أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

واشنطن تعتزم التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة الصواريخ منها اليمنية

- وكالات
كشفت مصادر في البيت الأبيض أن إدارة الرئيس الأمريكي تدرس سبل التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية، ووقف تدفق الأسلحة الإيرانية في الشرق الأوسط


ونقلت صحيفة "Wall Street Journal"، اليوم السبت عن مصادر في البيت البيض، قولها إن الولايات المتحدة تعتبر تزويد إيران لحلفائها بمن فيهم "حزب الله" بأسلحة عصرية، أكبر تهديد.

وأكدت المصادر ذاتها أن الإدارة الأمريكية تريد التركيز على التصدي لهذا التهديد، ومصرة على حل فوري للأزمة السياسية في لبنان، بعد الإعلان المفاجئ لرئيس الوزراء سعد الحريري عن استقالته.

وقالت المصادر إن "استمرار الأزمة السياسية في لبنان لن يخدم إلا "حزب الله" وحلفاءه، وكلما طالت كان ذلك أسوأ لمصالح السعودية والولايات المتحدة وشركائنا".

وحسب الصحيفة فإن الولايات المتحدة يمكنها أن تسرّع بتسليم السعودية منظمات دفاع جوي بقيمة 15 مليار دولار، ضمن صفقة تم توقيعها في أكتوبر الماضي، وكذلك تعزيز الجهود لاعتراض نقل الأسلحة الإيرانية.

كما أضافت الصحيفة استنادا إلى مصادر في البيت الأبيض أن واشنطن تعتزم تمديد حظر تصدير وتوريد الأسلحة من إيران، الذي ينص عليه قرار الأمم المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن الحوثيين أطلقوا صاروخا باليستيا اعترضته الدفاعات الجوية السعودية قبل سقوطه. وقد اتهم التحالف العربي بقيادة السعودية، إيران بشن عدوان عسكري مباشر من خلال تزويدها الحوثيين بالصواريخ.

Total time: 0.0673