آخر الأخبار :
الحوثيون يقصفون ويدمرون مستشفى 22 مايو في مدينة الحديدة التحالف يعلن تدمير طائرة مسيرة اطلقها الحوثيون وفاة اربعة اشخاص من اسرة واحدة اختناقا في الرضمة بإب الدولار يرتفع بقوة .. آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء الأربعاء 26 يونيو 2019م تفجير جديد لأنبوب للغاز المسال بشبوة عاجل.. قرار حكومي بحصر استيراد النفط لليمن على هذه الشركة فقط ! المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يعلق على زيارته إلى الرياض ويكشف ما دار فيها رئيس حزب المؤتمر بأبين يحمل دولة الامارات اي صدام يحدث في المحافظة صحيفة أمريكية تكشف بعض تفاصيل العملية: وتكشف عن مشاركة أمريكية في عملية القبض على زعيم داعش في اليمن بعد أحداث إب الدامية..مصير مجهول للواء عبدالحافظ السقاف و20 ضابط آخرين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نائب السفير الأمريكي الاسبق: ليس هناك اي جندي ايراني في اليمن وهناك مخزون كبير من الأسلحة في اليمن منذ زمن طويل

نائب السفير الأمريكي الاسبق: ليس هناك اي جندي ايراني في اليمن وهناك مخزون كبير من الأسلحة في اليمن منذ زمن طويل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
اعتبر نائب السفير الأمريكي الاسبق في اليمن نبيل خوري أن السعودية ورطت نفسها في المشكلة اليمنية، مؤكدا أن الحديث عن حرب بالنيابة بين إيران والسعودية هناك هو من المفارقات، مشددا انه ليس هناك جندي إيراني واحد على أرض اليمن، ولذلك فأن تحارب السعودية إيران في اليمن هو نوع من الخيال، “هم يحاربون الشعب اليمني ويحاصرونه ويجوعونه ولا علاقة لإيران بكل ذلك”.
 
وقال خوري في برنامج من واشنطن بقناة الجزيرة، إن صاروخا واحدا سقط في ضواحي الرياض هذا الشهر، قامت القيامة ولم تقعد، بينما لعامين ونصف الصواريخ تنزل كل يوم على صنعاء وكل أنحاء اليمن واليمنيين ولا أحد يثير ضجة.
 
وأضاف “ان اليمن فيها اسلحة اكثر مما فيها بشر، وهناك مخزون كبير من الأسلحة في اليمن منذ زمن طويل، والصواريخ اليمنية رأيناها في استعراضات عسكرية في صنعاء عام 2000م.”
 
ويرى خوري أنه لا يوجد ترابط وثيق بين وسائل الإعلام والإدارة الأمريكية، فوسائل الإعلام تؤثر أحيانا على بعض الأشخاص في الإدارات السابقة.
 
ويقول إنه في بداية الحرب على اليمن كان هناك إهمال من الصحافة، لكن الفترة الأخيرة شهدت تغطية جيدة لهذه الحرب، مرجعا هذا الاهتمام إلى نشاط منظمات المجتمع المدني الأمريكية والدولية في محاولة للتأثير مباشرة على الكونغرس، إضافة إلى نشاط اليمنيين واليمنيات الصحفيين ومن المجتمع المدني من عواصم كثيرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1319