آخر الأخبار :
الحوثيون يقصفون ويدمرون مستشفى 22 مايو في مدينة الحديدة التحالف يعلن تدمير طائرة مسيرة اطلقها الحوثيون وفاة اربعة اشخاص من اسرة واحدة اختناقا في الرضمة بإب الدولار يرتفع بقوة .. آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء الأربعاء 26 يونيو 2019م تفجير جديد لأنبوب للغاز المسال بشبوة عاجل.. قرار حكومي بحصر استيراد النفط لليمن على هذه الشركة فقط ! المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يعلق على زيارته إلى الرياض ويكشف ما دار فيها رئيس حزب المؤتمر بأبين يحمل دولة الامارات اي صدام يحدث في المحافظة صحيفة أمريكية تكشف بعض تفاصيل العملية: وتكشف عن مشاركة أمريكية في عملية القبض على زعيم داعش في اليمن بعد أحداث إب الدامية..مصير مجهول للواء عبدالحافظ السقاف و20 ضابط آخرين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

يديعوت أحرونوت : السعودية ستستضيف لاعبين إسرائيليين على أراضيها

يديعوت أحرونوت : السعودية ستستضيف لاعبين إسرائيليين على أراضيها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
كشفت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية، الأحد، أن عدد من لاعبي الشطرنج الإسرائيليين سيشاركون في بطولة العالم في الشطرنج السريع التي ستقام الشهر المقبل في السعودية.
 
وأضافت الصحيفة العبرية، أن الرياض وافقت على تنفيذ شروط اتحاد الشطرنج الدولي “فيدا”، والتي تحدد ان على الدولة المضيفة السماح لكل لاعبي الشطرنج في العالم الذي يستحقون ذلك مهنيا ( أي الاسرائيليين أيضاً) بالمشاركة في المباريات”.
 
وأشارت الصحيفة الى أن 11 لاعب شطرنج صهيوني سيطلبون تأشيرات دخول الى السعودية، وفي حال وافقت السعودية على استضافة الإسرائيليين، فستكون قد اقدمت على خطوة تاريخية، يسمح في اطارها للإسرائيليين بدخول المملكة علنا لأول مرة”، بحسب توصيف الصحيفة الصهيونية.
 
وفي سياق متصل، كشف المتحدث باسم اتحاد الشطرنج الاسرائيلي ليؤور ايزنبرغ، أن السعودية ستوافق على طلبات الحصول على تأشيرة دخول للمشاركين الصهاينة، وقال انه جرت مناقشة الموضوع خلال اللقاءات التي عقدها قادة اتحاد الشطرنج العالمي، وان “إسرائيل تلقت دعوة رسمية للمباريات المتوقع ان تجري في السعودية بين 26 و 30 كانون الاول تحت شعار “كلنا أمة واحدة”.
 
واعتبرت صحيفة يديعوت احرونوت أن الرياح الواعدة بالتغيير تهب بالفعل في الرياض،  إذ جرى الاتفاق للمرة الأولى في المملكة على عدم إرغام النساء اللواتي ستشاركن في ألعاب الشطرنج، على ارتداء الحجاب.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1037