آخر الأخبار :
قرارات رئاسية بصنعاء تطيح بالعميد لقمان وآخرين الصحفي الذي امتهن السياسة: «التحرش» يطيح بـ«وزير هندي» اتهامات من 20 امرأة اشتعال حريق في طائرة ميلانيا ترامب.. وهذا ما حدث! إعدام مغتصب وقاتل الطفلة زينب الريال اليمني يواصل نزيفه امام الدولار .. اسعار الصرف الآن في صنعاء وعدن فضيحة مدوية للأمم المتحدة باليمن.. وجبه فول بسيطة للأطفال بـ 62 دولار عاجل: وزير الخارجية الأمريكي يكشف ماذا قاله له أردوغان بشأن السعودية ومقتل خافشقجي تعز..عصابة تفرج عن تاجر بعد دفع فدية 100 ألف ريال سعودي "صورة" سعودي ذهب لقضاء شهر عسله في تركيا "فألحقوه بقتلة خاشقجي"! (صور) المجلس السياسي بصنعاء يصدر قرارات (خطيرة) اليوم .. تعرف عليها

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

شاء من شاء وأبى من أبى: أردوغان يعلن عن تأسيس مفاعل نووي

شاء من شاء وأبى من أبى: أردوغان يعلن عن تأسيس مفاعل نووي

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 21-11-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 إن البعض منزعج من تأسيس تركيا مفاعلاً نووياً، إلا أن بلاده ماضية قدماً في تأسيس ذلك المفاعل “شاء من شاء وأبى من أبى”.







وأضاف أردوغان، في كلمة له خلال حفل أقيم بمركز الأمة للثقافة والمؤتمرات في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، أن بعض الدوائر (لم يحددها) تسعى جاهدة لتقويض نشاط تركيا في مجال الطاقة.

وشدد الرئيس التركي أن الجهود المبذولة لتقويض نشاط بلاده في مجال الطاقة ستذهب سدى، وأن تركيا ستواصل المضي قدماً في تأسيس مفاعلها النووي “شاء من شاء وأبى من أبى”.

وتابع “الذين قدموا خدماتهم طواعية بالأمس للانقلابيين ولأرباب الوصاية، يعملون اليوم بيادق لصالح الجهات الساعية لتقويض استثمارات تركيا في مجال الطاقة”.

وأكّد أردوغان أن سياسات الطاقة والتعدين الوطنية لتركيا، تشكل قوة دافعة هامة تساهم في تحقيق البلاد لأهدافها خلال السنوات المقبلة.

وتقوم تركيا حالياً بإنشاء مفاعل للطاقة النووية، في ولاية مرسين جنوبي البلاد.

وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 20 مليار دولار أميركي؛ سيسهم في تعزيز أمن الطاقة في تركيا، وخلق فرص عمل جديدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2197