آخر الأخبار :
مواجهات عنيفة بين الحوثيين في إب تسفر عن مقتل قيادي حوثي وآخرين قائد حوثي يفر من الحوثيين ويسلم نفسه إلى قيادات في العمالقة (صورة) بن حبتور يعلنها صراحة ويكشف مصادرة رواتب الموظفين لصالح دعم الجبهات مفاجأة من عدن: الزبيدي يمتدح بن دغر ويكشف موقفه من رئيس الوزراء الجديد (فيديو) ترامب يكشف خبايا اسرار سعودية.. وينتقد رواية السعودية بشأن مقتل خافشقجي وزير التربية: أكثر من مليون طفل لايستطيعون الالتحاق بالمدارس بسبب حرب الحوثيين الاستخبارات العسكرية بمأرب تكافئ ضابط ألقى القبض على دينا أسلحة تابعة للحوثيين بالتعذيب حتى الموت الفنانة أحلام تطلب من متابعيها أمر غريب وذلك بمساعدتها لشراء سيارة جديدة ضخمة بسعر خيالي أردوغان يكشف موعد الاعلان عن تفاصيل مقتل جمال خاشقجي عاجل السعودية: الجبير يكشف معلومات جديدة بشأن مقتل الصحفي جمال خشقجي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تفاصيل الزيارة السرية التي استغرقت 4 ساعات في روسيا بين بشار وبوتين

تفاصيل الزيارة السرية التي استغرقت 4 ساعات في روسيا بين بشار وبوتين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-11-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
أعلن الكرملين الثلاثاء، 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التقى مساء الإثنين، 20 نوفمبر/تشرين الثاني، نظيره السوري بشار الأسد في سوتشي بجنوب غربي روسيا، قبل يومين من قمة ثلاثية بين روسيا وإيران وتركيا.

وقال الكرملين في بيان إن “فلاديمير بوتين أجرى محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد، الذي توجَّه إلى روسيا في زيارة عمل”


وأضاف أن الرئيس الروسي “هنّأ” الرئيس الأسد على النتائج التي حقَّقها في مكافحة الإرهاب، القريب من هزيمة “نهائية”، ورأى أنه يجب “الانتقال إلى العملية السياسية”.

وقال بوتين “أريد أن أهنئكم على النتائج التي تحققت في سوريا في مجال مكافحة الإرهاب”، مؤكداً أن “هزيمة نهائية وحتمية للإرهابيين” باتت قريبة في سوريا. وأضاف “حان الوقت للانتقال إلى العملية السياسية”، حسب إعلان الكرملين.


وتابع الرئيس الروسي أن اللقاء يهدف إلى مناقشة “التسوية السياسية والسلمية على الأمد الطويل” في سوريا، التي يفترض أن تلي هزيمة الإرهاب.

من جهته، عبَّر الرئيس السوري لنظيره الروسي عن “امتنان الشعب السوري” للمساعدة التي قدمتها روسيا في الدفاع عن “وحدة واستقلال” سوريا، حسب تصريحات تُرجمت إلى الروسية.

ويأتي اللقاء بين الأسد وبوتين قبل قمة ثلاثية “روسية تركية إيرانية”، حول سوريا، ستكون الأولى في سلسلة من الاجتماعات الدولية التي تهدف إلى تحريك عملية السلام في هذا البلد.




من جهة ثانية، أعلن الكرملين أن بوتين سيُجري محادثات الثلاثاء مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، حول تسوية النزاع السوري.

وقال الكرملين إن بوتين قال خلال لقائه الأسد، إنه ينوي إجراء سلسلة “مشاورات” مع عدد من رؤساء الدول. وأضاف “اعتباراً من اليوم (الإثنين)، من المقرر إجراء اتصال مع أمير قطر، وغداً (الثلاثاء) مع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2891