آخر الأخبار :
ماحقيقة وعد الملك سلمان إلى هذه الدولة العربية اجتماع طارئ لـ"التعاون الإسلامي" بشأن صواريخ الحوثيين على الرياض أم ترمي رضيعتها من الطابق الثالث فماذا حدث؟! طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب! اليمن : قبيلة مراد الماربية تهدر دم حسين حازب ومبارك المشن لخيانتهم وارتباطهم بجماعة الحوثي (وثيقة) الوديعة.. خطوة أولى لتهدئة السوق، وعلينا حسن إدارتها عاجل: شاهد لحظة وصول السفير السعودي إلى مطار عدن, وهذا سبب وصوله “تفاصيل” اليمن... مقتل أكثر من 20 من قوات الرئيس هادي بهجوم لـ "الحوثيين " العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن جميع سجناء الرأي تعرف على المواقع التي خسرتها جماعة الحوثي يوم امس في منطقة «برط العنان» بالجوف

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

صواريخها قادرة على ضرب أمريكا.. تقرير "مرعب" عن القوة العسكرية لكوريا الشمالية

صواريخها قادرة على ضرب أمريكا.. تقرير "مرعب" عن القوة العسكرية لكوريا الشمالية

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 22-11-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
أكد خبراء، أن كوريا الشمالية هي رابع قوة عسكرية على المستوى العالمي من حيث عدد القوات المسلحة والأسلحة التقليدية التي في ترسانتها العسكرية.
 
وبحسب الخبراء، فإنه إذا وضعنا جانبًا قدرات بيونج يانج النووية فإن أي مواجهة عسكرية تندلع بين شطري شبه الجزيرة الكورية ستكون لها عواقب مدمرة بسبب القوة النارية الهائلة التي تمتلكها كوريا الشمالية.
 
وتبلغ مساحة كوريا الشمالية 120 ألف كيلو متر مربع بينما بلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة حسب إحصاءات 2016. ويبلغ تعداد القوات المسلحة مليون ومائة ألف جندي أي ما يمثل نحو 5% من السكان.
 
والتجنيد الذي تبلغ مدته 10 سنوات للرجال وسبع سنوات للنساء عند بلوغهم الثامنة عشرة من العمر أو عند الانتهاء من الدراسة إجباري، ويمضي المجندون فترة الخدمة إما في صفوف القوات المسلحة أو في المصانع والمعامل، بحسب "بي بي سي".
 
وبلغ متوسط إنفاق كوريا الشمالية العسكري ثلاثة مليارت ونصف مليار خلال الفترة بين 2004 و2014 حسب بيانات وزارة الدفاع الأمريكية، وتتراوح نسبة السكان المدرجين على قائمة الجنود الاحتياطيين أو الذين يخدمون في وحدات شبه عسكرية ما بين 25 و30% من السكان.
 
وتنتج كوريا الشمالية حاليًا كل ما تحتاجه من أسلحة تقريبًا وهي عبارة عن نسخ طورتها بناء على نماذج من الأسلحة السوفيتية أو الصينية التي كانت بحوزتها خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وقامت بتطوير صواريخ بالستية مضادة للسفن تطلق من البر خلال الأعوام القليلة الماضية.
 
وتمتلك القوات البرية الكورية عددًا كبيرًا من قوات المشاة الخفيفة تدعمها قوات مدرعة خفيفة وثقيلة إلى جانب مدفعية ثقيلة بينها مدافع بعيدة المدى وراجمات صواريخ يصل مداها إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيول.
 
كما تمتلك كوريا الشمالية 1300 طائرة تعود إلى الحقبة السوفيتية مخصصة لأغراض دفاعية وتقديم الدعم للقوات البرية، وأحدث الطائرات الكورية هي ميج 29 التي حصلت عليها من الاتحاد السوفيتي السابق في ثمانينيات القرن الماضي إلى جانب طائرات ميج 23 وسوخوي 25، وتشكل أنظمة الدفاع الجوي السوفيتية من طراز سام 2 وسام 3 وسام 4 وسام 13 وسام 7 عماد الدفاع الجوي لكوريا الشمالية.
 
ويبلغ تعداد الجيش الكوري الشمالي أكثر من مليون شخص.
 
ويبلغ عدد أفراد القوات البرية 950 ألف شخص، والدبابات 4200، بالإضافة إلى 200 عربة مدرعة، و8600 مدفعية ميدان، فضلا عن 5500 راجمة صواريخ.
 
أما القوات الجوية، فيبلغ عدد أفرادها 110 آلاف شخص، وأكثر من 800 طائرة مقاتلة، بالإضافة إلى 300 طائرة عمودية (هيلكوبتر)، وأكثر من 300 طائرة نقل.
 
كما يبلغ عدد القوات البحرية، 60 ألفًا يعملون على 70 غواصة و430 سفينة دورية، بالإضافة إلى 250 سفينة إنزال بري، و20 سفينة ألغام بحرية و40 أخرى من وحدات الإسناد والدعم.
 
وتمتلك كوريا ترسانة كبيرة من الصواريخ من مختلف الأنواع يتراوح مداها بين 75 و3400 ميل وبعضها قادر على الوصول إلى الأراضي الأمريكية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2682