آخر الأخبار :
صورة تاريخية للملك عبد العزيز آل سعود مع مهندس أمريكي بزي عربي أول رد مزلزل من العميد طارق صالح على تصريحات اليافعي وهذا ما قاله..؟ مسؤول يمني: "الحوثيون" يقتحمون منزل رئيس الحكومة في صنعاء شاهد بالفيديو: الإنزال الجوي الذي بدأ التحالف العربي تنفيذه اليوم في الحديدة تعليق محمد بن زايد على فوز فرنسا بكأس العالم مديرية جديدة «هامة» و «إستراتيجية» تقترب من السقوط من أيدي جماعة الحوثي.. وسقوطها سيفقدهم توازنهم إب .. نجاة شيخ قبلي من محاولة اغتيال في مذيخرة والقبض على الجناة .. الإسم + صورة نجل شقيق صالح يكشف عن احدى مواهب الرئيس السابق صالح وادركتها دول الجوار حديثاً تحذير للشركات: شركة العامري للصرافة بصنعاء تخسر 16 مليون ريال.. لهذا السبب! المنتخب الفرنسي يتوج بطلاً لكأس العالم بعد تغلبه على كرواتيا بأربعة اهداف مقابل هدفين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التحالف يمنع دخول 23 رحلة مساعدات إغاثية إلى اليمن

التحالف يمنع دخول 23 رحلة مساعدات إغاثية إلى اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-11-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
 
ألغيت 23 رحلة مساعدات إغاثة جوية لليمن بسبب الحصار المفروض من التحالف بقيادة السعودية على مرافئ البلاد، بحسب المتحدث باسم الأمم المتحدة أمس الثلاثاء. في حين سُمح لخمسة عناصر من الصليب الأحمر الدولي بالمغادرة عبر مطار صنعاء الدولي.
 

وأوضح نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن 32 رحلة إغاثة إنسانية جوية متوجهة إلى اليمن ألغيت، وأن التحالف بقيادة السعودية لم يردّ على الطلبات الجديدة المقدمة من خدمات الرحلات الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة.

ولفت حق، إلى أن تلك الخدمات الجوية لا تتمكن من تيسير الرحلات سوى إلى عدن، بسبب إغلاق الموانئ اليمنية المفروض من التحالف، مشيراً إلى أن العاملين في المجال الإنساني غير قادرين على التنقل من وإلى صنعاء منذ فرض الإغلاق في أوائل الشهر الحالي.

سبق لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن ذكر أن الحصار المفروض على الموانئ اليمنية يفاقم الأزمة الإنسانية في ظل نفاد الغذاء والوقود والإمدادات الطبية، وأدى إلى ارتفاع حاد في أسعار السلع الغذائية والوقود.

وأشار إلى أن الجوع يهدد عدداً كبيراً من اليمنيين إذا لم يحصلوا على المساعدات في الوقت المناسب، داعياً مجلس الأمن والدول ذات النفوذ في المنطقة وحتى الأحزاب للعب دور ضاغط لفتح الموانئ أمام إمدادات الغذاء. وقال: "نحن نتحدث عن حياة الملايين من الناس". وتابع: "حذرنا من أن ما يصل إلى 7 ملايين شخص لن يحصلوا على الطعام الذي يحتاجونه. هذا عدد ضخم، وإنها أزمة كبيرة".
 

 

المصدر : العربي الجديد
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2222