أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التحالف يمنع دخول 23 رحلة مساعدات إغاثية إلى اليمن

 
ألغيت 23 رحلة مساعدات إغاثة جوية لليمن بسبب الحصار المفروض من التحالف بقيادة السعودية على مرافئ البلاد، بحسب المتحدث باسم الأمم المتحدة أمس الثلاثاء. في حين سُمح لخمسة عناصر من الصليب الأحمر الدولي بالمغادرة عبر مطار صنعاء الدولي.
 

وأوضح نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن 32 رحلة إغاثة إنسانية جوية متوجهة إلى اليمن ألغيت، وأن التحالف بقيادة السعودية لم يردّ على الطلبات الجديدة المقدمة من خدمات الرحلات الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة.

ولفت حق، إلى أن تلك الخدمات الجوية لا تتمكن من تيسير الرحلات سوى إلى عدن، بسبب إغلاق الموانئ اليمنية المفروض من التحالف، مشيراً إلى أن العاملين في المجال الإنساني غير قادرين على التنقل من وإلى صنعاء منذ فرض الإغلاق في أوائل الشهر الحالي.

سبق لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن ذكر أن الحصار المفروض على الموانئ اليمنية يفاقم الأزمة الإنسانية في ظل نفاد الغذاء والوقود والإمدادات الطبية، وأدى إلى ارتفاع حاد في أسعار السلع الغذائية والوقود.

وأشار إلى أن الجوع يهدد عدداً كبيراً من اليمنيين إذا لم يحصلوا على المساعدات في الوقت المناسب، داعياً مجلس الأمن والدول ذات النفوذ في المنطقة وحتى الأحزاب للعب دور ضاغط لفتح الموانئ أمام إمدادات الغذاء. وقال: "نحن نتحدث عن حياة الملايين من الناس". وتابع: "حذرنا من أن ما يصل إلى 7 ملايين شخص لن يحصلوا على الطعام الذي يحتاجونه. هذا عدد ضخم، وإنها أزمة كبيرة".
 

 

المصدر : العربي الجديد

Total time: 0.0628