أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

توجيه من العاهل السعودي لمواطنيه في أمريكا

أعلن سفير السعودية لدى أمريكا الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، عن مبادرة للمواطنين السعوديين في الولايات المتحدة، وذلك بناء على توجيه من من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

وجه العاهل السعودي بتأسيس مسار لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم للدراسات الجامعية والعليا في الجامعات الأمريكية المتخصصة. 

 

وقالت السفارة في بيان على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس، أن المبادرة جاءت بتوجيه من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لرؤساء بعثات المملكة التعليمية في الخارج بالحرص على التواصل مع المواطنين، وتلمس احتياجاتهم.

وحول آلية تطبيق المبادرة، كشفت السفارة أنه تم التفاهم مع وزارة التعليم السعودية، لقبول الطلاب المرشحين من هذه الفئة للدراسة في الجامعات الأمريكية، المخصصة للصم والبكم. 

وأشارت السفارة إلى أن سفيرها استجاب في هذا الشأن لالتماس تقدم به أحد الطلاب البكم للالتحاق بالدراسة بجامعة جالوديت الأمريكية، خلال اجتماعه بالطلاب السعوديين الدارسين في الولايات المتحدة. 

يذكر أن عدد طلاب المملكة المبتعثين في الخارج ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث يبلغ وفقا لموقع وزارة التعليم السعودية 41.412 طالباً، بينهم 14.519 طالب في الولايات المتحدة، بينما خلت الجامعات الروسية من أية طلاب سعوديين وفقاً للبيانات الامنشورة على موقع الوزارة. 

 

Total time: 0.0843