آخر الأخبار :
خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م) الأمن المصري يكشف مصير قاتل الدكتور اليمني «نجيب طاهر» في القاهرة ويروي تفاصيل الحادثة تحذير هام للموطنين من المركز الوطني للأرصاد الحوثي يتلقى خسارة فادحة في قعطبة الضالع ويخسر قيادي كبير (الاسم) أمن صنعاء يضبط عصابة للسرقة من على متن السيارات والشاحنات في جريمة بشعة.. شاهد فيديو لحظة العثور على الطفل محمد الرحامي مقتول داخل شواله بعد يومين من اختطافه بمنطقة حزيز بصنعاء الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك يكشف في أول حوار له بعد تنحيه اسرار هامة عن حرب الخليج وعلاقته بعلي عبدالله صالح

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السلطات السعودية تفرض عقوبات قاسية على مواطنيها والسبب اليمنيين.. تفاصيل

السلطات السعودية تفرض عقوبات قاسية على مواطنيها والسبب اليمنيين.. تفاصيل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-11-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
 
تمكنت الجهات الأمنية في الرياض، خلال الـ24 ساعة الماضية، من ضبط 1091 مخالفًا، ضمن الحملة الوطنية الشاملة لتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “وطن بلا مخلف”.
 
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، أن الحملة تمكنت بالتعاون مع قوات الطوارئ الخاصة ومشاركة عدد من المنظمات الحقوقية والعدلية، من ضبط المخالفين الذين تعددت جنسياتهم، بحيي الغرابي والعمل في الرياض.
 
وتقرّ مادة نظامية من بنود مخالفات لائحة العقوبات في الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للجوازات السعودية، أن هناك عقوبات تنتظر من يتأخرون في الإبلاغ عن مغادرة من استقدموهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول.
 
ولعل المخالفة رقم 10 في تلك اللائحة، تشير إلى عدد من الزائرين اليمنيين في السعودية، المُستضافين من قبل أفراد أو مؤسسات (مواطنين سعوديين)، قد يتسببون في إيقاع عقوبات لهؤلاء الأفراد والمؤسسات، حيث تنتهي زياراتهم في موعد موحد بتاريخ 20 ربيع الأول الحالي (8 ديسمبر المقبل)، أي بعد أسبوعين بالتمام والكمال من تاريخ اليوم الجمعة (6 ربيع الأول، 24 نوفمبر).
 
ويشير بند تلك المخالفة، إلى “كل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول”.
 
وتأتي العقوبة الأولى من خلال غرامة 15 ألف ريال مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا.
والعقوبة الثانية غرامة 25 ألف ريال والسجن 3 أشهر مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا.
والعقوبة الثالثة غرامة 50 ألف ريال والسجن 6 أشهر مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا.
 
وأوضحت المخالفة أنه “تتعدّد الغرامات بتعدُّد الأشخاص الذين وقعت المخالفات بشأنهم”، ما يعني أن الغرامة قد تصل إلى ملايين الريالات.
 
وكان الرئيس هادي قد بعث برسالة عاجلة للملك سلمان لاستثناء المغتربين اليمنيين من القرارات الأخيرة في المملكة، بحسب تصريح وزير المغتربين علوي بافقيه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5191) قراءة

Total time: 0.0937