أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المفلحي: هل سيعود محافظا لعدن؟!

وصل محافظ محافظة عدن المستقيل مؤخرا عبدالعزيز المفلحي، مساء أمس الجمعة، الى العاصمة السعودية الرياض قادما من جمهورية مصر العربية.
 
وقالت مصادر مقربة من محافظ عدن المستقيل عبدالعزيز المفلحي انه وصل العاصمة السعودية الرياض للقاء الرئيس هادي، في أول تحرك للرجل بعد تقديمه استقالته.
 
وقطع المحافظ عبدالعزيز المفلحي رحلته العلاجية في جمهورية مصر وعاد الى الرياض للقاء الرئيس هادي عقب عودته من رحلته الدولية والتي شملت كلا المانيا والولايات المتحدة الامريكية.
 
وأكدت المصادر لصحيفة "عدن الغد" ان المفلحي وصل الى الرياض حيث من المقرر له ان يلتقي "هادي" خلال الايام القليلة القادمة ليناقش الرئيس هادي قضية استقالة المفلحي.
 
وكان المحافظ المفلحي قد قدم قبل أسبوعين استقالته من منصب محافظ محافظة عدن، عقب احتجاجة على تجاوز صلاحياته من قبل الحكومة الشرعية.
 
وعدد المحافظ المفلحي عدة أسباب لقراره الاستقالة من منصبه في رسالة وجهها إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.
 
واتهم المحافظ المفلحي الحكومة اليمنية برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر بعرقلة جهوده في انتشال العاصمة عدن من وضعها الحالية، مؤكدا قيام الحكومة بعمل العراقيل امامه وسحب أموال من حساب المحافظة دون علمه.
 
وعقب اعلان المحافظ عبدالعزيز المفلحي استقالته، خرجت مسيرات غاضبة لأبناء عدن تطالبه بالعدول عن قراره وتطالب الرئيس هادي بايقاف العبث بأموال المحافظة من قبل قوى الفساد الموجودة في الحكومة.
 
وكانت مصادر مطلعة قد أكدت أن الرئيس هادي لم يقبل استقالة المحافظ عبدالعزيز المفلحي مطالبا إياه بالعدول عنها.
 
وأشارت المصادر إلى أن الرئيس هادي قد أرسل مبعوثا الى العاصمة المصرية القاهرة للالتقاء بالمحافظ المفلحي وثنيه عن الاستقالة.
 
وأردفت المصادر أن المحافظ عبدالعزيز المفلحي يتعرض لضغوط من قبل شخصيات كبيرة في الدولة للتراجع عن قرار استقالته.
 
المصادر كشفت أن المحافظ المفلحي يرفض العودة الى منصب المحافظ، إلا أن مراقبين يرون منح الرجل صلاحيات أوسع في المحافظة واجراء تغيير في الحكومة الحالية قد يدفعان المحافظ المستقيل عبدالعزيز المفلحي للعودة الى منصبه.
 
وحتى الآن لم يصدر أي تصريح من مصدر رسمي حول استقالة المحافظ عبدالعزيز المفلحي والاتهامات التي أبرزها للحكومة في خطاب استقالته.
 
ومع أن الرؤية مازالت ضبابية حول قبول الرئيس هادي استقالة المحافظ المفلحي من عدمها، يبقى السؤال الأبرز هل يتراجع المحافظ المفلحي عن قرار استقالته، ويعود محافظا لمحافظة عدن؟!.
 

Total time: 0.0533