آخر الأخبار :
الحديدة على صفيح ساخن.. تفاصيل اشتباكات هي الاعنف داخل المدينة التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة في خميس مشيط اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الثلاثاء 25 يونيو في صنعاء وعدن عاجل: الحوثيون يعلنون عن استهداف مطار أبها الدولي بعملية جديدة الرئيس هادي يلتقي الإعلامي محمد العرب ويسأله: ما تعريف الوقاحة الجبانة عاجل: اندلاع اشتباكات جديدة في الحديدة عاجل: جماعة الحوثي تكشف (رسمياً) أسباب الاشتباكات يوم أمس في إب وما حدث في المدينة ! الحوثيون يشنون هجوم عنيف من ثلاثة اتجاهات في الفاخر بالضالع.. وهذا ما حدث ! عاجل: الديوان الملكي السعودي يصدر بيان هام وتوجيهات لولي العهد الامير محمد بن سلمان ترامب يتوعد بالرد على إيران بقوة كبيرة وساحقة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بن سلمان يتحدث أمام العالم اليوم...وهذه أبرز خططه

بن سلمان يتحدث أمام العالم اليوم...وهذه أبرز خططه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

يفتتح ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، في العاصمة الرياض، أعمال اجتماع بخصوص محاربة الإرهاب.

 

 
ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، يشهد أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي ينعقد تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب"، مشاركة عدد من الخبراء المتخصصين في مجالات عمل التحالف الإسلامي.

 

وتناقش جلسات الاجتماع، الاستراتيجية العامة للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وآليات الحوكمة المنظمة لعملياته ونشاطاته ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب ضمن مجالات عمله الرئيسية الفكرية والإعلامية والعسكرية.

كما ستناقش أعمال الاجتماع، محاربة تمويل الإرهاب، وتحديد آليات وأطر العمل المستقبلية التي ستقود مسيرة عمله لتوحيد جهود الدول الإسلامية للقضاء على الإرهاب، والتكامل مع جهود دولية أخرى في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين.

من جانبها، نشرت وزارة الخارجية السعودية، عبر حسابها على "تويتر"، معلومات حول التحالف الإسلامي العسكري، وأوضحت أن مهام التحالف، تتضمن المحافظة على علمية رسالة الإسلام وتعزيز قيم الاعتدال، والتسامح والرحمة، بالإضافة إلى محاربة الخطاب الإعلامي، للمنظمات الإرهابية وكشف تجاوزاتها.

وأضافت الوزارة، أن مهام التحالف تشمل أيضاً المساعدة في تأمين الموارد والتخطيط للعمليات العسكرية؛ لمحاربة الأعداء في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية في مجال محاربة تمويل الإرهاب في الدول الأعضاء.

الجدير بالذكر، أن التحالف الإسلامي يضم 41 دولة عضو في الحرب ضد الإرهاب، وهي مبادرة أطلقتها المملكة العربية السعودية عام 2015.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.083