آخر الأخبار :
قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة وزير الدفاع محمد المقدشي يفتح النار من جديد بشأن الولاءات الضيقة للجيش قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن مجهولون يختطفون قائد الشرطة العسكرية بتعز.. وأنباء عن الإفراج عنه بشروط ! بعد ارتفاع الدولار.. البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد (نصه) بعد دحر الحوثيين من العديد من المواقع في الضالع.. الجيش والمقاومة يصلان إلى مشارف أولى مناطق محافظة إب شاهد فيديو .. اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكارد في الحرم المكي الشريف بعد إعلان دخوله الإسلام عصابة تقوم بسرقة طقم تابع لألوية العمالقة في عدن.. وهذا ما حدث لها! الحوثيون يقتلون نجل الشيخ الحميقاني تعذيباً داخل سجنونهم .. والرئيس هادي يتصل به

الأكثر قراءة في (كتابات ومنوعات)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

كيف ماتت النعجة «دوللي»؟.. أسرار تنشر لأول مرة؟!

كيف ماتت النعجة «دوللي»؟.. أسرار تنشر لأول مرة؟!

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 29-11-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
 تعد النعجة دوللي، أول حيوان مستنسخ في العالم، والتي بدأت حياتها عام 1996، وماتت منذ 14 عاما.
 
أثيرت بعض الشكوك بعد نفوق دوللي، حيث اعتبر البعض أن الاستنساخ يؤدي إلى الشيخوخة وما يتعلق، بحسب ما نشرت صحيفة «مترو» البريطانية.
 
وحسبما ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، فإن بعد نفوقها بحوالي 14 عاما، اكتشف العلماء أن إصابة دوللي بتسارع التهاب المفاصل بسبب الشيخوخة المبكرة، لا أساس له من الصحة، وذلك بعد الكشف على هيكل النعجة بالأشعة السينية.
 
استنسخت دوللي من خلايا أغنام بالغة، منذ حوالى 21 عاما، وانتشر وقتها مزاعم بأن عملية الاستنساخ تسببت في إصابتها بالشيخوخة المبكرة وما يتعلق بها من أمراض، وخاصة بعد نفوقها في 14 فبراير عام 2003، وكان عمرها 6 أعوام فقط.
 
​وبعد فحص هيكل دوللي بالأشعة السينية لم يجدوا أي دليل على إصابتها بالشيخوخة المبكرة، أو التهاب المفاصل التنكسي.
 
​وتبين أن ما أصابها كان عاملا مشتركا لدى جميع الحيوانات المشابهة، حيث استند الباحثون في جلاسكو وجامعة نوتنجهام في استنتاجاتهم إلى نتائج الأشعة السينية للهيكل العظمي لدوللي، الذي يتم الاحتفاظ به في المتحف الوطني باسكتلندا.
 
وصرح البروفيسور ساندرا كور، من جامعة جلاسكو، قائلا «خلصنا إلى أن المخاوف الأصلية بشأن الاستنساخ والتي تسببت في الموت المبكر لدوللي، لا أساس لها من الصحة، بعدما وجدنا أن التهاب المفاصل التنكسي مماثل لذلك الذي لوحظ لدى الأغنام الطبيعية».
 
وانتهت حياة دوللي قبل أن تبلغ 7 سنوات، وذلك بعد أن أصيبت بانتفاخ الرئة، المرض الأكثر شيوعا بين الأغنام.
 
المصدر : المصرى اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5687) قراءة

Total time: 0.1164