آخر الأخبار :
حكومة اليمن والحوثيون يتبادلان كشوفات الأسرى والمعتقلين إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في مريس الضالع ناطق الجيش يكشف عن استغلال الحوثيين لمشاورات السويد في الجبهات الرئيسية.. بنقل هذه الأشياء! مكتب الرئاسة يعلق على تنازلات وفد الشرعية في السويد بشأن الأسرى والمعتقلين الدولار يرتفع بشكل كبير .. اسعار الصرف الآن في صنعاء وعدن الأمن القومي الخاضع للحوثيين يعتقل مدير "كاك بنك" فرع الستين بصنعاء نائب الرئيس يناقش مع وزير الدفاع ورئيس الأركان الأوضاع العسكرية نزوح جماعي للسكان من احياء قرية منظر بمديرية الحوك بعد تصعيد المليشيات قصف منازلهم جريمة جديدة في مدينة اب.. مقتل شخص بعد تصديه للممارسات لا اخلاقية لطالبات من الجاني الدولار يواصل ارتفاعه امام الريال اليمني .. وهذه اسعار الصرف صباح اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

كيف ماتت النعجة «دوللي»؟.. أسرار تنشر لأول مرة؟!

كيف ماتت النعجة «دوللي»؟.. أسرار تنشر لأول مرة؟!

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 29-11-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
 تعد النعجة دوللي، أول حيوان مستنسخ في العالم، والتي بدأت حياتها عام 1996، وماتت منذ 14 عاما.
 
أثيرت بعض الشكوك بعد نفوق دوللي، حيث اعتبر البعض أن الاستنساخ يؤدي إلى الشيخوخة وما يتعلق، بحسب ما نشرت صحيفة «مترو» البريطانية.
 
وحسبما ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، فإن بعد نفوقها بحوالي 14 عاما، اكتشف العلماء أن إصابة دوللي بتسارع التهاب المفاصل بسبب الشيخوخة المبكرة، لا أساس له من الصحة، وذلك بعد الكشف على هيكل النعجة بالأشعة السينية.
 
استنسخت دوللي من خلايا أغنام بالغة، منذ حوالى 21 عاما، وانتشر وقتها مزاعم بأن عملية الاستنساخ تسببت في إصابتها بالشيخوخة المبكرة وما يتعلق بها من أمراض، وخاصة بعد نفوقها في 14 فبراير عام 2003، وكان عمرها 6 أعوام فقط.
 
​وبعد فحص هيكل دوللي بالأشعة السينية لم يجدوا أي دليل على إصابتها بالشيخوخة المبكرة، أو التهاب المفاصل التنكسي.
 
​وتبين أن ما أصابها كان عاملا مشتركا لدى جميع الحيوانات المشابهة، حيث استند الباحثون في جلاسكو وجامعة نوتنجهام في استنتاجاتهم إلى نتائج الأشعة السينية للهيكل العظمي لدوللي، الذي يتم الاحتفاظ به في المتحف الوطني باسكتلندا.
 
وصرح البروفيسور ساندرا كور، من جامعة جلاسكو، قائلا «خلصنا إلى أن المخاوف الأصلية بشأن الاستنساخ والتي تسببت في الموت المبكر لدوللي، لا أساس لها من الصحة، بعدما وجدنا أن التهاب المفاصل التنكسي مماثل لذلك الذي لوحظ لدى الأغنام الطبيعية».
 
وانتهت حياة دوللي قبل أن تبلغ 7 سنوات، وذلك بعد أن أصيبت بانتفاخ الرئة، المرض الأكثر شيوعا بين الأغنام.
 
المصدر : المصرى اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5420) قراءة

Total time: 0.2222