أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن : ظهور الشيخ الوحيد الذي وقف مع الزعيم صالح بمواجهه الحوثي بصنعاء وهو مصاب (صوره)

وصل اليوم السبت القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ ناجي جمعان إلى العاصمة المصرية القاهرة بعد تمكنه من الخروج من العاصمة صنعاء عقب مواجهات مع مليشيات الحوثي التي اقتحمت منزله وقامت بإحراقه في منطقة جدر - شمال العاصمة صنعاء .

 

وقال مصدر مقرب من الشيخ ناجي جمعان وهو شيخ مشايخ بني الحارث أنه وصل اليوم السبت العاصمة المصرية القاهرة بعد خروجه من العاصمة صنعاء قبل يومين وصولا إلى مطار سيئون ثم توجه إلى مصر .

 

وخاض الشيخ ناجي جمعان معارك عنيفة مع المليشيات الحوثية استمرت لساعات قطع خلالها الخط الرئيسي من مدخل العاصمة صنعاء الشمالي السبت الماضي قبل أن تتمكن مليشيات الحوثي من تطويق منزله وإحراقه وقتل إثنين من أبناءه علي عبدالله .

 

وخرج بعدها الشيخ ناجي جمعان إلى مديرية أرحب شرق العاصمة صنعاء برفقة مشائخ قبائل قبل أن يتوجه إلى حضرموت بطريقة غير معروفة .

 

وكان الشيخ ناجي جمعان هو القيادي المؤتمري الوحيد الذي لبى دعوة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وقام بقطع الخط أمام تعزيزات الحوثيين القادمة من محافظة صعدة إلى العاصمة صنعاء لاقتحام مربع الحي السياسي وشارعي بغداد والجزائر والسيطرة على منزل الرئيس صالح وإعدامه إلى جانب الأمين العام لحزب المؤتمر عارف الزوكا ومرافقيهم

Total time: 0.0756