آخر الأخبار :
صعدة قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في مديرية باقم رويترز: مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون يدعو لإنهاء الدعم الأميركي للتحالف السعودي الإماراتي في ‎اليمن نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

كاتب كويتي يفضح "الجزيرة" ويضع فيصل القاسم أمام "الأمر الجلل"

كاتب كويتي يفضح "الجزيرة" ويضع فيصل القاسم أمام "الأمر الجلل"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-12-2017    | منذ: 12 أشهر مضت
وجَّه الأكاديمي الكويتي المعروف عبدالله النفيسي صفعةً مدويةً لقناة "الجزيرة" القطرية بعدما استضافت مؤرخًا إسرائيليًا للحديث عن "هوية القدس".
 
وظهر المؤرخ الإسرائيلي مردخاي كيدار على شاشة الفضائية القطرية عبر الحلقة الأخيرة لبرنامج "الاتجاه المعاكس" الذي يقدِّمه الإعلامي السوري المثير للجدل فيصل القاسم، وفيها دار النقاش حول "ما الذي قدَّمه العرب لنصرة قضية القدس".
 
ولم يوضِّح القاسم علاقة المؤرخ الإسرائيلي بموضوع حلقته، ولا دواعي ظهوره، الأمر الذي فسره متابعون لأداء الفضائية القطرية بأنّه جزء من سياستها المعتادة في توفير منفذ للتبريرات الإسرائيلية.
 
وعلق النفيسي على الحلقة قائلًا: "نحن لسنا في ( ندوة فكرية) مع الصهاينة حول (القدس) حتى نتحمّل (الرأي والرأي الآخر). نحن في صراع (وجودي) معهم في القدس: إمّا نحن أو هم. يجب أن نضع هذا الأمر الجلل في سياقه الصحيح، وبلا ( رأي آخر) وبلا بطيخ".
 
وعبر مغردون عرب عن غضبهم من فيصل القاسم، مؤكدين رفضهم محاولاته التحريض ضد الدول العربية، بينما يقوم هو باستضافة الإسرائيليين، دون مراعاة لأي قواعد مهنية أو اعتبارات سياسية.
 
وبدلًا من الردّ على رأي النفيسي، اكتفى القاسم بتذكير متابعيه على "تويتر" بموعد إعادة الحلقة، التي باتت تُعرف بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بـ"سقطة الجزيرة".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2307