آخر الأخبار :
آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الخميس الموافق 18 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: سماع دوي انفجار كبير يهز جنوب صنعاء الحوثيون يقعون في كمين ويقتل 10 منهم في نهم والحوثيون يعززون إلى صرواح تأمين السفن قبالة سواحل اليمن وإيران بمشاركة سعودية.. وإحباط هجمات للحوثيين استقالة رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة بصنعاء.. والسبب! عاجل: صدور قرار جمهوري جديد بتعيين قائد كبير في منصب رفيع (الاسم) إليكم نص احاطة المبعوث الأممي إلى اليمن في جلسة مجلس الأمن الدولي لمتابعة الوضع في اليمن في اليمن.. شركة تربح اكثر من مليار و300 مليون ريال في عملية مصارفة واحدة التطبيق الذي أثار الجنون .. تطبيق «فيس آب» بات يمتلك الآن معلومات 150 مليون شخص الدولار يستمر بالارتفاع .. اسعار الصرف اليوم الخميس 18 يوليو 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

كاتب كويتي يفضح "الجزيرة" ويضع فيصل القاسم أمام "الأمر الجلل"

كاتب كويتي يفضح "الجزيرة" ويضع فيصل القاسم أمام "الأمر الجلل"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-12-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
وجَّه الأكاديمي الكويتي المعروف عبدالله النفيسي صفعةً مدويةً لقناة "الجزيرة" القطرية بعدما استضافت مؤرخًا إسرائيليًا للحديث عن "هوية القدس".
 
وظهر المؤرخ الإسرائيلي مردخاي كيدار على شاشة الفضائية القطرية عبر الحلقة الأخيرة لبرنامج "الاتجاه المعاكس" الذي يقدِّمه الإعلامي السوري المثير للجدل فيصل القاسم، وفيها دار النقاش حول "ما الذي قدَّمه العرب لنصرة قضية القدس".
 
ولم يوضِّح القاسم علاقة المؤرخ الإسرائيلي بموضوع حلقته، ولا دواعي ظهوره، الأمر الذي فسره متابعون لأداء الفضائية القطرية بأنّه جزء من سياستها المعتادة في توفير منفذ للتبريرات الإسرائيلية.
 
وعلق النفيسي على الحلقة قائلًا: "نحن لسنا في ( ندوة فكرية) مع الصهاينة حول (القدس) حتى نتحمّل (الرأي والرأي الآخر). نحن في صراع (وجودي) معهم في القدس: إمّا نحن أو هم. يجب أن نضع هذا الأمر الجلل في سياقه الصحيح، وبلا ( رأي آخر) وبلا بطيخ".
 
وعبر مغردون عرب عن غضبهم من فيصل القاسم، مؤكدين رفضهم محاولاته التحريض ضد الدول العربية، بينما يقوم هو باستضافة الإسرائيليين، دون مراعاة لأي قواعد مهنية أو اعتبارات سياسية.
 
وبدلًا من الردّ على رأي النفيسي، اكتفى القاسم بتذكير متابعيه على "تويتر" بموعد إعادة الحلقة، التي باتت تُعرف بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بـ"سقطة الجزيرة".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0848