آخر الأخبار :
بشرى سارة للمعلمين بالبدء بصرف رواتبهم ما قصة المرأة اليمنية «أمل» التي نشرتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر المديرية العامة للجوازات السعودية تدعو جميع المقيمين للقيام بهذا الأمر ! قرارات جمهورية هامة تطيح بعدد من قيادات وزارة الدفاع والجيش الوطني دولة عربية تفاجئ الجميع وتصدر توجيهات بمعاملة اليمني كمعاملة مواطنيها وتعلن فتح أبوابها للنازحين عاجل: العميد طارق صالح يعلق لأول مرة على مقتل خافشقجي.. ويكشف الهدف من وراء مقتله (النص) الكشف عن اسماء (أهم) القطع والبوارج الحربية السعودية المشاركة مع التحالف العربي في سواحل اليمن (فيديو) شاهد فيديو.. مشهد جميل لسلحفاة غلبها النعاس تحت الماء فقامت بالتوجه إلى حيوان الإسفنج الكشف عن جريمة إسرائيلية بشعة بحق يمنيين.. بعد أعوام من التستر عليها تشييع هزيل لـ ”تمباكي” صاحب الاغنية الشعبية الشهيرة ( كل الرجال ماتو )

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

كاتب كويتي يفضح "الجزيرة" ويضع فيصل القاسم أمام "الأمر الجلل"

كاتب كويتي يفضح "الجزيرة" ويضع فيصل القاسم أمام "الأمر الجلل"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-12-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
وجَّه الأكاديمي الكويتي المعروف عبدالله النفيسي صفعةً مدويةً لقناة "الجزيرة" القطرية بعدما استضافت مؤرخًا إسرائيليًا للحديث عن "هوية القدس".
 
وظهر المؤرخ الإسرائيلي مردخاي كيدار على شاشة الفضائية القطرية عبر الحلقة الأخيرة لبرنامج "الاتجاه المعاكس" الذي يقدِّمه الإعلامي السوري المثير للجدل فيصل القاسم، وفيها دار النقاش حول "ما الذي قدَّمه العرب لنصرة قضية القدس".
 
ولم يوضِّح القاسم علاقة المؤرخ الإسرائيلي بموضوع حلقته، ولا دواعي ظهوره، الأمر الذي فسره متابعون لأداء الفضائية القطرية بأنّه جزء من سياستها المعتادة في توفير منفذ للتبريرات الإسرائيلية.
 
وعلق النفيسي على الحلقة قائلًا: "نحن لسنا في ( ندوة فكرية) مع الصهاينة حول (القدس) حتى نتحمّل (الرأي والرأي الآخر). نحن في صراع (وجودي) معهم في القدس: إمّا نحن أو هم. يجب أن نضع هذا الأمر الجلل في سياقه الصحيح، وبلا ( رأي آخر) وبلا بطيخ".
 
وعبر مغردون عرب عن غضبهم من فيصل القاسم، مؤكدين رفضهم محاولاته التحريض ضد الدول العربية، بينما يقوم هو باستضافة الإسرائيليين، دون مراعاة لأي قواعد مهنية أو اعتبارات سياسية.
 
وبدلًا من الردّ على رأي النفيسي، اكتفى القاسم بتذكير متابعيه على "تويتر" بموعد إعادة الحلقة، التي باتت تُعرف بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بـ"سقطة الجزيرة".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2208