آخر الأخبار :
إليكم اسعار الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي بصنعاء اليوم الاحد الموافق 19 اغسطس 2018م تفاصيل اختطاف ابنة المهندس عبدالحميد الصبري من تعز وكيف وصلت إلى إب وصنعاء ألوية العمالقة تقوم بعملية تمشيط واسعة بمديرية الدريهمي ورد الآن: تطورات متسارعة في الحديدة.. وهجوم حوثي متواصل منذ 6 ساعات! (ماذا يحدث؟) قرار رئاسي مرتقب بنقل الكلية العسكرية من عدن إلى هذه المحافظة..! مقتل مواطن وإصابة آخر برصاص مسلحين مجهولين بقطن حضرموت التحكم في جهاز التلفزيون عن بعد"إم بي سي" تصدر بيانا حول أسباب انقطاع البث وزارة الداخلية تدرج قيادات في الانتقالي الجنوبي على قائمة المطلوبين..! (الأسماء) فرق طبية سعودية تجري جراحات في القلب بالمجان للمحتاجين من الحجاج قرقاش: لا يمكن للبنان أن يكون محطة لوجستية أو سياسية للحوثي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

كاتب كويتي يفضح "الجزيرة" ويضع فيصل القاسم أمام "الأمر الجلل"

كاتب كويتي يفضح "الجزيرة" ويضع فيصل القاسم أمام "الأمر الجلل"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-12-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
وجَّه الأكاديمي الكويتي المعروف عبدالله النفيسي صفعةً مدويةً لقناة "الجزيرة" القطرية بعدما استضافت مؤرخًا إسرائيليًا للحديث عن "هوية القدس".
 
وظهر المؤرخ الإسرائيلي مردخاي كيدار على شاشة الفضائية القطرية عبر الحلقة الأخيرة لبرنامج "الاتجاه المعاكس" الذي يقدِّمه الإعلامي السوري المثير للجدل فيصل القاسم، وفيها دار النقاش حول "ما الذي قدَّمه العرب لنصرة قضية القدس".
 
ولم يوضِّح القاسم علاقة المؤرخ الإسرائيلي بموضوع حلقته، ولا دواعي ظهوره، الأمر الذي فسره متابعون لأداء الفضائية القطرية بأنّه جزء من سياستها المعتادة في توفير منفذ للتبريرات الإسرائيلية.
 
وعلق النفيسي على الحلقة قائلًا: "نحن لسنا في ( ندوة فكرية) مع الصهاينة حول (القدس) حتى نتحمّل (الرأي والرأي الآخر). نحن في صراع (وجودي) معهم في القدس: إمّا نحن أو هم. يجب أن نضع هذا الأمر الجلل في سياقه الصحيح، وبلا ( رأي آخر) وبلا بطيخ".
 
وعبر مغردون عرب عن غضبهم من فيصل القاسم، مؤكدين رفضهم محاولاته التحريض ضد الدول العربية، بينما يقوم هو باستضافة الإسرائيليين، دون مراعاة لأي قواعد مهنية أو اعتبارات سياسية.
 
وبدلًا من الردّ على رأي النفيسي، اكتفى القاسم بتذكير متابعيه على "تويتر" بموعد إعادة الحلقة، التي باتت تُعرف بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بـ"سقطة الجزيرة".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2318