آخر الأخبار :
إليكم اسعار الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي بصنعاء اليوم الاحد الموافق 19 اغسطس 2018م تفاصيل اختطاف ابنة المهندس عبدالحميد الصبري من تعز وكيف وصلت إلى إب وصنعاء ألوية العمالقة تقوم بعملية تمشيط واسعة بمديرية الدريهمي ورد الآن: تطورات متسارعة في الحديدة.. وهجوم حوثي متواصل منذ 6 ساعات! (ماذا يحدث؟) قرار رئاسي مرتقب بنقل الكلية العسكرية من عدن إلى هذه المحافظة..! مقتل مواطن وإصابة آخر برصاص مسلحين مجهولين بقطن حضرموت التحكم في جهاز التلفزيون عن بعد"إم بي سي" تصدر بيانا حول أسباب انقطاع البث وزارة الداخلية تدرج قيادات في الانتقالي الجنوبي على قائمة المطلوبين..! (الأسماء) فرق طبية سعودية تجري جراحات في القلب بالمجان للمحتاجين من الحجاج قرقاش: لا يمكن للبنان أن يكون محطة لوجستية أو سياسية للحوثي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قيادي حوثي يحذر أبناء صالح من الثأر والمواجهة

قيادي حوثي يحذر أبناء صالح من الثأر والمواجهة

اخبار الساعة - الرياض   | بتاريخ : 14-12-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
في الوقت الذي لا تزال المواجهات قائمة بين الميليشيات الحوثية، وقبيلة خولان، عقب أن قام المتمردون بمحاصرة منزل الشيخ محمد الغادر، الذي يعد أحد مشايخ قبيلة خولان في اليمن، وطالبوا بتسليم نجل شقيق الرئيس الراحل، العميد طارق صالح، المشتبه بوجوده في منزله، كشفت مصادر عن وجود تناقضات في سياسة الميليشيات، مع أفعالهم التي يمارسونها على الأرض.
 
وأكد القيادي الحوثي، صادق أبوشوارب، في تصريح إلى «الوطن»، أن أبناء الرئيس السابق علي صالح، المصابين في الجبهات، يتم علاجهم من جانب الجماعة في المستشفيات، زاعما بأن الأسير يتم الاهتمام به وعدم التعرض له. 
وأشار أبوشوارب إلى أن أبناء علي صالح يتلقون الاحترام والعلاج على أكمل وجه، وأن الجماعة لن تتعرض لهم بسوء إطلاقا، ولا يمكن معاقبتهم بجريمة موقف والدهم، حسب تعبيره.
 
التحذير من الانتقام
أضاف أبوشوارب «نتعهد بعدم التحفظ على أبناء صالح بعد شفائهم، أو حجزهم كرهائن»، مشددا على أن الجماعة لن تستغلهم في أي مساومات سياسية، ولا حاجة لها في أبناء الرئيس الراحل.
ووصف القيادي الحوثي، علي صالح بأنه جزء من الماضي، مبينا أن أبناءه إن فضلوا ترك السلاح والخروج مسالمين فإن الجماعة ستتعامل معهم بشكل سلمي، وإن فضلوا المواجهة فستتم مقاتلتهم.
 
الاندفاع إلى المواجهة 
وحذر أبوشوارب من أي تحرك قد يصدر من قبل أحمد علي صالح لأخذ ثأر أبيه، مشيرا إلى أنه في حال أقدم على ذلك فستتم مقاتلته على الميدان، مشيرا في الآن ذاته إلى ثقة الجماعة في عدم اندفاع أحمد إلى المواجهة.
ونفى القيادي في الجماعة الانقلابية وجود أي ثأر تجاه الرئيس السابق، بسبب مقتل حسين الحوثي، مؤكدا أن صالح كان شريكا في الحكومة الانقلابية، وعندما انقلب عليها واجهته الجماعة، مشيرا إلى أن صالح لم يكن له أي مبرر للخروج على تحالف الجماعة، زاعما بوجود معلومات مسبقة تفيد بنية صالح تفجير الأوضاع في العاصمة صنعاء، تمهيدا لفض الشراكة مع الحوثيين.
المصدر : الوطن السعودية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6111) قراءة

Total time: 0.222