آخر الأخبار :
نائب برلماني يكشف المتسببين بأزمة المشتقات النفطية ويتوعد بثورة في صنعاء مسلح يقتل فتاة ويصيب أخرى في مدينة عدن والسبب..؟ صدور تقرير يوثق مقتل وإصابة أكثر من الفي مدني في اليمن خلال ستة أشهر شاهد بالفيديو: قوات الجيش تقترب من قبر حسين الحوثي في مران معقل الجماعة قرار جديد من مجلس الوزراء السعودي بشأن غرامة تأخر تجديد الإقامة سقوط طائرة إماراتية للاستطلاع بمأرب حميد الأحمر يتدخل شخصياً لإفشال مشروع عدن نت تطورات عسكرية متسارعة في الحديدة... وهذه آخر نقطة وصلت إليها قوات العمالقة (تفاصيل) استنفار في السعودية عقب ظهور جثة "الأحدب" طارق صالح يعلق بكلمة واحدة بعد احتدام المعارك في الحديدة ..شاهد

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

احترس من «جير الأسنان».. يسبب 6 مشاكل صحية بالفم.. (تعرف عليها)

احترس من «جير الأسنان».. يسبب 6 مشاكل صحية بالفم.. (تعرف عليها)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-12-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
“جير الأسنان” من المشاكل الأكثر شيوعاً، والتي يتعرض لها الكبار والصغار، وهو عبارة عن طبقة صلبة صفراء أو بيضاء تتكون على الأسنان ويحتوي على نسبة كبيرة من الجراثيم والبكتيريا.
 
وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور جاد رمضان، أستاذ ورئيس قسم تركيبات الأسنان بكلية الطب جامعة الأزهر، في منشور عبر حسابه على “فيسبوك” أن جير الأسنان، عبارة عن أملاح موجودة في اللعاب تتكون على الأسنان الأمامية من الناب وعدم تنظيفها وإزالتها له أضرار عديدة على صحة الأسنان.
 
وعدَّد “رمضان” أضرار تراكم “الجير” على الأسنان، وهي:
 
1- تسبب التهاب واحمرار شديد في اللثة.
 
2- نزيف شديد في اللثة والأسنان.
 
3- تكسير “العظام” التي تربط بين الأسنان واللثة.
 
4- تكاثر الجراثيم والبكتيريا.
 
5- تسوس وتخلخل الأسنان.
 
6- في بعض الأحيان قد يصل الأمر إلى غرغرينة في اللثة.
 
وأكد “رمضان” أنه “لا بد من الكشف والتنظيف الدوري للجير حسب كل حالة، فالرجال كل 6 أشهر أما النساء كل 4 أشهر؛ وذلك لأن الحمل والولادة يسببان زيادةً في تراكم الجير، ولمرضى السكر يفضل تنظيف الجير كل شهرين”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5001) قراءة

Total time: 0.225