آخر الأخبار :
استعراض رائع من الفيل .. لكن ما حدث كان مفاجئاً السعودية: الغبار يغطي سماء الرياض ، وتوصيات بأخذ الحيطة والحذر فيديو لحظة سرقة سيارة تركها صاحبها في وضع التشغيل بالرياض السلطات السعودية تنفذ عملية أمنية استباقية وتفاجئ إرهابية بعملية مباغتة (تفاصيل) إطلاق 11 مشروعاً جديداً بدعم سعودي في محافظة حجة اليمنية، والسفير آل جابر: المملكة تسعى لتجديد الأمل للشعب اليمني الشقيق تقرير لهيومان رايتس ، الحديدة تتصدر عدد القتلى والمصابين جراء ألغام الحوثي التي زرعها في سهول وقرى تهامة وتمنع المساعدات الدولار يواصل صعوده في صنعاء ويهبط في عدن (اسعار الصرف اليوم الاثنين 22 ابريل 2019م) مدينة الضالع تقترب من السقوط بيد الحوثيين.. وهذا ما حدث اليوم ! مفاجأة صادمة.. الشرعية تتآكل، بعد هزائم الضالع انشقاق شيخ قبلي كبير وشقيق مسؤول بارز في “الشرعية” كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الإثنين 22 إبريل في امانة العاصمة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

احترس من «جير الأسنان».. يسبب 6 مشاكل صحية بالفم.. (تعرف عليها)

احترس من «جير الأسنان».. يسبب 6 مشاكل صحية بالفم.. (تعرف عليها)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-12-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
“جير الأسنان” من المشاكل الأكثر شيوعاً، والتي يتعرض لها الكبار والصغار، وهو عبارة عن طبقة صلبة صفراء أو بيضاء تتكون على الأسنان ويحتوي على نسبة كبيرة من الجراثيم والبكتيريا.
 
وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور جاد رمضان، أستاذ ورئيس قسم تركيبات الأسنان بكلية الطب جامعة الأزهر، في منشور عبر حسابه على “فيسبوك” أن جير الأسنان، عبارة عن أملاح موجودة في اللعاب تتكون على الأسنان الأمامية من الناب وعدم تنظيفها وإزالتها له أضرار عديدة على صحة الأسنان.
 
وعدَّد “رمضان” أضرار تراكم “الجير” على الأسنان، وهي:
 
1- تسبب التهاب واحمرار شديد في اللثة.
 
2- نزيف شديد في اللثة والأسنان.
 
3- تكسير “العظام” التي تربط بين الأسنان واللثة.
 
4- تكاثر الجراثيم والبكتيريا.
 
5- تسوس وتخلخل الأسنان.
 
6- في بعض الأحيان قد يصل الأمر إلى غرغرينة في اللثة.
 
وأكد “رمضان” أنه “لا بد من الكشف والتنظيف الدوري للجير حسب كل حالة، فالرجال كل 6 أشهر أما النساء كل 4 أشهر؛ وذلك لأن الحمل والولادة يسببان زيادةً في تراكم الجير، ولمرضى السكر يفضل تنظيف الجير كل شهرين”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5345) قراءة

Total time: 0.1087