آخر الأخبار :
جباري يتحدث عن مضيعة للوقت في الحوار.. لهذا السبب! القوات الحكومية تشن هجوماً واسعاً في مديرية كتاف بصعدة جماعة الحوثي تستخدم (النساء الزينبيات) بصنعاء في حركة خطيرة تشبة حركات الموساد لإيقاع الناشطين في شباكهن مقتل اثنين من قيادات الحوثي مع العشرات من مرافقيهم في حجه (الاسماء) عاجل: اسقاط الطائرة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في هذه المنطقة! نجاة مسؤول أمني بارز من محاولة اغتيال في تعز .. الإسم عيدروس الزبيدي: هذه حقيقة علاقة المجلس الانتقالي بالإمارات ماهو الاتهام الخطير الذي وجهه السفير الأمريكي السابق لدى اليمن لعلي محسن الأحمر عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

احترس من «جير الأسنان».. يسبب 6 مشاكل صحية بالفم.. (تعرف عليها)

احترس من «جير الأسنان».. يسبب 6 مشاكل صحية بالفم.. (تعرف عليها)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-12-2017    | منذ: 7 أشهر مضت
“جير الأسنان” من المشاكل الأكثر شيوعاً، والتي يتعرض لها الكبار والصغار، وهو عبارة عن طبقة صلبة صفراء أو بيضاء تتكون على الأسنان ويحتوي على نسبة كبيرة من الجراثيم والبكتيريا.
 
وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور جاد رمضان، أستاذ ورئيس قسم تركيبات الأسنان بكلية الطب جامعة الأزهر، في منشور عبر حسابه على “فيسبوك” أن جير الأسنان، عبارة عن أملاح موجودة في اللعاب تتكون على الأسنان الأمامية من الناب وعدم تنظيفها وإزالتها له أضرار عديدة على صحة الأسنان.
 
وعدَّد “رمضان” أضرار تراكم “الجير” على الأسنان، وهي:
 
1- تسبب التهاب واحمرار شديد في اللثة.
 
2- نزيف شديد في اللثة والأسنان.
 
3- تكسير “العظام” التي تربط بين الأسنان واللثة.
 
4- تكاثر الجراثيم والبكتيريا.
 
5- تسوس وتخلخل الأسنان.
 
6- في بعض الأحيان قد يصل الأمر إلى غرغرينة في اللثة.
 
وأكد “رمضان” أنه “لا بد من الكشف والتنظيف الدوري للجير حسب كل حالة، فالرجال كل 6 أشهر أما النساء كل 4 أشهر؛ وذلك لأن الحمل والولادة يسببان زيادةً في تراكم الجير، ولمرضى السكر يفضل تنظيف الجير كل شهرين”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2463