آخر الأخبار :
الريال ينهار فجأة امام الدولار.. وهذه المرة في صنعاء وعدن (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 23 ابريل) مخطط حوثي خطير لاسقاط قاعدة العند الجوية بطريقة مفاجأة الحوثيون يشنون هجوماً عنيفاً على العمالقة في الحديدة.. وهذا ما حدث ! السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق 37 شخص سعودي، وهذه هي التهم الموجهة إليهم كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الأربعاء 24 إبريل في امانة العاصمة سامسونغ تسحب أجهزتها القابلة للطي.. لهذه الأسباب ! إعلان هام من شركة النفط بصنعاء بشأن أزمة الديزل الدولار يرتفع في صنعاء ويحافظ على استقراره في عدن (اسعار الصرف اليوم 23 ابريل 2019م) جماعة الحوثي تعلن انشقاق قائد عسكري رفيع من الشرعية ووصوله الى صنعاء الكشف عن خطوة ذكية من البنك المركزي اليمني لرفع قيمة الريال وقطع الطريق على المضاربين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر!

قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر!

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 14-12-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
 قالت قناة الجديدة اللبنانية ان روسيا اعطت السعودية الضوء الاخضر للقضاء على الحوثيين في اليمن , وذلك في معرض تعليق القناة الموالية لحزب الله على اجلاء روسيا لطاقمها الدبلوماسي من صنعاء .
 
وتسأءلت القناة الرافضة للقرار الروسي  في تقرير بثته بالقول .. لماذا إذًا أخذت الأمور هذا المنحى وآثر الروس مغادرة اليمن على مواصلة الضغط من أجل التوصّل الى حل سلمي في صنعاء؟ .. وشككت في ما قاله الخبير العسكري الروسي اسكندر كفوري , ان السبب هو بسبب الوضع الخطير في اليمن من النواحي العسكرية والأمنية والإنسانية، ناهيك عن الأوضاع المعيشية والإجتماعية والصحّيّة، وان الطاقم الروسي كان يعاني من الحصار وعدم الحركة. وحتى مياه الشرب والطعام لم تعد تتوفر .
 
وخلصت القناة للقول ان التباشير ليست جيدة والأمور ذاهبة الى ناحية سلبية مستندة في ذلك الى الخبير الروسي .
 
وقالت القناة .. ان ذلك يعتبر ذلك موافقة أو تشريعًا روسيًّا لما سيحدث في صنعاء؟!
 
وجاء في تقرير القناة : وعليه، يعتقد الخبير في الشأن الروسي أن روسيا ربّما استشفّت أن الأحوال ستأخذ منحى أصعب، ويمكن أن تكون توافرت لديها معلومات بأن العنف سيشتدّ بشكل أكبر لذلك اتخذت هذا القرار. ففي النهاية، يضيف "روسيا ليست بساحر وليس بإمكانها الضغط على الجانب السعودي، هي فقط يمكنها أن تناقش معه هذا الموضوع لكن الموضوع اليمني بالنسبة للقيادة السعودية حسّاس جدًّا ويبدو أن هناك إصرارًا قويًّا من جانب السعودية وحلفائها ومن يقف وراءها للإمعان في الحرب في اليمن، ويبدو أنها أخذت الضوء الأخضر من الولايات المتحدة".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (11588) قراءة

Total time: 0.1201