أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر!

- متابعات
 قالت قناة الجديدة اللبنانية ان روسيا اعطت السعودية الضوء الاخضر للقضاء على الحوثيين في اليمن , وذلك في معرض تعليق القناة الموالية لحزب الله على اجلاء روسيا لطاقمها الدبلوماسي من صنعاء .
 
وتسأءلت القناة الرافضة للقرار الروسي  في تقرير بثته بالقول .. لماذا إذًا أخذت الأمور هذا المنحى وآثر الروس مغادرة اليمن على مواصلة الضغط من أجل التوصّل الى حل سلمي في صنعاء؟ .. وشككت في ما قاله الخبير العسكري الروسي اسكندر كفوري , ان السبب هو بسبب الوضع الخطير في اليمن من النواحي العسكرية والأمنية والإنسانية، ناهيك عن الأوضاع المعيشية والإجتماعية والصحّيّة، وان الطاقم الروسي كان يعاني من الحصار وعدم الحركة. وحتى مياه الشرب والطعام لم تعد تتوفر .
 
وخلصت القناة للقول ان التباشير ليست جيدة والأمور ذاهبة الى ناحية سلبية مستندة في ذلك الى الخبير الروسي .
 
وقالت القناة .. ان ذلك يعتبر ذلك موافقة أو تشريعًا روسيًّا لما سيحدث في صنعاء؟!
 
وجاء في تقرير القناة : وعليه، يعتقد الخبير في الشأن الروسي أن روسيا ربّما استشفّت أن الأحوال ستأخذ منحى أصعب، ويمكن أن تكون توافرت لديها معلومات بأن العنف سيشتدّ بشكل أكبر لذلك اتخذت هذا القرار. ففي النهاية، يضيف "روسيا ليست بساحر وليس بإمكانها الضغط على الجانب السعودي، هي فقط يمكنها أن تناقش معه هذا الموضوع لكن الموضوع اليمني بالنسبة للقيادة السعودية حسّاس جدًّا ويبدو أن هناك إصرارًا قويًّا من جانب السعودية وحلفائها ومن يقف وراءها للإمعان في الحرب في اليمن، ويبدو أنها أخذت الضوء الأخضر من الولايات المتحدة".

Total time: 3.5741