آخر الأخبار :
السعودية تتيح للأجنبيات العمل في مهن المواطنين بشرط اول تعليق لــ محمد علي الحوثي على إيداع السعودية مبلغ 2 مليار دولار "شاهد التفاصيل والقصة الكاملة لطريقة اغتيال الحوثيين للناشطة المؤتمرية القاضية «وداد حسين» بصنعاء (صور) هل تريد حياة جنسية أفضل؟ أقلع عن هذه العادة جماعة الحوثي تقتحم منزل الشيخ أبو شوارب بصنعاء مَقْتَل الداعية السعودي «عبدالعزيز التويجري» بقرية وثنية فِي غرب إفريقيا (تفاصيل) العثور على جثة مسؤول التحريات في إدارة أمن محافظة عدن اخبار الساعة يكشف سعر الدولار بصنعاء بعد انخفاضه بشكل مفاجئ بسبب الوديعة السعودية أول تعليق من «بن دغر» على قرار الملك سلمان بإيداع 2 مليار دولار في حساب البنك المركزي اليمني البنك المركزي اليمني يؤكد إيداع السعودية ملياري دولار في حساباته

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر!

قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر!

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 14-12-2017    | منذ: 1 أشهر مضت
 قالت قناة الجديدة اللبنانية ان روسيا اعطت السعودية الضوء الاخضر للقضاء على الحوثيين في اليمن , وذلك في معرض تعليق القناة الموالية لحزب الله على اجلاء روسيا لطاقمها الدبلوماسي من صنعاء .
 
وتسأءلت القناة الرافضة للقرار الروسي  في تقرير بثته بالقول .. لماذا إذًا أخذت الأمور هذا المنحى وآثر الروس مغادرة اليمن على مواصلة الضغط من أجل التوصّل الى حل سلمي في صنعاء؟ .. وشككت في ما قاله الخبير العسكري الروسي اسكندر كفوري , ان السبب هو بسبب الوضع الخطير في اليمن من النواحي العسكرية والأمنية والإنسانية، ناهيك عن الأوضاع المعيشية والإجتماعية والصحّيّة، وان الطاقم الروسي كان يعاني من الحصار وعدم الحركة. وحتى مياه الشرب والطعام لم تعد تتوفر .
 
وخلصت القناة للقول ان التباشير ليست جيدة والأمور ذاهبة الى ناحية سلبية مستندة في ذلك الى الخبير الروسي .
 
وقالت القناة .. ان ذلك يعتبر ذلك موافقة أو تشريعًا روسيًّا لما سيحدث في صنعاء؟!
 
وجاء في تقرير القناة : وعليه، يعتقد الخبير في الشأن الروسي أن روسيا ربّما استشفّت أن الأحوال ستأخذ منحى أصعب، ويمكن أن تكون توافرت لديها معلومات بأن العنف سيشتدّ بشكل أكبر لذلك اتخذت هذا القرار. ففي النهاية، يضيف "روسيا ليست بساحر وليس بإمكانها الضغط على الجانب السعودي، هي فقط يمكنها أن تناقش معه هذا الموضوع لكن الموضوع اليمني بالنسبة للقيادة السعودية حسّاس جدًّا ويبدو أن هناك إصرارًا قويًّا من جانب السعودية وحلفائها ومن يقف وراءها للإمعان في الحرب في اليمن، ويبدو أنها أخذت الضوء الأخضر من الولايات المتحدة".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10686) قراءة

Total time: 0.2249