آخر الأخبار :
إليكم اسعار الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي بصنعاء اليوم الاحد الموافق 19 اغسطس 2018م تفاصيل اختطاف ابنة المهندس عبدالحميد الصبري من تعز وكيف وصلت إلى إب وصنعاء ألوية العمالقة تقوم بعملية تمشيط واسعة بمديرية الدريهمي ورد الآن: تطورات متسارعة في الحديدة.. وهجوم حوثي متواصل منذ 6 ساعات! (ماذا يحدث؟) قرار رئاسي مرتقب بنقل الكلية العسكرية من عدن إلى هذه المحافظة..! مقتل مواطن وإصابة آخر برصاص مسلحين مجهولين بقطن حضرموت التحكم في جهاز التلفزيون عن بعد"إم بي سي" تصدر بيانا حول أسباب انقطاع البث وزارة الداخلية تدرج قيادات في الانتقالي الجنوبي على قائمة المطلوبين..! (الأسماء) فرق طبية سعودية تجري جراحات في القلب بالمجان للمحتاجين من الحجاج قرقاش: لا يمكن للبنان أن يكون محطة لوجستية أو سياسية للحوثي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التحالف العربي يشن 51 غارة على اليمن في يوم واحد

التحالف العربي يشن 51 غارة على اليمن في يوم واحد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-12-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
ارتفعت وتيرة المواجهات بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بالتحالف العربي، ومسلحي جماعة أنصار الله في محافظة تعز، بالتزامن مع مواجهات أخرى في محافظة الجوف وقصف جوي مكثف على محافظة صعدة في اليمن.
اليوم السبت،  بأن مسلحي "أنصار الله" هاجموا تجمعات لقوات الرئيس هادي في مديرية المخا بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، وأحبطوا محاولة تقدم للجيش اليمني في مديرية موزع.
وأوضح المصدر، أن أنصار الله نفذوا كمائن بعبوات ناسفة لقوات الرئيس هادي شمال منطقة يختل في مديرية المخا، ما أسفر عن إعطاب 3 مدرعات وآليتين، ومصرع وإصابة طواقمها.
 
وأضاف المصدر، أن قوات الرئيس هادي شنت هجوماً على مواقع لأنصار الله في تبة حرزين بمنطقة الهاملي في مديرية موزع، سانده طيران التحالف بغارتين.
 
ووفقاً للمصدر، فقد تصدى مسلحو "أنصار الله" للهجوم عقب مواجهات خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، وأعطبوا خلالها مدرعتين لقوات الرئيس هادي.
 
في ذات الصعيد، تجددت المواجهات بين الجيش اليمني وأنصار الله في مديرية مقبنة وغرب مدينة تعز.
 
وقال مصدر محلي: ان مواجهات عنيفة شهدتها منطقتا الطوير وقبهان وعزلة اليمن في مديرية مقبنة، إثر هجوم لأنصار الله لم يحقق أي تقدم يذكر.
 
وأشار، إلى مقتل وإصابة 4 من مسلحي "أنصار الله" بإعطاب قوات الرئيس هادي آليتهم في عزلة العفيرة جنوب المديرية.
 
مضيفاً، أن قوات الرئيس هادي أحبطت محاولات تقدم لأنصار الله في منطقة الربيعي ومناطق غرب جبل هان وادي حنش وتبة القرن غرب مدينة تعز.
 
كما صد الجيش اليمني زحفاً لأنصار الله في جبهة الضباب، باتجاه شرق جبل المنعم وتبة الخلوة وقرية ماتع والأشعاب.
 
هذا وسقط 5 جرحى بقصف مدفعي استهدف قرى ميلات والوادي والنوبة في الضباب.
 
على صعيد آخر، شهدت محافظة الجوف الحدودية مع السعودية مواجهات بين الجيش اليمني وأنصار الله.
 
وأكد مصدر ميداني في جماعة أنصار الله لـ"سبوتنيك" أن مسلحيهم هاجموا بغطاء مدفعي مواقع لقوات الرئيس هادي في منطقة صفر الحنايا بمديرية المتون، وأن قتلى وجرحى سقطوا بالهجوم.
 
مشيراً إلى تفجير لغم في تجمع لقوات الرئيس هادي في منطقة السلان بمديرية المصلوب، وإعطاب آلية عسكرية بعبوة ناسفة بمحيط معسكر السلان.
 
فيما شن طيران التحالف غارتين على مديرية خب والشعف وغارة على مديرية المصلوب.
 
أما في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، فقد أطلقت وحدة الصواريخ في جماعة أنصار الله صاروخاً محلي الصنع نوع زلزال 1 "مداه 3 كيلومترات" على تجمعات لقوات الرئيس هادي.
 
وذلك عقب إعلان الجيش اليمني السيطرة على التباب السود في منطقة ضبوعة بالمديرية.
 
وفي محافظة لحج جنوب اليمن قصف طيران التحالف بـ 3 غارات منطقة كهبوب في مديرية المضاربة، واستهدف بغارتين مديرية صرواح في محافظة مارب شمال شرقي اليمن.
 
وكثف طيران التحالف غاراته على محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، حيث شن 37 غارة على منطقتي خليقا والاجاشر في مديرية كتاف، بالتزامن مع قصف مروحيات أباتشي للتحالف المنطقتين بأكثر من 80 صاروخاً.
 
واستهدف طيران التحالف منطقة الجعملة في مديرية مجز بـ 4 غارات، اثنتان منها دمرتا منزلاً وسيارة.
 
وأصيب شخص بجروح جراء قصف صاروخي ومدفعي للقوات السعودية على مديرية شدا على الشريط الحدودي.
 
وبشأن مستجدات المواجهات على الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري في محافظة صعدة لـ"سبوتنيك" بمقتل وإصابة عسكريين سعوديين بإطلاق مسلحي "أنصار الله" صاروخاً موجها على تجمع في موقع بوجان بقطاع جيزان.
 
ولفت المصدر، أن المدفعية قصفت تجمعات عسكرية سعودية في منطقة الزور واحدى التباب في موقع الشرفة وفي موقع الشبكة ومنفذ الخضراء وتبة الخشباء بقطاع نجران.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2476