آخر الأخبار :
للمقيمين في المملكة .. السعودية تتراجع عن توطين 20 مهنة (تعرف عليهن) طيران اليمنية تعلن تخفيضها اسعار التذاكر .. لهذه الفئة الإطاحة بضابط كبير ضمن خلية العند القيادي الجنوبي منير اليافعي «ابو اليمامه» يتعرض لكمين مسلح بالمحفد.. وهذا ما حدث! الدولار يرتفع .. وهذه اسعاره مساء اليوم الثلاثاء 15 يناير 2019م الحوثيون يفتحون نيران أسلحتهم في الحديدة على هذا الهدف ! ناطق الجيش يكشف عن حجم خروقات الحوثيين ويقول ان الجيش على اهبة الاستعداد في الحديدة وينتظر الإشارة الأمم المتحدة تقول انها سلمت غذاء لـ «9,5 مليون يمني» خلال شهر قيادي ميداني في جماعة الحوثي يقع اسيراً مع مجموعة من مقاتليه في صعدة (الاسم والصورة) وكالات : وزير الخارجية الأميركي يتهم جماعة الحوثي بعدم احترام اتفاق السويد

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

ميزة جديدة من “فيسبوك”.. اليوم بإمكانك حظر منشورات صديقك “المزعج” على فيسبوك لمدة 30 يوماً

ميزة جديدة من “فيسبوك”.. اليوم بإمكانك حظر منشورات صديقك “المزعج” على فيسبوك لمدة 30 يوماً

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-12-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أطلقت شركة “فيسبوك” اليوم السبت 16 ديسمبر/كانون الأول 2017 خاصية جديدة تحمل اسم “غفوة” أو “snooze” تتيح للمستخدمين حظر منشورات أحد الأصدقاء أو المجموعات لمدة 30 يوماً. وذكر موقع “تك كرانش” التقني، أن الميزة التي طوّرتها فيسبوك، تتيح حظر ظهور المنشورات الصادرة عن صفحة أو شخص أو مجموعة معينة على الموقع لمدة شهر كامل، وذلك تفادياً لكثر المشاركات والصفحات التجارية والإعلانات التي قد تشكل مصدر إزعاج للمستخدمين. وأضاف الموقع أن زر “غفوة” يعتبر حلاً وسطًا بين ميزة “إلغاء المتابعة ” (unfollow) وإلغاء الصداقة بشكل كامل (unfriend) التي تتخلص من الصديق بشكل كامل. وأوضح أن الفرق بين “زر غفوة” وإلغاء المتابعة، هي أن الخيار الأول يمنع المشاركات من الظهور على حسابك لفترة مؤقتة مدتها 30 يوماً، في حين أن الخيار الثاني يلغيها بشكل كامل حتى تعيد المتابعة.
وعن دوافع الشركة لإضافة الميزة الجديدة، أكدت أن رؤية الكثير من الصور وربما المشاركات من بعض الأصدقاء ربما تزعج البعض، لذلك ربما يتمنون إضافة ميزة تحدد لهم ما يرونه على صفحاتهم فى الوقت الذي يريدونه. وأضافت أنه من الآن فصاعداً لا يلزمك أن تلغي صداقتك أو متابعتك لأحد أصدقائك أو الصفحات التي تشترك عليها، لكن يمكنك التوقف عن متابعتها لفترة معينة. وأشارت الشركة أنه لن يتم إشعار الأشخاص أو الصفحات أو المجموعات بتلك “الغفوة”، وسيخبرك الموقع عند انتهاء مدتها البالغة 30 يوماً. وقد أصبح “زر غفوة” متوفراً حالياً لبعض الحسابات على فيسبوك بشكل تجريبي، على أن يكون متاحاً فيما بعد لبقية أعضاء الشبكة الاجتماعية الذين وصلوا 2 مليار مشترك. وأوضح الموقع أن الميزة الجديدة ستلقى استحسان ملايين المستخدمين، الذين يمضون كثيراً من الوقت على موقع التواصل الاجتماعي يحذفون المنشورات أو يخفونها أو يلغون متابعة الأصدقاء. ويمكن العثور على خيار “غفوة” بالضغط على القائمة التي تظهر بجوار مشاركات الأصدقاء أو الصفحات أو المجموعات، وسيظهر لك خيار (snooze for 30 days)، وبعد تنشيطه، لن ترى محتوى من صفحة الشخص أو المجموعة حتى انتهاء الشهر.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4322