آخر الأخبار :
جباري يتحدث عن مضيعة للوقت في الحوار.. لهذا السبب! القوات الحكومية تشن هجوماً واسعاً في مديرية كتاف بصعدة جماعة الحوثي تستخدم (النساء الزينبيات) بصنعاء في حركة خطيرة تشبة حركات الموساد لإيقاع الناشطين في شباكهن مقتل اثنين من قيادات الحوثي مع العشرات من مرافقيهم في حجه (الاسماء) عاجل: اسقاط الطائرة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في هذه المنطقة! نجاة مسؤول أمني بارز من محاولة اغتيال في تعز .. الإسم عيدروس الزبيدي: هذه حقيقة علاقة المجلس الانتقالي بالإمارات ماهو الاتهام الخطير الذي وجهه السفير الأمريكي السابق لدى اليمن لعلي محسن الأحمر عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

10 أحداث أقلق فيها الزعيم الكوري الشمالي العالم في 2017

10 أحداث أقلق فيها الزعيم الكوري الشمالي العالم في 2017

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 24-12-2017    | منذ: 7 أشهر مضت
نشرت صحيفة "يو أس إيه توداي" الأمريكية، كشف حساب للرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، للعام 2017 الذي قارب على الانتهاء، بعضها هز العالم، وأثار ضجة كبيرة.
 
 
اختبار صاروخي
 
 
بعد ثلاثة أسابيع من أداء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، القسم رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، أجرت كوريا الشمالية تجربة لصاروخ باليستي طويل المدى بحضور الزعيم الكوري الذي أعطى الأمر بالإطلاق.
 
 
اغتيال شقيق كيم
 
 
قتل شقيق الزعيم الكوري الشمالي، في ماليزيا بالسم، بعد أن كان في المطار، ووجهت أصابع الاتهام إلى الزعيم الكوري باغتيال شقيقه.
 
 
إعدام معارضين
 
 
بعد اغتيال شقيقه بفترة قصيرة، أمر الزعيم الكوري الشمالي بإعدام خمسة مسؤولين حكوميين رفيعين بسبب ما أعلن أنه تقارير مغلوطة تسببوا بها.
 
 
وفاة معتقل أمريكي
 
 
توفي الطالب الأمريكي المفرج عنه من كوريا الشمالية، أوتو وارمبير، بعد أن وصل الولايات المتحدة، واتهم ذوو وارمبير الكوريين بتعذيب ابنهم والتسبب بمرضه الذي انتهى بوفاته.
 
 
تهديد غوام 
 
 
وهددت بيونغيانغ بإطلاق صواريخها باتجاه غوام التي تقع على بعد 3300 كيلومتر، وتشكل موقعا استراتيجيا متقدما للقوات الأمريكية في المحيط الهادئ ويتمركز فيها ستة آلاف جندي أمريكي في قاعدتين أمريكيتين.
 
 
وتحدثت كوريا الشمالية خصوصا عن برنامج مفصل لإطلاق أربعة صواريخ باتجاه غوام تمر فوق اليابان.
 
 
قنبلة هيدروجينية 
 
 
وأشارت وكالة "شينخوا" الصينية إلى أن منطقة كورية شمالية أصابتها هزة أرضية، كانت عرضة لتجارب نووية أجرتها بيونغيانغ، وكان وزير الخارجية الكوري الشمالي، ري يونغ هو، أعلن عزم بلاده على إجراء تجربة لقنبلة هيدروجينية بالمحيط الهادئ، ردا على التهديدات الأمريكية.
 
 
إسقاط الطائرات الأمريكية
 
 
هددت كوريا الشمالية بإسقاط أي مقاتلات أمريكية تقترب من سواحل البلاد بعد إعلان وزارة الدفاع الأمريكية أن القاذفات حلقت قرب الساحل الشرقي لكوريا الشمالية لتوجيه رسالة لبيونغيانغ.
 
 
واعتبر وزير الخارجية الكوري الشمالي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "أعلن الحرب" على بلاده، مؤكدا أن بيونغيانغ مستعدة لإسقاط القاذفات الأمريكية إذا اقتربت من سواحلها.
 
 
إهانة ترامب
 
 
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة على "تويتر"، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون أهانه، بوصفه بأنه "عجوز"، وإنه لم يصف مطلقا كيم بأنه "قصير وسمين".
 
 
صواريخ تصل واشنطن 
 
 
نشرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية صورا للزعيم الكوري كيم جونغ-أون، خلال تفقده اختبار إطلاق أحد الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، الأكثر قوة.
 
 
وقالت كوريا الشمالية إنها اختبرت بنجاح نوعا جديدا لصاروخ ذاتي الدفع (باليستي) عابر للقارات، يمكنه بلوغ جميع أنحاء الولايات المتحدة.
 
 
انشقاق جنود 
 
 
قالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إن حراسا من كوريا الجنوبية أطلقوا طلقات تحذيرية على جنود من كوريا الشمالية كانوا يبحثون عن جندي انشق اليوم الخميس، وذلك بعد تأكيد مسؤولين في سيؤول أحدث واقعة انشقاق وعبور للحدود الخاضعة لإجراءات أمنية مشددة.
 
 
وتأتي هذه الحادثة، بعد نحو خمسة أسابيع من إصابة جندي كوري شمالي بجروح خطيرة من أعيرة نارية حين عبر الحدود في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.5988