آخر الأخبار :
كشف بإسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة لهذا اليوم الأحد محافظ تعز يصدم الجميع ويغادر الى امريكا ويرفض العودة الى اليمن .. لهذا السبب! سهل الملك سلمان له كل الصعاب... السعودية تنتظر حدثا هاما بعد 12 يوما صعدة : قوات الجيش تضيق الخناق على الحوثيين في اخر معاقلهم بمديرية باقم الأكاديمية العسكرية الأمريكية يكتب تقريراً عن كيفية إنهاء الحرب في اليمن.. ويتحدث عن الحوثيين والتحالف بن دغر يكشف عن قرار بإلغاء بعض الطبعات القديمة من العملة اليمنية عاجل: معارك عنيفة تشهدها الحديدة الآن ازمة وقود خانقة تعصف بمدينة عدن ألمانيا تستخدم طائرات نقل و"تورنيدو" لمكافحة حريق ناجم عن تجربة صاروخية سوء التغذية يفتك بأطفال حجة.. وعشرات القتلى وآلاف المصابين

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الصين تبتكر بطارية عجيبة تشحن في ثانية

الصين تبتكر بطارية عجيبة تشحن في ثانية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-12-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
طوّر علماء صينيون نوعا جديدا من البطاريات لها خصائص فريدة حيث يمكن شحنها خلال ثانية، إضافة إلى قدرتها على العمل بشكل فعال بعد ربع مليون عملية شحن.
 
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" الأحد أن الفريق البحثي الذي طور البطاريات الجديدة ينتمي لجامعة تشجيانغ بشرقي الصين، حيث صمم الفريق بقيادة البروفيسور غاو تشاو هذا النوع من البطاريات باستخدام رقائق الغرافين كأقطاب إيجابية والألومنيوم المعدني كأقطاب سلبية.
 
وبالنسبة لنمط الشحن السريع، فإن البطارية الصينية الجديدة يمكن أن تشحن بالكامل خلال 1.1 ثانية فقط بدلا من ساعات كما هو المعتاد حاليا.
 
وعن العمر الافتراضي للبطارية، كشف الفريق أن البطارية يمكن أن تعمل بشكل فعال بعد ربع مليون دورة ليعاد شحنها في زمن قياسي.
 
وأظهرت التجارب أن البطارية الجديدة تُبقي على 91% من قدرتها التحميلية بعد 250 ألف عملية شحن، ما يتجاوز قدرات جميع البطاريات السابقة من جهة طول عمر البطارية.
 
وتتمثل مشكلة البطاريات الجديدة حاليا في عدم قدرتها على المنافسة في السوق، نظرا لارتفاع تكلفة إنتاجها مقارنة بالبطاريات المتداولة في السوق.
 
واعتبر الباحثون أنه يمكن حل هذه المشكلة جزئيا مع انتظار إيجاد حلول علمية تساعد على إدخالها ضمن نطاق الإنتاج التجاري مستقبلا ما يقلل تكلفة تصنيعها.
 
المصدر : وكالة الأناضول
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5305) قراءة

Total time: 0.2334