آخر الأخبار :
مأرب .. مسلحون قبليون يخطفون تسعة من موظفي صافر شاهد فيديو.. لحظة سلب مواطن سعودي في جدة بالسعودية تفاصيل كسر أكبر محاولة تسلل حوثية داخل مدينة الحديدة تزامنت مع قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟ الدولار ينخفض من جديد امام الريال اليمني مساء الاثنين 25 مارس في صنعاء وعدن (اسعار الصرف) أمير سعودي ينشر هذا الفيديو عن حرب اليمن (شاهد) محافظ البنك المركزي اليمني «حافظ معياد» يصل إلى عدن وهذا ما قاله! وسط توقعات بانفجار المعركة مجددا في المدينة.. ما هي الوحدات العسكرية التابعة للإصلاح في تعز؟ ضربة للحوثي: الجيش والمقاومة يسيطران على طريق دمت - النادرة ويقطعان الإمداد على الحوثيين بحدة مصدر مسؤول في كتائب ابو العباس يكشف عما حدث امس في تعز ونهب ممتلكات المؤسسة الاقتصادية اليمنية

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الصين تبتكر بطارية عجيبة تشحن في ثانية

الصين تبتكر بطارية عجيبة تشحن في ثانية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-12-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
طوّر علماء صينيون نوعا جديدا من البطاريات لها خصائص فريدة حيث يمكن شحنها خلال ثانية، إضافة إلى قدرتها على العمل بشكل فعال بعد ربع مليون عملية شحن.
 
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" الأحد أن الفريق البحثي الذي طور البطاريات الجديدة ينتمي لجامعة تشجيانغ بشرقي الصين، حيث صمم الفريق بقيادة البروفيسور غاو تشاو هذا النوع من البطاريات باستخدام رقائق الغرافين كأقطاب إيجابية والألومنيوم المعدني كأقطاب سلبية.
 
وبالنسبة لنمط الشحن السريع، فإن البطارية الصينية الجديدة يمكن أن تشحن بالكامل خلال 1.1 ثانية فقط بدلا من ساعات كما هو المعتاد حاليا.
 
وعن العمر الافتراضي للبطارية، كشف الفريق أن البطارية يمكن أن تعمل بشكل فعال بعد ربع مليون دورة ليعاد شحنها في زمن قياسي.
 
وأظهرت التجارب أن البطارية الجديدة تُبقي على 91% من قدرتها التحميلية بعد 250 ألف عملية شحن، ما يتجاوز قدرات جميع البطاريات السابقة من جهة طول عمر البطارية.
 
وتتمثل مشكلة البطاريات الجديدة حاليا في عدم قدرتها على المنافسة في السوق، نظرا لارتفاع تكلفة إنتاجها مقارنة بالبطاريات المتداولة في السوق.
 
واعتبر الباحثون أنه يمكن حل هذه المشكلة جزئيا مع انتظار إيجاد حلول علمية تساعد على إدخالها ضمن نطاق الإنتاج التجاري مستقبلا ما يقلل تكلفة تصنيعها.
 
المصدر : وكالة الأناضول
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5773) قراءة

Total time: 0.2826