آخر الأخبار :
حقيقة وفاة الرئيس علي سالم البيض السعودية تتيح للأجنبيات العمل في مهن المواطنين بشرط اول تعليق لــ محمد علي الحوثي على إيداع السعودية مبلغ 2 مليار دولار "شاهد التفاصيل والقصة الكاملة لطريقة اغتيال الحوثيين للناشطة المؤتمرية القاضية «وداد حسين» بصنعاء (صور) هل تريد حياة جنسية أفضل؟ أقلع عن هذه العادة جماعة الحوثي تقتحم منزل الشيخ أبو شوارب بصنعاء مَقْتَل الداعية السعودي «عبدالعزيز التويجري» بقرية وثنية فِي غرب إفريقيا (تفاصيل) العثور على جثة مسؤول التحريات في إدارة أمن محافظة عدن اخبار الساعة يكشف سعر الدولار بصنعاء بعد انخفاضه بشكل مفاجئ بسبب الوديعة السعودية أول تعليق من «بن دغر» على قرار الملك سلمان بإيداع 2 مليار دولار في حساب البنك المركزي اليمني

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الصين تبتكر بطارية عجيبة تشحن في ثانية

الصين تبتكر بطارية عجيبة تشحن في ثانية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-12-2017    | منذ: 3 أسابيع مضت
طوّر علماء صينيون نوعا جديدا من البطاريات لها خصائص فريدة حيث يمكن شحنها خلال ثانية، إضافة إلى قدرتها على العمل بشكل فعال بعد ربع مليون عملية شحن.
 
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" الأحد أن الفريق البحثي الذي طور البطاريات الجديدة ينتمي لجامعة تشجيانغ بشرقي الصين، حيث صمم الفريق بقيادة البروفيسور غاو تشاو هذا النوع من البطاريات باستخدام رقائق الغرافين كأقطاب إيجابية والألومنيوم المعدني كأقطاب سلبية.
 
وبالنسبة لنمط الشحن السريع، فإن البطارية الصينية الجديدة يمكن أن تشحن بالكامل خلال 1.1 ثانية فقط بدلا من ساعات كما هو المعتاد حاليا.
 
وعن العمر الافتراضي للبطارية، كشف الفريق أن البطارية يمكن أن تعمل بشكل فعال بعد ربع مليون دورة ليعاد شحنها في زمن قياسي.
 
وأظهرت التجارب أن البطارية الجديدة تُبقي على 91% من قدرتها التحميلية بعد 250 ألف عملية شحن، ما يتجاوز قدرات جميع البطاريات السابقة من جهة طول عمر البطارية.
 
وتتمثل مشكلة البطاريات الجديدة حاليا في عدم قدرتها على المنافسة في السوق، نظرا لارتفاع تكلفة إنتاجها مقارنة بالبطاريات المتداولة في السوق.
 
واعتبر الباحثون أنه يمكن حل هذه المشكلة جزئيا مع انتظار إيجاد حلول علمية تساعد على إدخالها ضمن نطاق الإنتاج التجاري مستقبلا ما يقلل تكلفة تصنيعها.
 
المصدر : وكالة الأناضول
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2109