آخر الأخبار :
التحالف يكشف عن عملية عسكرية لتدمير طائرات مسيرة ويحذر الموطنين في صنعاء من الاقتراب من المواقع رسائل الجسم.. 8 أسباب توقظك من نومك العميق في الليل مخاطر كثيرة لتناول الطعام بسرعة.. ماذا تفعل بنفسك حين "تأكل بسرعة"؟ موقع جنوبي ينشر القصة الكاملة حول المواجهات المُسلحة قرب الشركة النفطية بشبوة العميد طارق صالح يغادر اليمن ويظهر في عاصمة دولة عربية غير الامارات والسعودية أحداث أثارت الجدل في مباراة السعودية وقطر.. والتي انتهت بفوز الاخيرة بهدفين نظيفين معتقلة سابقة في سجون الحوثيين تروي تفاصيل مرعبة لما تعرضت له: «هددونا بالاغتصاب ونشر صورنا» اشتباكات بشبوة بين مسلحين قبليين وقوات الجيش قرب منطقة نفطية واحراق عدد من القواطر (صور) تحرير مواقع جديدة في كتاف وقتلى وجرحى في باقم بصعدة غارة للتحالف تستهدف مجموعة حوثيين وطقم محمل بالذخائر وسقوط قتلى غرب تعز

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الصين تبتكر بطارية عجيبة تشحن في ثانية

الصين تبتكر بطارية عجيبة تشحن في ثانية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-12-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
طوّر علماء صينيون نوعا جديدا من البطاريات لها خصائص فريدة حيث يمكن شحنها خلال ثانية، إضافة إلى قدرتها على العمل بشكل فعال بعد ربع مليون عملية شحن.
 
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" الأحد أن الفريق البحثي الذي طور البطاريات الجديدة ينتمي لجامعة تشجيانغ بشرقي الصين، حيث صمم الفريق بقيادة البروفيسور غاو تشاو هذا النوع من البطاريات باستخدام رقائق الغرافين كأقطاب إيجابية والألومنيوم المعدني كأقطاب سلبية.
 
وبالنسبة لنمط الشحن السريع، فإن البطارية الصينية الجديدة يمكن أن تشحن بالكامل خلال 1.1 ثانية فقط بدلا من ساعات كما هو المعتاد حاليا.
 
وعن العمر الافتراضي للبطارية، كشف الفريق أن البطارية يمكن أن تعمل بشكل فعال بعد ربع مليون دورة ليعاد شحنها في زمن قياسي.
 
وأظهرت التجارب أن البطارية الجديدة تُبقي على 91% من قدرتها التحميلية بعد 250 ألف عملية شحن، ما يتجاوز قدرات جميع البطاريات السابقة من جهة طول عمر البطارية.
 
وتتمثل مشكلة البطاريات الجديدة حاليا في عدم قدرتها على المنافسة في السوق، نظرا لارتفاع تكلفة إنتاجها مقارنة بالبطاريات المتداولة في السوق.
 
واعتبر الباحثون أنه يمكن حل هذه المشكلة جزئيا مع انتظار إيجاد حلول علمية تساعد على إدخالها ضمن نطاق الإنتاج التجاري مستقبلا ما يقلل تكلفة تصنيعها.
 
المصدر : وكالة الأناضول
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5637) قراءة

Total time: 0.2394