أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شيخ قبلي يدلي بأخطر تصريح قد يعرض سكان صنعاء لعقاب جماعي

- متابعات
قال الشيخ محمد الشليف أحد مشايخ قبيلة نهم "ان اتصالات تجري مع مشايخ الداخل في صنعاء وعدد من القيادات، وهناك حراكاً يجري وترتيبات للقيام بأعمال ضد الحوثيين، وهذه التحركات تحكمها جملة من الضوابط والتوقيت المناسب للقيام بردة فعل".

وأضاف في تصريح نقلته "الشرق الأوسط" أن الهدف من بقاء أولئك المشايخ في صنعاء، تزويد الجهات المعنية بالمعلومات، إضافة إلى القيام بأعمال مستقبلية أثناء تقدم الجيش.

ولفت الشليف إلى "أن الميليشيات الحوثية تعيش حالة من الانهيار والتخبط، مع تضييق الخناق عليها وتقدم الجيش في الجبهات كافة، خصوصاً بعد تحرير شبوة ومديريات البيضاء، إضافة إلى الانتصار في نهم، أهم الجبهات الملاصقة لصنعاء، وتخطي الجيش والمقاومة الشعبية السلاسل الجبلية، التي تفتح المجال للتقدم بشكل سريع نحو المدينة" حد قوله.

وعن آلية التعامل مع النازحين، قال الشليف إن ذلك يجري من خلال التشكيل الذي يضم رئاسة الأركان والجهات الأمنية لاستقبال النازحين، كما أن المجلس الأعلى للمقاومة شكّل لجاناً من قيادات المجلس ووجهاء محافظات صنعاء لاستقبال النازحين وترحيلهم لمناطق آمنة، مشيراً إلى أن من النازحين قيادات كبيرة.

تشهد أحياء العاصمة اليمنية صنعاء حالة من التشنج والغضب المكتوم، منذ أيام، جراء استخدام الحوثيين الحوثيين القوة المفرطة بحق المدنيين، واقتياد طلاب المدارس إلى جبهات القتال تحت تهديد السلاح أو بالمال.

ويرى مراقبون أن مثل هذه التصريحات قد تعرض سكان صنعاء للعقاب الجماعي من قبل جماعة الحوثي نتيجة توجسها وخوفها من أي نشاط أو تحرك مجتمعي في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

Total time: 0.0647