آخر الأخبار :
النعمان يكتب عن «علي عبدالله صالح» ويلخص الحرب الجنوبية الشمالية في اليمن صيف 1994 (للحديث بقية) الكشف عن تطور جديد وخطير في تقنيات الدمى الجنسية تصنيف عسكري يقارن بين القوة العسكرية لتركيا ومصر.. فمن يتفوق منهما؟ إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن من شأن ان يخفض اسعار الصرف أمام الريال اليمني شاهد كيف جازفت هذه الأم من اجل صغيرها.. فيديو السودان: المجلس العسكري يوجه أول صفعة لتركيا بإلغاء اتفاقية هامة استعراض رائع من الفيل .. لكن ما حدث كان مفاجئاً السعودية: الغبار يغطي سماء الرياض ، وتوصيات بأخذ الحيطة والحذر فيديو لحظة سرقة سيارة تركها صاحبها في وضع التشغيل بالرياض السلطات السعودية تنفذ عملية أمنية استباقية وتفاجئ إرهابية بعملية مباغتة (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

7 أسباب تلزمك بتناول الجوز يوميا

7 أسباب تلزمك بتناول الجوز يوميا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-12-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أوصت مجلة "إيلي" الألمانية بتناول الجوز يوميا من أجل التمتع بالصحة والجمال؛ حيث إنه يزخر بالمواد الفعالة، التي تحارب الأمراض من ناحية وتمنح البشرة والشعر مظهرا جميلا من ناحية أخرى.
وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن الجوز يتمتع بالفوائد الصحية التالية:
صديق القلب:
يسهم الجوز في الحماية من أمراض القلب؛ حيث إنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول وخفض ضغط الدم المرتفع وتعزيز اندماج البطانة الغشائية المسؤولة عن مرونة الأوعية الدموية.
يحارب السرطان:
يسهم الجوز في إبطاء انتشار السرطان؛ حيث تعمل الأحماض الدهنية أوميجا 3 على تثبيط نمو الأورام.
يحد من خطر السكري:  
يعمل الجوز على تحسين وظيفة الأوعية الدموية ومستوى الكوليسترول الضار. ويندرج هذان العاملان ضمن عوامل خطورة الإصابة بالسكري.
كنز من المعادن والفيتامينات:
يزخر الجوز بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم؛ لذا فهو يعمل على تقوية العظام وتعزيز صحة العضلات. كما أنه غني بفيتامين B6 وفيتامين E المهمين لصحة وجمال البشرة والشعر.
يرفع التركيز: 
بفضل محتواه العالي من فيتامين B يمد الجوز المخ بالطاقة والنشاط، مما يرفع مستوى التركيز ويعزز القدرات الذهنية، خاصة في الكِبر.
يقضي على التوتر: 
بفضل احتوائه على البوتاسيوم والأحماض الدهنية أوميجا 3 يعمل الجوز على ضبط مستوى هرمونات التوتر "الكورتيزول" و"الأدرينالين"، مما يقضي على التوتر. كما أن المغنيسيوم يساعد عل استرخاء العضلات المصابة بالشد، فضلا عن أن الجوز يحفز إنتاج هرمون الميلاتونين، الذي يساعد على التمتع بنوم مريح وهانئ.
مفتاح الرشاقة: 
على الرغم من احتوائه على سعرات حرارية كثيرة، إلا أن الجوز يساعد على الشعور بالشبع سريعا بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية أوميجا 3.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1102