آخر الأخبار :
جماعة الحوثي تخسر قائد ميداني كبير في جبهة حيران بحجة (الاسم) جماعة الحوثي تتلقى اليوم ضربات موجعة في الجوف وصعدة .. وتخسر باقم (تفاصيل) إليكم آخر اسعار صرف الريال امام الدولار والسعودي اليوم الجمعة 17 اغسطس في محلات الصرافة بصنعاء عكاظ: تحرير «عاهم وباقم».. وحصار الحوثيين في الحديدة ألوية العمالقة تطهر مزارع وجيوب الحوثيين غرب الدريهمي الحكومة اليمنية تتهم الأمم ‏المتحدة بالانحياز إلى جماعة الحوثيين مسلحون حوثيون يحرقون منزلاً في العدين بإب بعد اختطاف مالكه توجيهات هامة من رئيس الوزراء لهيئة الطيران بإلغاء الرسوم الإضافية على تذاكر السفر نص اتفاق يقضي بانسحاب قوات الاصلاح وكتائب «أبو العباس» من مناطق التوتر نساء الجحملية في تعز يفضحن مسلحي حزب الإصلاح (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

طيران التحالف يقتل قياديين بارزين من جماعة الحوثي في غارة خاطفة بميدي"اسماء

طيران التحالف يقتل قياديين بارزين من جماعة الحوثي  في غارة خاطفة بميدي"اسماء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-01-2018    | منذ: 7 أشهر مضت

قُتل اثنين من القادة الميدانيين في جماعة "أنصار الله" بمحافظة حجة شمالي غرب اليمن، جراء قصف جوي لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية.

 

وقال موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر.نت"، إن "طيران التحالف شن 10 غارات على مديريتي ميدي وحرض، أسفرت إحداها في ميدي عن مقتل القياديين الميدانيين في "أنصار الله" مطهر شرف عبد القادر شرف الدين ومحمد عبد الله الكحلاني".

 

وأضاف "مقتل القياديين شرف الدين والكحلاني يأتي عقب مقتل مسؤول إمداد أنصار الله في ميدي وحرض حمزة الكحلاني بقصف جوي للتحالف على مديرية عبس التابعة لمحافظة حجة".

وتعتبر جبهتي ميدي وحرض في حجة من أكثر الجبهات التي استنزفت عددا كبيرا من قيادات أنصار الله، وفقا لوسائل إعلامية.

وسقط 14 يمنياً الأحد الماضي بين قتيل وجريح بقصف طيران التحالف العربي منطقة بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

ويشهد اليمن منذ عام 2014 نزاعا مسلحا بين القوات الموالية للرئيس هادي، المدعومة من التحالف منذ 26 آذار/مارس 2015، وبين أنصار الله والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وازدادت الأوضاع الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء سوءاً، في أعقاب إقدام العناصر المسلحة التابعة لـ "حركة أنصار الله" على قتل صالح وعدد من قيادات حزبه في الرابع من كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وأسفر النزاع في اليمن عن سقوط 35 ألف شخص بين قتيل وجريح، حسبما أعلنت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2304