آخر الأخبار :
اسعار الذهب الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان بداية تصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركيا وزير الداخلية يغادر عدن إلى السعودية ثم إلى دولة أخرى (تعرف عليها) تطبيق الأذكار بسهولة .. اسهل تطبيق للأذكار يمكنك اقتناءه (يعمل بدون انترنت أو إعلانات) رفعها بن زايد وهو مسرور جداً بها.. ما الهدية التي قدمها البركاني للشيخ محمد بن زايد ؟ اللواء صغير بن عزيز: تم مراجعة وإعادة تصحيح المسار لمفهوم المرحلة الأولى وهذا ما تم التوافق عليه ! عاجل: إيران تكشف مصير السفينة المخفية منذ 3 أيام اختراع جديد: «سوني» تعرض أسرع موزع لبيانات بطاقات الذاكرة في العالم! (فيديو)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

لماذا تشعر النساء بالبرد أكثر من الرجال ؟! - إليكم السبب العلمي

لماذا تشعر النساء بالبرد أكثر من الرجال ؟! - إليكم السبب العلمي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
الكثير من النساء يشعرن بالبرد الشديد وهن في المنازل و بالرغم من ارتدائهن ملابس ثقيلة، في حين أن الرجال ربما يرتدون ملابس خفيفة ولا يشعرون بالبرد مثل النساء، فلماذا تشعر النساء بـ البرد أكثر من الرجال ؟ 
 
لقد توصلت دراسة هولندية إلا أنه بالفعل يشعرن النساء بالبرد أكثر من الرجال و ذلك بسبب انخفاض مقدار العضلات لديهن عن الرجال، حيث أن العضلات لها دور هام في تحفيز عملية الاستقلاب وهي عبارة عن التغيرات الحيوية التي تتم داخل الجسم على المواد الغذائية بواسطة العديد من الإنزيمات للحصول على الطاقة والتي تؤدي إلى شعور الرجال بالدفء أكثر من النساء.
 
كما أن الدهون تساعد أيضاً على الشعور بالدفء حيث أنها تشكل حماية تحول دون وصول البرد إلى الجسم، لذلك فكانت النساء منذ زمن يشعرن بالدفء بسبب زيادة الوزن والسمنة، أما حالياً ومع انتشار الوعي الصحي واهتمام النساء بأجسامهن ومظهرهن، أصبح الكثير من النساء يحرصن على إنقاص الوزن وبالتالي قلت نسبة الدهون في أجسامهن وهذا أدى إلى شعورهن بالبرد.
 
بالإضافة إلى الأسباب السابقة إلا أن الهرمونات الأنثوية تلعب دوراً في شعور المرأة بالبرد أكثر من الرجل، حيث أنه لا يستطيع جسم المرأة تخزين الفيتامينات بالقدر المطلوب لتوليد الطاقة وخصوصاً فيتامين E.
 
و بذلك فكلما قل مقدار هذا الفيتامين في جسم المرأة كلما قلت قدرتها على توليد الطاقة ولذلك تشعر بالبرد أكثر من الرجل. 
 
كما أن سماكة جلد المرأة لها دور في شعورها بالبرد أكثر من الرجل، بالإضافة إلى أن حرارة جلد المرأة تنخفض حوالي 3 درجات مئوية على الأقل عن جلد الرجل، وذلك بسبب أن جلد الرجل أكثر سماكة من جلد المرأة بنسبة 15%.
 
ونظراً لأن جلد المرأة يشعر بالبرد أكثر من الرجل فإن الشعيرات الدموية في الجلد تصبح أضيق ويكون مسار الدم بطئ، كما تنخفض درجة حرارة الجسم أسرع من الرجل.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5780) قراءة

Total time: 0.1002