أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

للمرة الثانية .. التحالف السعودي يتهم المنسق الأممي بالانحياز الى الحوثيين

اتهم التحالف السعودي، الأربعاء 3 يناير/كانون ثان 2018، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك، بالانحياز لحركة “أنصار الله”.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف السعودي، تركي المالكي، أثناء مؤتمر صحافي، أن ما جاء في تقارير المنسق الأممي في اليمن، جيمي ماكغولدريك، من “معلومات مغلوطة” موجهة ضد «التحالف»، عارية عن الصحة ، مشيرا الى ان المنسق الأممي منحاز في مواقفه وتقاريره، لأنصار الله.
 
وأشار المالكي، إلى أن ماكغولدريك، لم يتطرق في تقاريره وتصريحاته إلى مخالفات حركة «أنصار الله»، على الرغم من أن «هؤلاء يخالفون حقوق الأطفال واتفاقية جنيف»، وطالب بـ«تحديد نوعية مهمة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن».
 
و أعرب تركي المالكي في بيان سابق الاسبوع الماضي، عن أسفه لما ورد في التقرير، الذي تقدم به، جيمي ماكغولدريك، قائلا: “ظهر ماكغولدريك، في التقرير منحازا لأنصار الله حيث تعمد تسميتها بسلطات الأمر مما يخلق حالة من الشك المستمر حول المعلومات والبيانات التي تعتمد عليها الأمم المتحدة ويطعن في مصداقيتها”.
 
و اتهم منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك، التحالف السعودي بقتل أكثر من 100 مدني جراء غاراته على اليمن في غضون 10 أيام.
 

Total time: 0.0572