آخر الأخبار :
الزياني يعود إلى الواجهة من جديد بتصريحات جديدة عن جماعة الحوثي (تفاصيل) شاهد فيديو.. لحظة اطلاق النار على عناصر الحرس الثوري الإيراني اثناء استعراضهم العسكري بالأحواز تعرف على الخطر الذي يهدد الاقتصاد اليمني مع تسارع انهيار العملة الوطنية أزمة مشتقات نفطية في لحج وحضرموت رويترز عن عيدروس الزبيدي: سنسيطر على الحديدة آل مرعي يمسح بعلى البخيتي البلاط وينتقده بعنف.. ويكشف خفاياه بعث له برساله.. هذا ما قاله اليوم الرئيس هادي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الصحفي اليمني "محمد عايش" يعتذر عن تأييده لدخول الحوثيين صنعاء بتاريخ 21 سبتمبر (نص ماقاله) قيادات حوثية بالحديدة تتعرض للحصار (تفاصيل) الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بعد ضبطها 11 أميرًا.. تعرف على قصة كتيبة «السيف الأجرب» (صور)

بعد ضبطها 11 أميرًا.. تعرف على قصة كتيبة «السيف الأجرب» (صور)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-01-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
انتشر بعد القبض على 11 أميراً، تجمهروا في قصر الحكم، عقب صدور أمر كريم بالقبض عليهم عقب رفضهم مغادرة القصر، وتم إيداعهم سجن الحائر تمهيداً لمحاكمتهم، لأول مرة مصطلح «كتيبة السيف الأجرب» بالحرس الملكي.
 
وقالت مصادر، إن الكتيبة سُميت تيمناً بـ”السيف الأجرب”، الذي كان لمؤسس الدولة السعودية الثانية، الإمام تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود.
 
وترتبط قوة السيف الأجرب، بشكل مباشر بسمو ولي العهد، واستحدثت فور تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمقاليد الحكم، ويزيد عدد أفرادها على 5 آلاف عسكري من مختلف الرتب.
 
ويحمل جميع منسوبي القوة دورات عسكرية متقدمة، منها دورات الضفادع البشرية، الصاعقة، المظلات، مكافحة الشغب، قناصة ومتفجرات”.
 
وقال أمين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري: إن “السيف الأجرب يعد من السيوف المهمة التي استخدمت في تاريخ الدولة السعودية وهو يعود للإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية الثانية (توفي 1249ه) ولقب السيف بالأجرب على ما يبدو نظرا لوجود صدأ بائن عليه”.
 
بعد ضبطها 11 أميرًا.. تعرف على قصة كتيبة «السيف الأجرب» (صور)
ويُنسَب للإمام تركي بن عبدالله، قصيدة أوضح فيها الكثير من الأعمال التي قام بها لإعادة تأسيس الدولة والأوضاع التي سادت مجددا بعد تحقيق ذلك، تضمنت الإشارة إلى “السيف الأجرب” الذي ذكره الإمام تركي بأنه هو الخوي أي الصاحب الذي كان معه عند تحقيقه لتلك البطولات التاريخية بتوفيق الله عز وجل.
 
وورد في صحيفة أم القرى بتاريخ 4 / 5 /1349هـ بحثاً عن سيوف آل سعود ورد ضمنها سيف الأجرب إضافة إلى السيوف الأخرى المحفوظة والمتوارثة عند آل سعود.
 
وأشير إلى عدد من السيوف التي انتقلت إلى الدولة السعودية ولها تاريخ عريق، لكن لم يشر البحث المنشور إلى مصدر السيف الأجرب الذي يبدو أنه كان من السيوف المحلية.
 
وكانت كتيبة «السيف الأجرب»، التابعة للحرس الملكي، ألقت القبض على 11 أميراً- أمس- تجمهروا في قصر الحكم، بعد صدور أمر كريم بالقبض عليهم عقب رفضهم مغادرة القصر، وتم إيداعهم سجن الحائر تمهيداً لمحاكمتهم.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2395