أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصريح جديد لنائب المبعوث الأممي لليمن حول مؤشرات السلام في اليمن ( تفاصيل)

أكد نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن معين شريم أن هناك مؤشرات إيجابية تجاه عملية السلام من كل أطراف العملية السياسية في اليمن.
 
وقال خلال لقاءه وزيرة حقوق الإنسان في حكومة صنعاء علياء الشعبي  " إن الوفد الأممي جاء في زيارته الحالية وهو يحمل رسالة السلام المعبرة عن نهج الأمم المتحدة المعنية بإشاعة السلم والسلام في العالم".
 
كما أكد أن مهمة الوفد هي تسهيل عملية السلام عبر تقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف المعنية.. لافتا إلى أن الأمم المتحدة تعي الآثار المترتبة جراء الوضع الراهن على البنى التحتية والأوضاع الإنسانية وعلى أرواح الأبرياء في اليمن.
 
وأشار إلى أن هناك رغبة حقيقة من قبل الأطراف الدولية لإحداث تغيير إيجابي في اتجاه السلام .. وأضاف" نحن جميعًا معنيين بخلق مسار سياسي لعملية السلام في اليمن".
 
واعتبر شريم أن فرص الحل السلمي لا زالت سانحة وأن مفتاح الحل يبدأ بتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف واتخاذ خطوات متبادلة لبناء الثقة.
 
وقال نائب المبعوث الأممي " نحن في الأمم المتحدة نؤمن بالحل السياسي الشامل وليس لدينا أية نية لفرض أية رؤية أو أفكار على أحد، وننظر إلى أن الإسراع بالحل السلمي من شأنه تلافي المزيد من الآلام والضحايا والتردي الإنساني".
 
وأشاد معين شريم بدور الصليب الأحمر الدولي والأطراف الداخلية في عمليات تبادل الأسرى والمحتجزين.

Total time: 0.0742