آخر الأخبار :
جميح يكشف عن رد (محرج) لولد الشيخ من الرئيس هادي بعد ان طلب منه بدء مفاوضات مع الحوثيين عاجل: الحوثيون يعلنون اطلاق صاروخ بالستي على مدينة سعودية والسعودية ترد ؟ طبيب عربي يهتك عرض آسيوية على مرأى من صديقه في دبي مواطنون يكشفون لاخبار الساعة ما حدث اليوم في العاصمة صنعاء صباح اليوم (خطير) بحاح يوجة نقد حاد الى حكومة بن دغر ويحذر من ثورة الجياع عــــــاجل: بن دغر يهدد.. ويطلق ناقوس الخطر رسالة من روحاني إلى قطر: معكم في السراء والضراء الحكومة اليمنية هذا ما يحتاج إليه الاقتصاد اليمني من اجل وقف نزيف الريال أمام الدولار شاهد 7 صور للعرض العسكري المهيب لألوية الحماية الرئاسية اليوم في عدن وزير الخارجية السعودية ‘‘الجبير‘‘ يصدر تصريحات جديدة هامــــــة بشأن اليمن!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

CNN:مصدر حوثي يعلن تأهب قواتهم لمنع الملاحة العالمية عبر البحر الأحمر

CNN:مصدر حوثي يعلن تأهب قواتهم لمنع الملاحة العالمية عبر البحر الأحمر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-01-2018    | منذ: 6 أيام مضت
هدد الحوثيون اليمنيون، الأربعاء، بمنع الملاحة الدولية عبر البحر الأحمر، إذا لم تتوقف هجمات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، على ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون.
وقال مصدر قيادي في جماعة الحوثيين، في تصريحات لـCNN، إن "إغلاق طريق الملاحة سيكون أولوية إذا استمرت الغارات الجوية على ميناء الحديدة"، مضيفا أن "هناك الآلاف من المقاتلين الحوثيين قرب مضيق باب المندب على استعداد للتحرك".
وتابع المصدر بالقول إن "قواتنا البرية والبحرية مستعدة للاستجابة لأمر إغلاق خط الملاحة البحري عبر البحر الأحمر إذا استمر التحالف الذي تقوده السعودية في تصعيد هجماته"، وادعى المصدر أن التحالف العربي شن أكثر من 800 غارة جوية خلال الأسبوعين الماضيين.
في المقابل، قال مصدر مقرب من الحكومة السعودية، لـCNN، إن التحالف لديه معلومات عن استهداف زورق حوثي مفخخ لناقلة نفط في البحر الأحمر". ويعد البحر الأحمر أحد أهم طرق التجارة العالمية في العالم والممر الرئيسي للسفن المنطلقة من آسيا والشرق الأوسط عبر قناة السويس إلى أوروبا.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 1.2338