آخر الأخبار :
بيان دول الخليج العربية يؤكد وقوفها مع اليمن حكومة وشعبا حتى استعادة دولته الارياني يرد على محمد عبدالسلام بشأن تشكيل حكومة شراكة مدير مكتب الخدمة بتعز: صرفنا الرواتب لكل موظفي بالمحافظة والأسبوع القادم صرف الزيادة الأمم المتحدة تعلن عن جولة ثانية من المحادثات اليمنية وتحدد موعدها إعلان جديد من قمة التعاون بالرياض وتعيين قائد للقيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون وفد الشرعية يعلن موافقته «اشراك الحوثيين» في الحكومة بشرط واحد مقتل ثلاثة من كبار قيادات الحوثي في باقم في معارك اليوم (الاسماء + فيديو) جماعة الحوثي ترتكب هذا اليوم جرائم جديدة وفضيعة في مدينة الحديدة (تفاصيل) العامري يكشف عن تعنت للحوثيين في ملف الأسرى بمفاوضات السويد من خلال ربطه بهذا الأمر! الإعلان عن تخفيض أسعار النقل والمواصلات في هذه المحافظة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

CNN:مصدر حوثي يعلن تأهب قواتهم لمنع الملاحة العالمية عبر البحر الأحمر

CNN:مصدر حوثي يعلن تأهب قواتهم لمنع الملاحة العالمية عبر البحر الأحمر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-01-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
هدد الحوثيون اليمنيون، الأربعاء، بمنع الملاحة الدولية عبر البحر الأحمر، إذا لم تتوقف هجمات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، على ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون.
وقال مصدر قيادي في جماعة الحوثيين، في تصريحات لـCNN، إن "إغلاق طريق الملاحة سيكون أولوية إذا استمرت الغارات الجوية على ميناء الحديدة"، مضيفا أن "هناك الآلاف من المقاتلين الحوثيين قرب مضيق باب المندب على استعداد للتحرك".
وتابع المصدر بالقول إن "قواتنا البرية والبحرية مستعدة للاستجابة لأمر إغلاق خط الملاحة البحري عبر البحر الأحمر إذا استمر التحالف الذي تقوده السعودية في تصعيد هجماته"، وادعى المصدر أن التحالف العربي شن أكثر من 800 غارة جوية خلال الأسبوعين الماضيين.
في المقابل، قال مصدر مقرب من الحكومة السعودية، لـCNN، إن التحالف لديه معلومات عن استهداف زورق حوثي مفخخ لناقلة نفط في البحر الأحمر". ويعد البحر الأحمر أحد أهم طرق التجارة العالمية في العالم والممر الرئيسي للسفن المنطلقة من آسيا والشرق الأوسط عبر قناة السويس إلى أوروبا.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2369