أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان مهم وجديد لقيادات المؤتمر الشعبي العام (النص)

أصدرت قيادات وفروع المؤتمر الشعبي العام في داخل الأراضي اليمنية وخارجها بيانا دانت فيه تواصل الهجمة الحوثية على قرارات وإرادة أعضاء المؤتمر.
 
وأكدت أن المؤتمر أصبح يمثل إرادة شعب لا يمكن لأحد أن يسلبها منه مهما كان الجبروت والطغيان، كما أكدت رفضها أية مساومة على دم الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الزعيم صالح والأمين العام، واعلنت تمسكها بقرار الشهيد الزعيم رئيس المؤتمر وبكل الثوابت الوطنية التي أكد عليها المؤتمر الشعبي العام.
 
وأكدت قيادات وفروع المؤتمر في داخل اليمن وخارجه تمسكها بفك الارتباط مع العصابات الحوثية وفقاً لذات الأسباب التي أوردها الزعيم الشهيد في خطابه الأخير. والدعوة إلى حوار بين كل القوى المحبة للسلام الراغبة في الشراكة الوطنية على أساس احترام الدولة ومؤسساتها. وطالب البيان المجتمع الدولي الضغط على العصابات الحوثية لسرعة تسليم جثمان الشهيد الزعيم صالح والإفراج عن المعتقلين وإعادة الممتلكات العامة والخاصة لأصحابها، مؤكدا أن اليمن جزء من محيطه الإقليمي والعربي ورفض كل أشكال التدخل الإيراني لجعل اليمن جزءاً من خارطة صراع تديره طهران ضد دول المنطقة.
 
وفيما يلي تعيد وكالة "خبر" نشر نص البيان :
 
بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمد لله القائل: (يُرِيدُونَ أن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيأبى الله إلا أن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ)..
والصلاة والسلام على نبي الحق والهدى محمد بن عبدالله الصادق الامين.
 
يا جماهير شعبنا اليمني العظيم.. يا جماهير المؤتمر الشعبي العام في كل البقاع اليمنية المباركة، في مهجركم الاختياري أو منفاكم الإجباري.
 
يا كل الشرفاء ودعاة الحق والعدل في كل بقاع العالم. 
ما إن أفاق شعبنا اليمني العظيم على فاجعة الاعتداء على رمز من رموز النضال الوطني، وعلم من أعلام الأمة العربية.. الزعيم الشهيد المناضل علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية الأسبق، رئيس المؤتمر الشعبي العام ورفيق درب النضال والشهادة الاستاذ الشهيد/ عارف عوض الزوكا، الأمين العام، وما تلاه من حملات إجرامية نفذتها عصابات الفاشية الحوثية في صنعاء ضد قيادات وكوادر وأعضاء وممتلكات ومقرات المؤتمر الشعبي العام… من قتل وملاحقات وسجون وإرهاب لم تسلم منها النساء والأطفال ودور العبادة والممتلكات العامة والخاصة التي تعرضت للنهب والمصادرة والاتلاف وغيرها من الأعمال الإجرامية التي لم يعتد عليها شعبنا اليمني المتسامح ولم يشهد لها مثيلاً في تاريخه الغابر والمعاصر. وفي الوقت الذي كانت فيه جماهير شعبنا وقواه الحية وفي طليعتها المؤتمر الشعبي العام تتطلع إلى موقفٍ قيادي وطني يستلهم آلام الجماهير وآمالها في الانتصار ومواصلة النهج الذي اختطه رئيس المؤتمر وأمينه العام الذي بلغ منتهاه في الخطاب الأخير الذي أعلن فيه الزعيم الشهيد/ علي عبدالله صالح محدداً فيه المآسي التي ألمَّت بشعبنا نتيجة طغيان هذه الفئة الضالة وما جلبته على شعبنا من الكوارث والأهوال.. أقلها المجاعة والمعاناة وانهيار الدولة وغياب الأمن وفقدان السيادة، معلناً فيه أن الكيل قد طفح ، وأن جهود ما يربو عن سنتين لتجنيب الوطن المزيد من كوارث حرب أهلية مكتملة الأركان قد وصلت إلى طريق مسدود ، ولم يعد أمام شعبنا وفي طليعته المؤتمر الشعبي العام سوى إظهار موقفه الواضح في الخارطة الوطنية ، ولوحة الصراع القائم متبرئا من أي تحالف أو اتفاق مع هذه العصابة، مؤكداً فك أي شكل من أشكال الارتباط أو الشراكة معها تأكيداً لما سبق وأن أعلنه الزعيم الشهيد مراراً وتكراراً… رغم مخاطر ما كان يرسله علناً أو ضمناً بعدم وجود تحالف أو اتفاق مع هذه الجماعة التي أعلن أنها تسيطر على الجيش والأمن والثروة وكل مقدرات البلاد. وفي الوقت الذي تحمل فيه المؤتمر الشعبي العام والزعيم الشهيد صالح، والشهيد الأمين العام تبعات هذا الموقف وقبل أن يدفع حياته ثمناً للحقيقة التي يجب أن يعرفها شعبنا وجميع شعوب العالم معبراً بذلك عن رغبة جماهير الشعب اليمني وعن نهج المؤتمر الشعبي العام، ومؤكداً أن اليمن لا يمكن أن يكون إلا يمن المحبة والسلام والأخوة بين أبنائه وبينه وبين جيرانه ليعود كما كان جزءًا من محيطه الخليجي والعربي، رافضاً أن يكون ميداناً لتنفيذ مخططات التآمر على أمن الخليج والأمة العربية. إلا أنه وبالرغم من هذا الموقف المعلن والواضح وضوح الشمس في كبد النهار.. فوجئ شعبنا العظيم وأعضاء المؤتمر الشعبي العام بمزعوم بيان منسوب إلى اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام صادر في صنعاء بتاريخ 7 يناير 2018 تضمن ارتداداً واضحاً عن ما أعلنه الزعيم الشهيد ودفع حياته ثمناً له وفي طليعته قرار فك الارتباط مع الجماعة الفاشية المعتدية على الدولة وعلى الدستور وعلى القانون وعلى الشعب اليمني ومقدراته، ودعوته إلى السلام والوئام والوحدة الوطنية وإيقاف الحروب والشروع في مصالحةٍ وطنيةٍ لا تستثني أحداً.
 
ونحن إذ ندين تواصل هذه الهجمة الحوثية حتى على قرارات وإرادة أعضاء المؤتمر ننكر على أي كان أن يقف ضد قرارٍ خرج الشعب اليمني بأكمله مرحباً به ومؤيداً له.
 
وبالرغم من إقرارنا بهذا السلوك الوحشي الذي يسلب بعض البشر إرادتهم… إلا أننا نقول أن مثل هذه المواقف الوطنية المصيرية والحقائق الدامغة لا يمكن أن يحجبها الخوف أو تسترها المجاملة والحسابات الخاصة لبعض الذين يسخرون المواقف التاريخية لمصالح شخصية .. مؤكدين أن المؤتمر أصبح يمثل إرادة شعب لا يمكن لأحد أن يسلبها منه مهما كان الجبروت والطغيان. ونحن في هيئات المؤتمر القيادية وفروعه في الدوائر والمحافظات إذ نرفض أية مساومة على دم الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الزعيم صالح والأمين العام، ونعلن أيضاً تمسكنا بقرار الشهيد الزعيم رئيس المؤتمر مؤكدين تمسكنا بكل الثوابت الوطنية التي أكد عليها المؤتمر الشعبي العام… فإننا أيضاً نطمن جماهير شعبنا ومحيطنا الإقليمي والدولي تمسكنا بما يلي:
 
1- فك الارتباط مع العصابات الحوثية وفقاً لذات الأسباب التي أوردها الزعيم الشهيد في خطابه الأخير.
 
2- الدعوة إلى حوار بين كل القوى المحبة للسلام الراغبة في الشراكة الوطنية على أساس احترام الدولة ومؤسساتها.
 
3- نطالب المجتمع الدولي بالضغط على العصابات الحوثية لسرعة تسليم جثمان الشهيد الزعيم صالح والإفراج عن المعتقلين وإعادة الممتلكات العامة والخاصة لأصحابها.
 
4- نؤكد أن اليمن جزء من محيطه الإقليمي والعربي ونرفض كل أشكال التدخل الإيراني لجعل اليمن جزءاً من خارطة صراع تديره طهران ضد دول المنطقة. وصدق الله العظيم القائل: (فَأَمَّا الزبد فَيَذْهَبُ جُفَآءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ الناس فَيَمْكُثُ فِي الأرض) صدق الله العظيم
 
صادر عن قيادات وفروع المؤتمر الشعبي العام في الداخل والخارج
 
8 يناير/كانون الثاني 2018.

Total time: 0.0596