آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة: مفاجأة من "دول المقاطعة" تهدد "كنز قطر"

صحيفة: مفاجأة من "دول المقاطعة" تهدد "كنز قطر"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-01-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
كشف تقرير لصحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، عن مفاجأة من "دول المقاطعة" قد تهدد "كنز قطر".
 
وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن "مصر مرشحة لتأمين احتياجات دول الخليج من الغاز الطبيعي المسال، مع انطلاق إنتاج الغاز من حقل "ظهر" الضخم، في ظل الأزمة الخليجية"، مضيفاً أن "استمرار الأزمة بين دول الخليج وقطر، التي تعد مورداً أساسياً للغاز لكل من الإمارات وسلطنة عمان، فإنهم سيبحثون عن بديل آخر لتأمين احتياجاتهم من الغاز.
وتوقع التقرير، أن "يصل إنتاج حقل "ظهر"، الذي اكتشف عام 2015، إلى 350 مليون قدم مكعب يومياً خلال العام الجاري، وفي ظل العلاقات الجيدة بين القاهرة والرياض وأبوظبي فإن مصر مرشحة لتوفير احتياجات الدول الخليجية من مادة الوقود الأزرق".
 
وأفادت الصحيفة، بأن "مستوردات منطقة الشرق الأوسط من الغاز الطبيعي المسال ستنخفض مع اتجاه مصر للاكتفاء الذاتي بفضل بدء الإنتاج من حقل "ظهر" في 2017، والذي تقدر احتياطاته بنحو 850 مليار متر مكعب"، لافتا إلى أن "واردات الشرق الأوسط بلغت حوالي 16.2 مليار طن من الغاز المسال، خلال 2017، بانخفاض تقريبا 2.1 مليون طن عن عام 2016".
 
الجدير بالذكر، أن حقل "ظهر" يقع في منطقة "امتياز شروق" قبالة سواحل مصر، وتقدر احتياطاته بنحو 850 مليار متر مكعب من الغاز، وينفذ مشروع حقل "ظهر"، "كونسورتيوم" والذي يضم شركات "بي بي" البريطانية و"إيني" الإيطالية و"روس نفط" الروسية إلى جانب مصر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4145