آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الرئيس المصري يتخذ قرار دبلوماسي غريب بشأن اليمن وصمت حكومي على ذلك

الرئيس المصري يتخذ قرار دبلوماسي غريب بشأن اليمن وصمت حكومي على ذلك

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 12-01-2018    | منذ: 8 أشهر مضت

اتخذ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قرار مفاجئ وصادم بشان مستوى التمثيل الدبلوماسي لبلاده في اليمن، وسط صمت حكومي.

 

وبموجب القرار فقد خفضت جمهورية مصر العربية المستوى الدبلوماسي مع اليمن، حسب قرار أصدره الرئيس المصري ونشرته الجريدة الرسمية.

 

ونقلت الجريدة الرسمية -حسب وسائل إعلام مصرية- أن الرئيس المصري أصدر القرار: "رقم 639 لسنة 2017 بتعيين ناصر زغلول محمود حمدي سفير مصر لدى حكومة المملكة العربية السعودية، سفيرا غير مقيم لدى حكومة الجمهورية اليمنية".

 

ويعتقد أن هذا الإجراء مقاطعة مصرية غير معلنة لليمن، دون معرفة اسبابها، في ظل صمت الحكومة اليمنية وعدم تعليقها على القرار المصري التي تشارك ضمن دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.

 

وهذه هي اول دولة تتخذ هذا الاجراء ضد اليمن، رغم ان سفارات جميع الدول الاخرى تعمل من الرياض بشكل دائم منذ سيطرة جماعة الحوثي على السلطة باليمن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7682) قراءة

Total time: 0.388