آخر الأخبار :
رسالة موجهة من أولياء دم الطفل القتيل /صلاح طارق صلاح المصري بشأن مزاعم عفوهن عن القاتل /أحمد المرقشي مقتل قيادي حوثي مقرب من الحوثي (الاسم) الصين ترد على كندا وتعتقل دبلوماسياً كندياً سابقاً بعد ارتفاع اسعار الدولار امام الريال اليمني.. تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين الحوثيون يشنون قصف عنيف بالحديدة.. وهذا ما حدث! الكشف عن موعد الإفراج عن الأسرى والمختطفين بين الشرعية والحوثيين.. والمطارات المتسخدمة لذلك شركة النفط اليمنيه تحذر من دخول مواد مهربة تقوم بتعطيل المولدات والمحركات امرأة تضرب سائق تاكسي أثناء القيادة حكومة اليمن والحوثيون يتبادلان كشوفات الأسرى والمعتقلين إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في مريس الضالع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الرئيس المصري يتخذ قرار دبلوماسي غريب بشأن اليمن وصمت حكومي على ذلك

الرئيس المصري يتخذ قرار دبلوماسي غريب بشأن اليمن وصمت حكومي على ذلك

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 12-01-2018    | منذ: 11 أشهر مضت

اتخذ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قرار مفاجئ وصادم بشان مستوى التمثيل الدبلوماسي لبلاده في اليمن، وسط صمت حكومي.

 

وبموجب القرار فقد خفضت جمهورية مصر العربية المستوى الدبلوماسي مع اليمن، حسب قرار أصدره الرئيس المصري ونشرته الجريدة الرسمية.

 

ونقلت الجريدة الرسمية -حسب وسائل إعلام مصرية- أن الرئيس المصري أصدر القرار: "رقم 639 لسنة 2017 بتعيين ناصر زغلول محمود حمدي سفير مصر لدى حكومة المملكة العربية السعودية، سفيرا غير مقيم لدى حكومة الجمهورية اليمنية".

 

ويعتقد أن هذا الإجراء مقاطعة مصرية غير معلنة لليمن، دون معرفة اسبابها، في ظل صمت الحكومة اليمنية وعدم تعليقها على القرار المصري التي تشارك ضمن دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.

 

وهذه هي اول دولة تتخذ هذا الاجراء ضد اليمن، رغم ان سفارات جميع الدول الاخرى تعمل من الرياض بشكل دائم منذ سيطرة جماعة الحوثي على السلطة باليمن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7812) قراءة

Total time: 0.2348