آخر الأخبار :
الزياني يعود إلى الواجهة من جديد بتصريحات جديدة عن جماعة الحوثي (تفاصيل) شاهد فيديو.. لحظة اطلاق النار على عناصر الحرس الثوري الإيراني اثناء استعراضهم العسكري بالأحواز تعرف على الخطر الذي يهدد الاقتصاد اليمني مع تسارع انهيار العملة الوطنية أزمة مشتقات نفطية في لحج وحضرموت رويترز عن عيدروس الزبيدي: سنسيطر على الحديدة آل مرعي يمسح بعلى البخيتي البلاط وينتقده بعنف.. ويكشف خفاياه بعث له برساله.. هذا ما قاله اليوم الرئيس هادي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الصحفي اليمني "محمد عايش" يعتذر عن تأييده لدخول الحوثيين صنعاء بتاريخ 21 سبتمبر (نص ماقاله) قيادات حوثية بالحديدة تتعرض للحصار (تفاصيل) الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اللواء العقيلي يكشف عن خطوات مرعبة للحوثيين وتحضيرات تتم داخل صنعاء

اللواء العقيلي يكشف عن خطوات مرعبة للحوثيين وتحضيرات تتم داخل صنعاء

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 13-01-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
أكد رئيس الأركان اليمني اللواء طاهر العقيلي أن قواته مصممة على دخول العاصمة اليمنية صنعاء، وإسقاط ماوصفه بالانقلاب. 
 
ونقلت صحيفة القدس العربي في تصريحاتنقلتها عن اللواء العقيلي ”أدلى بها من المستشفى الذي ينزل فيه في العاصمة السعودية الرياض بعد تعرضه لإصابة إثر انفجار لغم في مركبته العسكرية إن “قوات الجيش الوطني مدعومة بالمقاومة وبغطاء من التحالف العربي مصممة على طرد مليشيات الحوثي من العاصمة صنعاء”.
 
وأضاف أن معنويات المقاتلين مرتفعة وأن “الطريق أصبحت سالكة إلى صنعاء بعد السيطرة على عدد من السلاسل الجبلية في نهم، والتي كان يتمركز بها الحوثيون”.
 
وكرر العقيلي “سندخل صنعاء، سندخلها، وعلى الطرف الآخر (الحوثيون) أن يحددوا أسلوب دخولنا، فهم المعنيون بهذا الأمر”.
 
وحذر العقيلي الحوثيين من أنهم هم من يحدد طبيعة الحل، وأنه في حال لم يتم التعقل والكف عن السير في الاتجاه المضاد لرغبة اليمنيين ورغبة الإقليم والمجتمع الدولي، فإن الحوثيين يغامرون بإيجاب الحل العسكري.
 
وذكر أن هناك تنسيقاً مع عدد كبير من الوجاهات القبلية والاجتماعية للتحضير لتطهير صنعاء من سيطرة المليشيات، مؤكدا أن الحكومة الشرعية والتحالف العربي يقفان في خندق واحد ضد مشروع الانقلاب والمليشيات غير الأخلاقي وغير الإنساني حسب تعبيره.
 
ونفى العقيلي ما أوردته مجلة الإيكونومست من تصريحات منسوبة له حول العلاقة بين قوات الجيش من جهة والتحالف العربي من جهة أخرى.
 
وكانت مجلة الإيكونومست البريطانية نقلت في تقرير لها تصريحات على لسان رئيس هيئة أركان الجيش اليمني تحدث فيها عن أن منتسبي الجيش الوطني لم يتسلموا رواتبهم منذ تسعة أشهر، ما أضعف معنوياتهم في قتال الحوثيين، وكذلك عدم تلبية التحالف لطلبات هيئة الأركان بإمداده بأسلحة ثقيله لضمان التفوق العسكري على مليشيا الحوثي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.223