آخر الأخبار :
بيان دول الخليج العربية يؤكد وقوفها مع اليمن حكومة وشعبا حتى استعادة دولته الارياني يرد على محمد عبدالسلام بشأن تشكيل حكومة شراكة مدير مكتب الخدمة بتعز: صرفنا الرواتب لكل موظفي بالمحافظة والأسبوع القادم صرف الزيادة الأمم المتحدة تعلن عن جولة ثانية من المحادثات اليمنية وتحدد موعدها إعلان جديد من قمة التعاون بالرياض وتعيين قائد للقيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون وفد الشرعية يعلن موافقته «اشراك الحوثيين» في الحكومة بشرط واحد مقتل ثلاثة من كبار قيادات الحوثي في باقم في معارك اليوم (الاسماء + فيديو) جماعة الحوثي ترتكب هذا اليوم جرائم جديدة وفضيعة في مدينة الحديدة (تفاصيل) العامري يكشف عن تعنت للحوثيين في ملف الأسرى بمفاوضات السويد من خلال ربطه بهذا الأمر! الإعلان عن تخفيض أسعار النقل والمواصلات في هذه المحافظة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وكالة أمريكية تتحدث عن هدية الملك سلمان التي قد تنقلب عليه

وكالة أمريكية تتحدث عن هدية الملك سلمان التي قد تنقلب عليه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-01-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
تطرقت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية للحديث عن التبعات الاقتصادية لما وصفته بـ"هدية الملك سلمان".
 
وقالت الوكالة الأمريكية إن السلطات السعودية، أخطأت في تقدير التكلفة الاقتصادية لهدية العاهل السعودي في الآونة الأخيرة للمواطنين السعوديين، والمعروفة باسم "بدل الغلاء".
ونقلت الوكالة عن بنك "أمريكا ميريل لينش" قوله إن السلطات السعودية أخطأت في تقدير تكلفة للمنح الملكية الممنوع للمواطنين، الذين يشتكون من غلاء الأسعار.
 
وكان الملك سلمان، قد أصدر أمرا ملكيا، هذا الشهر، بصرف بدل الغلاء، بعد تزايد شكاوى الشارع من تأثير ارتفاع أسعار الوقود، وإدخال ضريبة القيمة المضافة على عدد من الخدمات، في إطار خطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإنهاء اعتماد الاقتصاد على النفط.
 
ونقلت "بلومبرغ" عن خبير الاقتصاد في لندن، جان ميشال صليبا، قوله: "الحكومة ستنفق بسبب تلك الهدية 61.8 مليار ريال، أي ما يعادل 16.48 مليار دولار، على حزمة تشمل دفع بدل شهري قدر ألف ريال للموظفين، وإعادة دفع البدلات السنوية المعلقة في 2017، وهي ما ستكلف الحكومة أيضا 50 مليار ريال".
 
وتابع قائلا
 
"كل تلك الأموال المدفوعة والمعلن عنها، سيكون لها تأثير دائم على الميزانية، ولا يمكن إلغاءها بصورة تدريجية خلال هذا العام، ، وهو ما يعطل جهود الإصلاح المالي، ويزيد من حدة التضخم".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.226