أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسئول عسكري موالي للحوثيين يعترف بسقوط موقع استراتيجي بيد قوات الجيش والتحالف

اعترف مسؤول موالي للحوثيين في اليمن بسقوط جبل المركوز الاستراتيجي بيقد قوات الجيش الموالية للتحالف، لكنه عد خسارة الجبل بأنه ضمن سياسة الكر والفر.
 
وقال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش و اللجان الشعبية، لوكالة “سبوتنيك”، الأحد 14 يناير/كانون ثان 2018، أن القوات التابعة لهادي حاولت التقدم في منطقة جبل “المركوزة” التابعة لمديرية “ناطع” في محافظة البيضاء، لكن تم استهدافهم بصاروخ “زلزال 2″، وهو ما أوقع الكثير من الخسائر في عتادهم ومعداتهم التي حاولوا التقدم بها للسيطرة الكاملة على الجبل.
 
وتابع نائب المتحدث العسكري، في بعض الأوقات يكون هناك تقدم للجيش واللجان الشعبية أكثر من اللازم، وهنا يتدخل طيران التحالف ويقوم بعدد من الطلعات الجوية في المكان الذي نتقدم فيه، فيتم التراجع من جانبنا تحت قصف الطيران ثم نستعيده مرة أخرى بعد أن تهدأ الغارات الجوية.
 
و أشار راشد، إلى أن العمليات العسكرية في جبل “المركوزة” الإستراتيجي متأرجحة بين الجيش واللجان الشعبية وقوات هادي، وليس هناك سيطرة كاملة لأي من الطرفين على هذا الجبل الاستراتيجي، فنتيجة لطلعات الطيران وعمليات الكر والفر اعتقدت تلك القوات أنها سيطرت على المنطقة.

Total time: 0.0605