آخر الأخبار :
الحديدة على صفيح ساخن.. تفاصيل اشتباكات هي الاعنف داخل المدينة التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة في خميس مشيط اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الثلاثاء 25 يونيو في صنعاء وعدن عاجل: الحوثيون يعلنون عن استهداف مطار أبها الدولي بعملية جديدة الرئيس هادي يلتقي الإعلامي محمد العرب ويسأله: ما تعريف الوقاحة الجبانة عاجل: اندلاع اشتباكات جديدة في الحديدة عاجل: جماعة الحوثي تكشف (رسمياً) أسباب الاشتباكات يوم أمس في إب وما حدث في المدينة ! الحوثيون يشنون هجوم عنيف من ثلاثة اتجاهات في الفاخر بالضالع.. وهذا ما حدث ! عاجل: الديوان الملكي السعودي يصدر بيان هام وتوجيهات لولي العهد الامير محمد بن سلمان ترامب يتوعد بالرد على إيران بقوة كبيرة وساحقة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحكومة اليمنية هذا ما يحتاج إليه الاقتصاد اليمني من اجل وقف نزيف الريال أمام الدولار

الحكومة اليمنية هذا ما يحتاج إليه الاقتصاد اليمني من اجل وقف نزيف الريال أمام الدولار

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-01-2018    | منذ: 1 سنوات مضت

أعلنت الحكومة اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي أنها تبذل جهودا لإيجاد حلول ناجعة لوقف تدهور سعر صرف الريال اليمني.

 وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، أن "رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والبنك المركزي اليمني وأجهزة الدولة المختصة، تبذل جهودا استثنائية في سبيل وضع حلول ناجعة لوقف التدهور غير المقبول في أسعار صرف العملة الوطنية، والذي ينعكس بآثاره على معيشة وحياة المواطنين اليومية، ويضاعف المعاناة المعيشية القائمة جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الانقلابية"، حسبما نقلت عنه وكالة سبأ الموالية لحكومة هادي.

وأوضح أن العمل جار "على عدة مسارات، وفق الخيارات المحدودة والمتاحة، وبينها تكثيف التواصل بناء على توجيهات رئيس الجمهورية في اجتماعه مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي اليمني، للتسريع باستكمال إجراءات الوديعة السعودية التي وجه بها سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في لقائه الأخير برئيس الجمهورية".

وأشار المتحدث إلى أن "هناك ظروفا موضوعية وأخرى مفتعلة" لتدهور سعر صرف العملة الوطنية اليمنية.


كما اتهم بادي الحوثيين بأنهم "نهبوا احتياطي اليمن من النقد الأجنبي الذي كان قبل انقلابهم على السلطة الشرعية حوالي 5 مليارات دولار، وسيطروا على تريليوني ريال من العملة المحلية كانت موجودة في البنك".واتهم الحوثيين بـ "استنزاف احتياطي البلاد من النقد الأجنبي بشكل كامل قبل قرار نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن، ونهبها للإيرادات العامة"، ما تسبب بخروج الشركات الأجنبية من اليمن، حسب قوله.

هذا، وكان سعر صرف الريال اليمني قد انخفض في العام الماضي من 250 إلى 350 ريالا مقابل الدولار في أعقاب إجراءات الحكومة لدعم السيولة، ووصل إلى 440 ريالا مقابل الدولار مع نهاية العام الماضي. وواصل سعر صرف الريال اليمني هبوطه بعد رأس السنة الجديدة، ووصل إلى حوالي 500 ريال مقابل الدولار هذا الأسبوع.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن السعودية وافقت على إيداع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1049