آخر الأخبار :
اخر المستجدات في الحديدة ومحمد العرب يعلنها للتاريخ (قضي الأمر) الدولار يتجاوز الـ 630 ريال.. تعرف على اسعار الدولار والسعودي في (صنعاء وعدن وحضرموت) اليوم الاربعاء 19 سبتمبر السعودية تعلن اعتراض صاروخ باليستي في سماء جازان صحيفة سعودية: مواقف حوثية منقسمة بشأن تسليم الحديدة بشكل سلمي وغريفيث يلوح بعقوبات صارمة أسير حوثي طفل عمره 10 سنوات .. شاهد ماذا يقول عن ابيه وامه (فيديو مؤلم) أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف الإمدادات رغم زيادة المخزونات أمريكا تكشف عن قرار من الملك سلمان ودول أخرى بشأن سوريا اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في هذه المنطقة بالحديدة قوات التحالف العربي وألوية العمالقة تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو الحديدة (فيديو) مقتل عدد من مسلحي تنظيم "القاعدة" بهجوم للأمن اليمني

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جمعية البنوك اليمنية: ارتفاع الدولار سببه المضاربة غير المسئولة!!

جمعية البنوك اليمنية: ارتفاع الدولار سببه المضاربة غير المسئولة!!

اخبار الساعة - صنعاء- خاص -   | بتاريخ : 17-01-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
أكدت جمعية البنوك اليمنية أنه لا يوجد أية أسباب حقيقية تبرر الارتفاع في سعر الدولار؛ حيث كانت البنوك متوقفة عن شراء العملات الأجنبية خلال الفترة.
وأشارت في بيان صحفي حول التطورات الأخيرة في سعر الدولار إلى أن السبب الوحيد لهذا الارتفاع يكمن في عمليات المضاربة غير المسئولة في أسعار العملات من قبل بعض الأطراف التي فقدت شعور الانتماء لهذا الوطن, وأصبح همها الوحيد هو تحقيق المزيد من الأرباح, دون اكتراث بما قد يسببه ذلك من أضرار جسيمة للاقتصاد الوطني ومعاناة متزايدة للمواطن البسيط.
مؤكدة أن السلطات النقدية في البلاد بالتنسيق مع البنوك وشركات الصرافة بتطبيق عدد من الإجراءات الرامية الى حماية العملة الوطنية والحد من أنشطة المضاربة في أسعار الصرف, واعتمدت بعض المعالجات الكفيلة باستعادة الاستقرار إلى السوق.
وشددت الجمعية على أهمية استشعار الجميع لحساسية الظروف الراهنة وضرورة تحييد القطاع المصرفي والمالي والنقدي عن أية مماحكات سياسية؛ لما لذلك من آثار سلبية مباشرة على معيشة المواطن.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2186