آخر الأخبار :
التطبيق الذي أثار الجنون .. تطبيق «فيس آب» بات يمتلك الآن معلومات 150 مليون شخص الدولار يستمر بالارتفاع .. اسعار الصرف اليوم الخميس 18 يوليو 2019م اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو) ارتفاع جديد للدولار .. اسعار الصرف مساء الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن تعرف على طائرة الشحن العسكري التي تنقل صواريخ «إس 400» إلى تركيا إفتتاح قاعة «جود» لجميع الأفراح والمناسبات في العاصمة صنعاء جندي بتعز يرتكب جريمة بشعة قام بذبح أمه وطعن والده وشقيقه اسعار الذهب الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جمعية البنوك اليمنية: ارتفاع الدولار سببه المضاربة غير المسئولة!!

جمعية البنوك اليمنية: ارتفاع الدولار سببه المضاربة غير المسئولة!!

اخبار الساعة - صنعاء- خاص -   | بتاريخ : 17-01-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
أكدت جمعية البنوك اليمنية أنه لا يوجد أية أسباب حقيقية تبرر الارتفاع في سعر الدولار؛ حيث كانت البنوك متوقفة عن شراء العملات الأجنبية خلال الفترة.
وأشارت في بيان صحفي حول التطورات الأخيرة في سعر الدولار إلى أن السبب الوحيد لهذا الارتفاع يكمن في عمليات المضاربة غير المسئولة في أسعار العملات من قبل بعض الأطراف التي فقدت شعور الانتماء لهذا الوطن, وأصبح همها الوحيد هو تحقيق المزيد من الأرباح, دون اكتراث بما قد يسببه ذلك من أضرار جسيمة للاقتصاد الوطني ومعاناة متزايدة للمواطن البسيط.
مؤكدة أن السلطات النقدية في البلاد بالتنسيق مع البنوك وشركات الصرافة بتطبيق عدد من الإجراءات الرامية الى حماية العملة الوطنية والحد من أنشطة المضاربة في أسعار الصرف, واعتمدت بعض المعالجات الكفيلة باستعادة الاستقرار إلى السوق.
وشددت الجمعية على أهمية استشعار الجميع لحساسية الظروف الراهنة وضرورة تحييد القطاع المصرفي والمالي والنقدي عن أية مماحكات سياسية؛ لما لذلك من آثار سلبية مباشرة على معيشة المواطن.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1674