آخر الأخبار :
عاجل:اشتباك عنيفة في مدينة شبوة خلفت قتلى وجرحى لهذا السبب؟ دفاعات التحالف العربي تعترض صاروخا باليستيا في سماء مدينة المخا براءة اختراع جديدة تظهر تقنية "استثنائية" في "غلاكسي نوت 9" العربية : تكشف عن الدور الذي لعبه طارق صالح في معركة تحرير الساحل الغربي صورة تختصر حقيقة الوضع في عدن وكالة دولية :تكشف عن قرار أممي مرتقب بإدانة إيران لدعمها للحوثيين عاجل.. الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة سعودية في صعدة اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم الأحد أول توضيح لمحافظ الحديدة حول صورته بجوار العميد طارق صالح وأين التقطت؟ محلل سياسي: الحكومة اليمنية القادمة "فخ" للمجلس الانتقالي

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جمعية البنوك اليمنية: ارتفاع الدولار سببه المضاربة غير المسئولة!!

جمعية البنوك اليمنية: ارتفاع الدولار سببه المضاربة غير المسئولة!!

اخبار الساعة - صنعاء- خاص -   | بتاريخ : 17-01-2018    | منذ: 1 أشهر مضت
أكدت جمعية البنوك اليمنية أنه لا يوجد أية أسباب حقيقية تبرر الارتفاع في سعر الدولار؛ حيث كانت البنوك متوقفة عن شراء العملات الأجنبية خلال الفترة.
وأشارت في بيان صحفي حول التطورات الأخيرة في سعر الدولار إلى أن السبب الوحيد لهذا الارتفاع يكمن في عمليات المضاربة غير المسئولة في أسعار العملات من قبل بعض الأطراف التي فقدت شعور الانتماء لهذا الوطن, وأصبح همها الوحيد هو تحقيق المزيد من الأرباح, دون اكتراث بما قد يسببه ذلك من أضرار جسيمة للاقتصاد الوطني ومعاناة متزايدة للمواطن البسيط.
مؤكدة أن السلطات النقدية في البلاد بالتنسيق مع البنوك وشركات الصرافة بتطبيق عدد من الإجراءات الرامية الى حماية العملة الوطنية والحد من أنشطة المضاربة في أسعار الصرف, واعتمدت بعض المعالجات الكفيلة باستعادة الاستقرار إلى السوق.
وشددت الجمعية على أهمية استشعار الجميع لحساسية الظروف الراهنة وضرورة تحييد القطاع المصرفي والمالي والنقدي عن أية مماحكات سياسية؛ لما لذلك من آثار سلبية مباشرة على معيشة المواطن.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2123