آخر الأخبار :
شيخ قبلي مؤتمري ينجو من محاولة اغتيال نفذها حوثيون داخل صنعاء الدولار يستمر بالهبوط: إليكم اخر اسعار الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء في صنعاء وعدن محافظ حضرموت اللواء البحسني يكشف حقيقة تلقيه تهديدا من هاشم الاحمر بعد ساعات من محاولة اغتيال رئيسها .. جامعة تعز تعلن تعليق الدراسة في جميع كلياتها ومراكزها إصابة رئيس جامعة تعز في محاولة اغتيال ومقتل أحد مرافقيه 6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون الحوثيون يعترفون بخرق الهدنة في الحديدة وشن هجوماً على مواقع القوات الحكومية جنوب كيلو 16 الكويت تتحفظ على مشروع القرار البريطاني بشأن اليمن.. والذي يدعو لهذا الأمر! وفاة السياسي اليمني البارز الدكتور صالح باصرة السعودية والإمارات تعلنان عن مبادرة جديدة بشأن اليمن

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

ذي صان : تطوير حبوب منع حمل للرجال من سم الفيلة

ذي صان : تطوير حبوب منع حمل للرجال من سم الفيلة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-01-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
يعمل فريق من الباحثين على تطوير أقراص منع حمل للرجال باستخدام مستخلص نباتي يعتمده الصيادون الأفارقة عادة كسم يوضع في السهام التي تطيح بالفيلة.

وتحتوي الأقراص على نسخة معدلة كيميائيا من المستخلصات النباتية السامة التي تسمى "ouabain" والتي يستخدمها الصيادون الأفارقة لإسقاط الفريسة.

وقام الباحثون بإجراء اختبارات على الفئران حيث أثبتت النتائج أن العقار قادر على كبح الخصوبة لدى الذكور من خلال إعاقته لقدرة الحيوانات المنوية على السباحة.

ويؤكد الباحثون أن آثار العقار متقلبة نظرا لأنه يؤثر فقط على الخلايا الناضجة.

ويتواجد مركب "ouabain" في اثنين من النباتات الأفريقية  وهي النبتة الخشبية المتسلقة "ستروفانتوس" من الفصيلة الدفلية، ونبات الثبيرة. 

وتستخدم قبائل البوشمن في كينيا هذا المركب السام في رؤوس السهام التي تمكن الصيادين من إسقاط الفيلة.

وأظهرت الدراسات السريرية السابقة أن مركب "ouabain" قادر على كبح الخصوبة عند الرجال. ومع ذلك، فإنه لا يعد الخيار الأمثل ليعتمد كوسيلة لمنع الحمل لدى الرجال باعتبار أنه غير آمن ويضر بأنسجة القلب.

وقام العلماء الأمريكيون من جامعة مينيسوتا بتعديل مركب "ouabain" لإخراج المواد الكيميائية التي قد تكون قاتلة، ويأمل فريق البحث في أن يتمكنوا الآن من تطوير حبوب منع الحمل للرجال لتكون آمنة وفعالة.

المصدر: ذي صان
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2665