آخر الأخبار :
إعلامي حوثي يعترف باختطاف وإخفاء فتيات في صنعاء.. ويصفهن بالخلايا النائمة تقرير أمريكي: الحوثيون يحفرون خنادق في الحديدة تمهيداً لمعركة مطوّلة وليس استعداداً لانسحاب وشيك الحوثيون يعرضون على السعودية صفقة مستعجلة القبض على شاب يمني في السعودية قام بارتكاب جريمة فجر السبت الماضي (تعرف عليها) تعرف على قصة الروسية «مدربة الجنس» التي تدعي امتلاك «أدلة» عن ترامب وروسيا الكشف عن اختراق أكثر من 772 مليون بريد إلكتروني.. وهذه طريقة للتتأكد إذا كان بريدك مخترق ام لا ! القوات الحكومية تقول إنها تقدمة في يتمة الجوف 3 كيلو باتجاه صعدة جماعة الحوثي تخسر واحد من قياداتها الميدانية في باقم صعدة مع 7 من مرافقيه شاهد بالصورة.. موكب الجنرال الأممي «باتريك كاميرت» بعد تعرضه لإطلاق نار بالحديدة ! رقم هائل: الكشف عن عدد اليمنيين الذين تمكنوا من أداء مناسك العمرة خلال 3 أشهر

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

ذي صان : تطوير حبوب منع حمل للرجال من سم الفيلة

ذي صان : تطوير حبوب منع حمل للرجال من سم الفيلة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-01-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
يعمل فريق من الباحثين على تطوير أقراص منع حمل للرجال باستخدام مستخلص نباتي يعتمده الصيادون الأفارقة عادة كسم يوضع في السهام التي تطيح بالفيلة.

وتحتوي الأقراص على نسخة معدلة كيميائيا من المستخلصات النباتية السامة التي تسمى "ouabain" والتي يستخدمها الصيادون الأفارقة لإسقاط الفريسة.

وقام الباحثون بإجراء اختبارات على الفئران حيث أثبتت النتائج أن العقار قادر على كبح الخصوبة لدى الذكور من خلال إعاقته لقدرة الحيوانات المنوية على السباحة.

ويؤكد الباحثون أن آثار العقار متقلبة نظرا لأنه يؤثر فقط على الخلايا الناضجة.

ويتواجد مركب "ouabain" في اثنين من النباتات الأفريقية  وهي النبتة الخشبية المتسلقة "ستروفانتوس" من الفصيلة الدفلية، ونبات الثبيرة. 

وتستخدم قبائل البوشمن في كينيا هذا المركب السام في رؤوس السهام التي تمكن الصيادين من إسقاط الفيلة.

وأظهرت الدراسات السريرية السابقة أن مركب "ouabain" قادر على كبح الخصوبة عند الرجال. ومع ذلك، فإنه لا يعد الخيار الأمثل ليعتمد كوسيلة لمنع الحمل لدى الرجال باعتبار أنه غير آمن ويضر بأنسجة القلب.

وقام العلماء الأمريكيون من جامعة مينيسوتا بتعديل مركب "ouabain" لإخراج المواد الكيميائية التي قد تكون قاتلة، ويأمل فريق البحث في أن يتمكنوا الآن من تطوير حبوب منع الحمل للرجال لتكون آمنة وفعالة.

المصدر: ذي صان
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3016