آخر الأخبار :
فيديو حصري لزوجة المتهم باختطاق واغتصاب وقتل الطفل محمد فهد الرحامي وهي أحد افراد العصابة الإجرامية السعودية: مسلحون يقتحمون موقعاً مهماً بالرياض.. والقوات السعودية تستنفر..وهذا ما حدث ! مناهضون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن (صور) سياسي يمني: الشرعية تندفع إلى الاستسلام باسم السلام مقتل القائد الميداني للحوثيين في تعز (الاسم) مصدر حكومي يتحدث عن اجتماع مرتقب مع الأمم المتحدة بشأن غريفيت والأخيرة تنفي عاجل: الكشف عن موعد صرف نصف راتب بصنعاء (الموعد) بعد اجراءات البنك المركزي الأخيرة .. انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف) قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

ذي صان : تطوير حبوب منع حمل للرجال من سم الفيلة

ذي صان : تطوير حبوب منع حمل للرجال من سم الفيلة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-01-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
يعمل فريق من الباحثين على تطوير أقراص منع حمل للرجال باستخدام مستخلص نباتي يعتمده الصيادون الأفارقة عادة كسم يوضع في السهام التي تطيح بالفيلة.

وتحتوي الأقراص على نسخة معدلة كيميائيا من المستخلصات النباتية السامة التي تسمى "ouabain" والتي يستخدمها الصيادون الأفارقة لإسقاط الفريسة.

وقام الباحثون بإجراء اختبارات على الفئران حيث أثبتت النتائج أن العقار قادر على كبح الخصوبة لدى الذكور من خلال إعاقته لقدرة الحيوانات المنوية على السباحة.

ويؤكد الباحثون أن آثار العقار متقلبة نظرا لأنه يؤثر فقط على الخلايا الناضجة.

ويتواجد مركب "ouabain" في اثنين من النباتات الأفريقية  وهي النبتة الخشبية المتسلقة "ستروفانتوس" من الفصيلة الدفلية، ونبات الثبيرة. 

وتستخدم قبائل البوشمن في كينيا هذا المركب السام في رؤوس السهام التي تمكن الصيادين من إسقاط الفيلة.

وأظهرت الدراسات السريرية السابقة أن مركب "ouabain" قادر على كبح الخصوبة عند الرجال. ومع ذلك، فإنه لا يعد الخيار الأمثل ليعتمد كوسيلة لمنع الحمل لدى الرجال باعتبار أنه غير آمن ويضر بأنسجة القلب.

وقام العلماء الأمريكيون من جامعة مينيسوتا بتعديل مركب "ouabain" لإخراج المواد الكيميائية التي قد تكون قاتلة، ويأمل فريق البحث في أن يتمكنوا الآن من تطوير حبوب منع الحمل للرجال لتكون آمنة وفعالة.

المصدر: ذي صان
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5209) قراءة

Total time: 0.1398