آخر الأخبار :
عاجل:اشتباك عنيفة في مدينة شبوة خلفت قتلى وجرحى لهذا السبب؟ دفاعات التحالف العربي تعترض صاروخا باليستيا في سماء مدينة المخا براءة اختراع جديدة تظهر تقنية "استثنائية" في "غلاكسي نوت 9" العربية : تكشف عن الدور الذي لعبه طارق صالح في معركة تحرير الساحل الغربي صورة تختصر حقيقة الوضع في عدن وكالة دولية :تكشف عن قرار أممي مرتقب بإدانة إيران لدعمها للحوثيين عاجل.. الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة سعودية في صعدة اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم الأحد أول توضيح لمحافظ الحديدة حول صورته بجوار العميد طارق صالح وأين التقطت؟ محلل سياسي: الحكومة اليمنية القادمة "فخ" للمجلس الانتقالي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

إعلان جديد وهــام للخارجية الأمريكية يعكس موقف واشنطن من معركة تحرير الحديدة..!

إعلان جديد وهــام للخارجية الأمريكية يعكس موقف واشنطن من معركة تحرير الحديدة..!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-01-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
 
 
 
 رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بوصول 4 رافعات متحركة إلى ميناء الحديدة غربي اليمن، بتمويل منها، مؤكدة أن عند تركيب الرافعات ستقوم بإفراغ الإمدادات الضرورية لشعب اليمن.
 
 وقالت وزارة الخارجية الأمريكية عبر حسابها على تويتر إن" وصول الرافعات هو خطوة إيجابية نحو معالجة الوضع الإنساني المرير في اليمن حيث يحتاج أكثر من 22 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية، ويواجه البلد في الوقت نفسه أكبر حالة طوارئ للأمن الغذائي في العالم وأسوأ تفشي للكوليرا".
 
 وطالبت جميع الأطراف بمواصلة السماح لجميع السلع الإنسانية والتجارية، بما في ذلك الوقود، بالتدفق عبر الحديدة وجميع نقاط الوصول إلى اليمن. كما نحث جميع الأطراف على حماية المدنيين، والعاملين في مجال المساعدات الإنسانية".
 
 وأشارت الخارجية الامريكية، إلى أنه" منذ السنة المالية 2017، قدمت الولايات المتحدة ما يقرب من 768 مليون دولار من المساعدات الإنسانية إلى اليمن.
 
وأكدت التزام الولايات المتحدة بدعم الشعب اليمني.
 
واضافت " ولكن في نهاية المطاف، الحل السياسي لهذا الصراع هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناتهم وتعزيز الاستقرار على المدى الطويل في اليمن".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7056) قراءة

Total time: 0.212