آخر الأخبار :
الحوثيون يحظرون السفر من صنعاء الى عدن لهذه الفئة من المواطنين..! الأرصاد يحذر من بدء تشكل إعصار جديد قد يضرب هذه المناطق اليمنية اتفاق مع ولي العهد السعودي لإطلاق سراح رجل أعمال يمني بارز (الاسم) السفير الروسي في اليمن يؤكد قرب إنهاء معاناة الشعب اليمني قبائل عيال سريح تتهم إدارة البحث الجنائي بالمماطلة في قضية مقتل أحد ابنائها التحالف العربي يكشف عن مشكلة مع القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن قرار جمهوري يطيح بشلال شايع وتعيين قائد عسكري جديد لشرطة عدن (نص القرار) أول رد إماراتي على تصريحات وزير الداخلية الميسري انتحار الحارس الشخصي لمحافظ المهرة فيديو يكشف هول المعارك في جبهة الساحل الغربي .. وماذا يفعل الحوثيون!

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

واتساب تختبر الدفع وتحويل المال بين المستخدمين

واتساب تختبر الدفع وتحويل المال بين المستخدمين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-01-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
بدأ الزخم مع واتساب لتحقيق الدخل لفيسبوك التي دفعت مبلغاً ضخماً، بالأمس أطلقت رسمياً نسخة خاصة من تطبيقها للشركات، واليوم وردت تقارير تتحدث عن اختبارها لخدمة الدفع والتحويل المالي عبر التطبيق الرئيسي للدردشة في الهند.
 
 
 
بدأت واتساب تختبر ميزة تجريبية على 1% من مستخدميها في الهند البلد الذي يتميز بانتشار استخدام واتساب واعتماده على الدفع عبر الهواتف المحمولة بكثافة.
 
 
 
وتملك الهند نظام دفع موحد يسمح بتحويل الأموال بين الحسابات البنكية بدون عمولات. وبهذا فإن فيس بوك ستنافس قوقل مع خدمتها Tez وشركات أخرى وأيضاً الحكومة الهندية التي تملك تطبيق BHIM.
 
 
 
حالياً يتم اختبار التحويل من شخص لآخر عبر واتساب، لكن من المنطقي مستقبلاً توسيع الخدمة لتشمل التحويل للشركات وحتى دفع قيمة مشتريات عبره.
 
 
 
التحدي الذي ستواجهه واتساب هو أن الهيئات الحكومية المسؤولة عن النظام المصرفي في الهند تريد أن تراقب وتدقق المدفوعات والتحويلات التي تتم عبر التطبيقات، وهذا أمر غير ممكن مع تشفير واتساب.
 
 
 
الجدير بالذكر أن واتساب لديه 200 مليون مستخدم من الهند وحدها وهنا ستكون بيئة مناسبة لإطلاق مثل هذه الخدمات التي تعود بالعائد المالي من خلال الشركات حيث يتم تلقي مدفوعات المشتريات من خلالها.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2261