آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

واتساب تختبر الدفع وتحويل المال بين المستخدمين

واتساب تختبر الدفع وتحويل المال بين المستخدمين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-01-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
بدأ الزخم مع واتساب لتحقيق الدخل لفيسبوك التي دفعت مبلغاً ضخماً، بالأمس أطلقت رسمياً نسخة خاصة من تطبيقها للشركات، واليوم وردت تقارير تتحدث عن اختبارها لخدمة الدفع والتحويل المالي عبر التطبيق الرئيسي للدردشة في الهند.
 
 
 
بدأت واتساب تختبر ميزة تجريبية على 1% من مستخدميها في الهند البلد الذي يتميز بانتشار استخدام واتساب واعتماده على الدفع عبر الهواتف المحمولة بكثافة.
 
 
 
وتملك الهند نظام دفع موحد يسمح بتحويل الأموال بين الحسابات البنكية بدون عمولات. وبهذا فإن فيس بوك ستنافس قوقل مع خدمتها Tez وشركات أخرى وأيضاً الحكومة الهندية التي تملك تطبيق BHIM.
 
 
 
حالياً يتم اختبار التحويل من شخص لآخر عبر واتساب، لكن من المنطقي مستقبلاً توسيع الخدمة لتشمل التحويل للشركات وحتى دفع قيمة مشتريات عبره.
 
 
 
التحدي الذي ستواجهه واتساب هو أن الهيئات الحكومية المسؤولة عن النظام المصرفي في الهند تريد أن تراقب وتدقق المدفوعات والتحويلات التي تتم عبر التطبيقات، وهذا أمر غير ممكن مع تشفير واتساب.
 
 
 
الجدير بالذكر أن واتساب لديه 200 مليون مستخدم من الهند وحدها وهنا ستكون بيئة مناسبة لإطلاق مثل هذه الخدمات التي تعود بالعائد المالي من خلال الشركات حيث يتم تلقي مدفوعات المشتريات من خلالها.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2396