أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس هادي يلتقي علي عفاش في الرياض

كد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،على أهمية وحدة الصف اليمني في مواجهة أعدائه من المليشيا الحوثية الايرانية التي لن يقبل بها شعبنا وبأفكارها وأجندتها الطائفية الدخيلة.
 
جاء ذلك خلال استقبال فخامته،اليوم، اللواء ركن علي صالح عفاش الحميري بحضور نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح.
 
ورحب رئيس الجمهورية باللواء علي صالح عفاش بالتحاقه بقوات الشرعية والتي تأتي تأكيداً على مواقفه الثابتة والداعمة للشرعية في مختلف المنعطفات والمراحل والظروف .
 
من جانبه عبر اللواء ركن علي صالح عفاش الحميري عن سروره بهذا الاستقبال ولقائه بفخامة الرئيس الذي يأتي تأكيداً على موقفه ودعمه لقيادة الوطن الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة،وصولاً الى استعادة البلد تحت راية الشرعية وبدعم واسناد دول التحالف العربي.
 
اشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بلادنا بمملكة هولندا الصديقة المبنية على التعاون المشترك.
 
وأشار رئيس الجمهورية خلال استقباله،اليوم، سفيرة هولندا لدى بلادنا ارما ماري فان ديورون ،الى الدعم الهولندي لبلادنا في مجالات التنمية والخدمات خلال العقود الماضية..مرحباً بزيارة ولقاء وزير الخارجية الهولندي المرتقبة. 
 
واستعرض فخامة الرئيس الاوضاع الراهنة في بلادنا جراء تداعيات الحرب الانقلابية الحوثية على شعبنا ومجتمعنا والتي ضاعفت من معاناة المواطن الذي يتطلع الى الأمن والسلام والاستقرار والعيش الكريم.
 
وتطرق رئيس الجمهورية الى تجربة الحوار مع الانقلابيين في محطاته السلام المختلفة وقبلها خلال مؤتمر الحوار الوطني الذي شاركوا به وارتدوا على مخرجاته تنفيذاً لأجندة دخيلة لا تمت لمجتمعنا وهويتنا ومحيطنا العربي بصلة. 
 
وعبر فخامة الرئيس عن تطلعه لمزيد من المساندة والدعم الهولندي ودوّل الاتحاد الاوروبي للشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة.
 
من جانبها عبرت السفيرة الهولندية عن سرورها بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار العلاقات المتميز والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين ..مؤكدة دعم بلادها لليمن حكومة وشعبا في ظل قيادتها الشرعية.
 
ونقلت السفيرة ارما ماري فان ديورون،تحيات حكومة بلادها لفخامة رئيس الجمهورية..لافتة الى زيارة وزير خارجية هولندا المرتقبة الى الرياض ولقائه بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لتأكيد دعم هولندا لليمن وتجديد موقف هولندا المساند والداعم للشعب اليمني في مختلف المواقف الظروف حتى تحقيق السلام الذي يستحقه.
 
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.
 

Total time: 0.071