آخر الأخبار :
اعلان من مؤسسة الاتصالات بصنعاء بشان تسديد فواتير الانترنت والهاتف الارضي اليونيسيف تعلن وصول دفعة جديدة من لقاحات الكوليرا الى مطار صنعاء عاجل: إيران تتقطع للسفن في مضيق هرمز، والجزائريون الضحايا الجدد اليكم الآن آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن (السبت 20 يوليو 2019م) الشرطي اليمني الأمريكي ماجد العوبلي وزميله كنان سعيد ينقذان طفله في بافلو أمريكا رسالة مؤثرة لمحرز «الرابح الأكبر» بعد تتويج الجزائر ومانشستر سيتي يهنئه باللقب السعودية تكشف خدعة شركة سياحة مصرية وقع فيها 300 حاج وتعيدهم لبلادهم دول الخليج تحدث ترسانة أسلحتها، والسعودية تشتري منظومة «ثاد» الأمريكية صحفي تركي يكتب تقريراً حول: لماذا شنت تركيا الحرب على لافتات المتاجر العربية؟ السعودية تعلن رسميا استقبال قوات أمريكية في المملكة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن..الشيخ حسين حازب يودع المبعوث الأممي السابق بعبارة قاسية

اليمن..الشيخ حسين حازب يودع المبعوث الأممي السابق بعبارة قاسية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-01-2018    | منذ: 1 سنوات مضت

وجه شيخ قبلي وقيادي بحزب المؤتمر، هجوماً لاذعاً على المبعوث الأممي السابق إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الذي أعلن مساء الاثنين عدم رغبته في تجديد مهمته وقامت الأمم المتحدة بتعيين بديلاً له.

الشيخ حسين حازب، وهو وزير التعليم العالي بحكومة صنعاء، علق على تغريدة ولد الشيخ التي أعلن فيها أنه لن يواصل مهمته، متهماً إياه بالانحياز للتحالف.

وكتب الشيخ حازب تغريدة  في صفحته بموقع تويتر معلقاً على تغريدة المبعوث السابق قائلاً “مع السلامه يا صاحب السعادة والشعب اليمني سيظل يذكر لك دورك المنحاز للعدوان وسيخاصمك امام الله يوم لا ينفع مال ولا بنون”.

السيرة الذاتية للمبعوث الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث

وقع اختيار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس على البريطان مارتن غريفيث ليكون مبعوثه الخاص إلى اليمن خلفاً لإسماعيل ولد الشيخ الذي أعلن اليوم الاثنين أنه أبلغ غوتيريس بأنه لا يرغب بالاستمرار في مهمته التي تنتهي الشهر المقبل بعدما وجد نفسه غير مقبول لدى طرف صنعاء الذي يتهمه بالانحياز للتحالف.

وأفاد مصدر دبلوماسي لـ المراسل نت أن أمين عام الأمم المتحدة اختار البريطاني غريفيث للمهمة من بين عدة مرشحين عرب وغربيين.

وكان من بين أبرز المرشحين العرب وزير الخارجية الاردني السابق ناصر جودة  ووزير الخارجيو التونسي السابق منجي حامدي، فيما كان أبرز المرشحين للمهمة من الغربيين سفيرة السويد سابقاً لدى تركيا ولبنان والسفير الحالي لألمانيا بالأمم المتحدة وكذلك الفرنسي جين مريغوا وكيل الامين العام لشؤون حفظ السلام في عهد كوفي عنان وبان كي مون  والذي كان من الأوفر حظاً لنيل المهمة التي آلت في نهاية المطاف للبريطاني مارتن غريفيث.

ووفقاً لعدة وكالات خدم البريطاني مارتن غريفيث في مكاتب المبعوثين الثلاثة للأمم المتحدة في سوريا كمستشار للوساطة ونائب رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة في سوريا. كما عمل غريفيث في الخدمة الدبلوماسية البريطانية ولحساب منظمات إنسانية دولية مختلفة بما في ذلك اليونيسف.

وفي عام 1994، أصبح غريفيث مدير إدارة الشؤون الإنسانية في جنيف وعمل نائبا لمنسق الإغاثة في حالات الطوارئ التابع للأمم المتحدة في نيويورك. كما شغل منصب منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي للأمم المتحدة في منطقة البحيرات الكبرى والمنسق الإقليمي للأمم المتحدة في البلقان برتبة أمين عام مساعد للأمم المتحدة.

وكان المبعوث السابق إسماعيل ولد الشيخ، الذي سيستمر في منصبة لنهاية الشهر الجاري، أعلن اليوم الاثنين انه أبلع أمين عام الأمم المتحدة أنه لا يعتزم الاستمرار في منصبه بعد انتهاء فترة ولايته في فبراير القادم.

وكان ولد الشيخ أعلن بشكل مفاجئ في وقت متأخر من مساء أمس الأحد عن خرق في جدار الأزمة اليمنية من خلال إعلانه تجاوب جميع الأطراف على استئناف المفاوضات.

 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1177