آخر الأخبار :
نساء الجحملية في تعز يفضحن مسلحي حزب الإصلاح (فيديو) الجيش يحرر مركز مديرية حيران ،ويحكم سيطرته على الخط الدولي الرابط بين حرض والحديدة اليكم اسعار الريال اليمني امام الدولار والريال السعودي مساء اليوم الخميس بعد ارتفاعه اختتام الدورة التدريبية في مجال المتابعه والتقييم والتي نفذتها منظمة قدرة للتنمية المستدامة شاهد : السعوديون يتلقون خبر مؤسف من داخل سلطنة عمان ..تفاصيل الحديدة: مسلحون حوثيون يختطفون أحد الصحفيين ويقتادونه الى جهة مجهولة عدن .. مسلحون يسطون على 76مليون ريال تفاصيل خطيرة... "أشكال مغرية" تهدد حياة اليمنيين سفير أمريكي سابق يفجر مفاجأة وراء تأخر رواتب جنود الجيش اليمني (فيديو) غموض يلف حجاج كندا والطلبة السعوديين بسبب الأزمة الدبلوماسية

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

4 أغذية تهدد شعرك بالشيب المبكر

 4 أغذية تهدد شعرك بالشيب المبكر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-01-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
لا يرتبط ظهور الشيب فقط بكبار السن، فيمكن أن تعاني منه أيضاً الفتيات صغار السنّ نتيجة بعض العادات السيئة خلال الحياة اليومية.
 
حذرت مجلة "فرويندين" الألمانية من أن بعض الأغذية تهدد الشعر بالشيب المبكر، وهي:
1- السكر:
أوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن الأغذية المحتوية على الكثير من السكر الصناعي تثبط وظيفة فيتامين E المهم لنمو الشعر. كما أن السكر يحول دون امتصاص البروتينات، التي تشكل الأساس للشعر والأظافر والأسنان.
2- الغلوتامات:
تندرج الجلوتامات ضمن مُكسبات الطعم، وهي توجد في الأطعمة الجاهزة، مثل معلبات الخضروات والمجمدات. وتؤثر الغلوتامات بالسلب على عملية الأيض، التي تتمتع بأهمية كبيرة لصحة الجسم بصفة عامة، وصحة الشعر بصفة خاصة.
3- البروتين الحيواني:
يعزز الإفراط في تناول البروتينات الحيوانية الموجودة في الأسماك واللحوم في فرص حدوث الشيب المبكر لأن الجهاز الهضمي لا يمكنه هضم بروتينات معينة ويقوم بتحويلها مباشرة إلى حمض اليوريك "الحمض البولي". ويتسبب الإنتاج المفرط لحمض اليوريك في الشيب المبكر للشعر.
4- مُكسبات اللون ومواد التحلية:
تتسبب الأطعمة المحتوية على مُكسبات اللون ومواد التحلية الصناعية في فقدان الشعر للونه الطبيعي على نحو مبكر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2445