آخر الأخبار :
شركة النفط اليمنية لا وجود لأي زيادة في أسعار المشتقات النفطية والمواد متوفرة وبكميات كافية آخر اسعار الدولار والسعودي اليوم الخميس 21 مارس 2019م في صنعاء وعدن كتائب أبي العباس تروي تفاصيل هجوم مقاتلي الاصلاح على افرادها بتعز مقتل القيادي الحوثي «البخيتي» في مواجهات مع الجيش الدولار يهبط بشكل كبير مع تعيين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي اليمني (اسعار الصرف صباح الخميس 21 مارس) الحكومة اليمنية تصعد من لهجتها ضد موظفي الأمم المتحدة بشأن اليمن وتتهمهم بتجاوز صلاحياتهم.. وتحذر من هو محافظ البنك المركزي اليمني الجديد «حافظ معياد»؟ (سيرة ذاتية) مسلح يطلق النار على مصلين في المسجد بلحج شاهد.. إعلامي إماراتي يقبل حذاء على الهواء مباشرة الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

هذا ما تفعله سيجارة واحدة فقط يوميًا في قلبك

هذا ما تفعله سيجارة واحدة فقط يوميًا في قلبك

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-01-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
حذَّر باحثون من الأضرار القاتلة للتدخين، وقالوا إن الحل هو الإقلاع تماماً عن التدخين بدلاً من تخفيفه، جاء ذلك في تقرير لصحيفة “التايمز” البريطانية بعنوان “حتى سيجارة واحدة في اليوم مضرة بالقلب”.
 
وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن “تدخين سيجارة واحدة يومياً يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بمعدل 50%، وذلك تبعاً لآخر الأبحاث التي أجريت مؤخراً”، طبقاً لـ “بي بي سي”.
 
وأضافت أن الباحثين أكدوا أن مضار التدخين أكثر مما كان متوقعاً، مما يعني أن على المدخنين العمل على الإقلاع عن التدخين بدلاً من التخفيف من عدد السجائر التي يدخنونها يومياً”.
 
وقال الباحثون في دراسة لهم إن ” الرجال الذين يدخنون سيجارة واحدة يومياً تزيد نسبة إصابتهم بأمراض القلب نحو 48% عن أولئك من غير المدخنين، كما تكون نسبة إصابتهم بالجلطة الدماغية 25% أعلى من غيرهم”.
 
أما بالنسبة للنساء اللواتي يدخن سيجارة واحدة يومياً، فإن نسبة إصابتهن بأمراض القلب تكون 57% وبالجلطة الدماغية 31%، بحسب الباحثين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1288