آخر الأخبار :
عاجل.. سي إن إن الأمريكية: السعودية تستعد للاعتراف بمقتل خاشقجي “نتيجة استجواب خاطئ” أمير سعودي يعلن عن مفاجآت بشأن "قضية خاشقجي" السيرة الذاتية لرئيس الحكومة الشرعية الجديد عاجل مفاجأة مدوية: الرئيس هادي يقيل بن دغر ويحيله للتحقيق ويعين «عبدالملك» رئيسا للوزراء صحيفة تركية تكشف الحقيقة: صورة طبيب "فريق الاغتيال السعودي" الشرعي التقطت عام 2013! بالفيديو.. شاهد أول سعودية تعمل سائقة أجرة في شوارع المملكة بتهمة نشر الفاحشة والإساءة الجنسية للقاصرين.. تركيا تعتقل "نجم يوتيوب" شهير 8 استخدامات "غير مألوفة" للبيبسي مضيفة في شركة الطيران الهندية تسقط من طائرة الأجهزة الأمنية بصنعاء تضبط عصابة اختطاف اطفال، وعصابة سرقة بالإكراه (الأسماء)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

هذا ما تفعله سيجارة واحدة فقط يوميًا في قلبك

هذا ما تفعله سيجارة واحدة فقط يوميًا في قلبك

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-01-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
حذَّر باحثون من الأضرار القاتلة للتدخين، وقالوا إن الحل هو الإقلاع تماماً عن التدخين بدلاً من تخفيفه، جاء ذلك في تقرير لصحيفة “التايمز” البريطانية بعنوان “حتى سيجارة واحدة في اليوم مضرة بالقلب”.
 
وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن “تدخين سيجارة واحدة يومياً يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بمعدل 50%، وذلك تبعاً لآخر الأبحاث التي أجريت مؤخراً”، طبقاً لـ “بي بي سي”.
 
وأضافت أن الباحثين أكدوا أن مضار التدخين أكثر مما كان متوقعاً، مما يعني أن على المدخنين العمل على الإقلاع عن التدخين بدلاً من التخفيف من عدد السجائر التي يدخنونها يومياً”.
 
وقال الباحثون في دراسة لهم إن ” الرجال الذين يدخنون سيجارة واحدة يومياً تزيد نسبة إصابتهم بأمراض القلب نحو 48% عن أولئك من غير المدخنين، كما تكون نسبة إصابتهم بالجلطة الدماغية 25% أعلى من غيرهم”.
 
أما بالنسبة للنساء اللواتي يدخن سيجارة واحدة يومياً، فإن نسبة إصابتهن بأمراض القلب تكون 57% وبالجلطة الدماغية 31%، بحسب الباحثين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.6158