آخر الأخبار :
عاجل: قيادة قوات التحالف العربي بالساحل الغربي توجه نداء هام إلى المواطنين بشأن الحديدة جامعة الحديدة تسقط بأيدي قوات المقاومة المشتركة مديرية بالكامل تتحرر من ايدي الحوثيين في هذه المحافظة (صور) قيادي حوثي من صعدة استولى على منزل صياد من تهامة انضم بعدها للمقاومة.. وهذا ما حدث بعد لقائهما بالحديدة (شاهد) مقتل أربعة قيادات ميدانية كبيرة للحوثيين في مواجهات بالحديدة وقصف للطيران (الاسماء) الأخضر يقدم أداءً مشرفاً أمام أوروغواي ويودع كأس العالم شاهد كيف اخفى الحوثيون احدى الدبابات لتمويه الطائرات الحوثيون يخسرون طائرة كبيرة بالقرب من مطار الحديدة.. كانت تقوم بهذه المهمة! وفاة ثلاثة أشخاص في حديقة السبعين بصنعاء.. لهذا السبب! اول فيديو لساحة العروض بالحديدة بعد السيطرة عليه بالكامل

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

هذا ما تفعله سيجارة واحدة فقط يوميًا في قلبك

هذا ما تفعله سيجارة واحدة فقط يوميًا في قلبك

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-01-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
حذَّر باحثون من الأضرار القاتلة للتدخين، وقالوا إن الحل هو الإقلاع تماماً عن التدخين بدلاً من تخفيفه، جاء ذلك في تقرير لصحيفة “التايمز” البريطانية بعنوان “حتى سيجارة واحدة في اليوم مضرة بالقلب”.
 
وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن “تدخين سيجارة واحدة يومياً يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بمعدل 50%، وذلك تبعاً لآخر الأبحاث التي أجريت مؤخراً”، طبقاً لـ “بي بي سي”.
 
وأضافت أن الباحثين أكدوا أن مضار التدخين أكثر مما كان متوقعاً، مما يعني أن على المدخنين العمل على الإقلاع عن التدخين بدلاً من التخفيف من عدد السجائر التي يدخنونها يومياً”.
 
وقال الباحثون في دراسة لهم إن ” الرجال الذين يدخنون سيجارة واحدة يومياً تزيد نسبة إصابتهم بأمراض القلب نحو 48% عن أولئك من غير المدخنين، كما تكون نسبة إصابتهم بالجلطة الدماغية 25% أعلى من غيرهم”.
 
أما بالنسبة للنساء اللواتي يدخن سيجارة واحدة يومياً، فإن نسبة إصابتهن بأمراض القلب تكون 57% وبالجلطة الدماغية 31%، بحسب الباحثين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2183