آخر الأخبار :
كشف بإسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة لهذا اليوم الأحد محافظ تعز يصدم الجميع ويغادر الى امريكا ويرفض العودة الى اليمن .. لهذا السبب! سهل الملك سلمان له كل الصعاب... السعودية تنتظر حدثا هاما بعد 12 يوما صعدة : قوات الجيش تضيق الخناق على الحوثيين في اخر معاقلهم بمديرية باقم الأكاديمية العسكرية الأمريكية يكتب تقريراً عن كيفية إنهاء الحرب في اليمن.. ويتحدث عن الحوثيين والتحالف بن دغر يكشف عن قرار بإلغاء بعض الطبعات القديمة من العملة اليمنية عاجل: معارك عنيفة تشهدها الحديدة الآن ازمة وقود خانقة تعصف بمدينة عدن ألمانيا تستخدم طائرات نقل و"تورنيدو" لمكافحة حريق ناجم عن تجربة صاروخية سوء التغذية يفتك بأطفال حجة.. وعشرات القتلى وآلاف المصابين

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

السجن 6 أشهر لرجل دين سب يزيد بن معاوية في خطبة الجمعة بالبحرين

السجن 6 أشهر لرجل دين سب يزيد بن معاوية في خطبة الجمعة بالبحرين

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 26-01-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
قضت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة بالبحرين بالحبس ستة أشهر، لرجل دين سبَّ الخليفة الأموي يزيد بن معاوية خلال خطبة الجمعة له بأحد المساجد، وقدرت كفالة 100 دينار لوقف تنفيذ الحكم.
 
وكان المتهم -وهو رجل دين (35 سنة)- قد ألقى خطبة جمعة، تضمنت ألفاظاً مهينة ليزيد بن معاوية، فتمت إحالته إلى النيابة العامة التي أسندت إليه أنه أهان علناً رمزاً وشخصاً موضع تمجيد لدى أهل ملة، بأن تلفظ عليه بالعبارات غير اللائقة على النحو الوارد بالأوراق. ودفعت محامية المتهم بانتفاء التهمة، وقالت إنه لا وجود للجريمة أساساً؛ لأن “يزيد” موضع خلاف بين أهل السنة، وقالت المحكمة بأن ذلك مردود عليه بأن الرأي الصحيح لدى فقهاء أهل السنة هو عدم جواز لعن يزيد ولا غيره من المسلمين؛ إعمالا لقول الرسول -صلى الله عليه وسلم- “المسلم ليس بلعان”، و”من لعن مسلما هو الملعون”، ويزيد صحّ إسلامه. كما جاء في حيثيات الحكم أنه إذا كان يحرم لعن البهائم وقد ورد النهي عن ذلك، فكيف يجوز لعن المسلم، ولقوله صلى الله عليه وسلم: “حرمة المسلم أعظم من حرمة الكعبة”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2271