آخر الأخبار :
التطبيق الذي أثار الجنون .. تطبيق «فيس آب» بات يمتلك الآن معلومات 150 مليون شخص الدولار يستمر بالارتفاع .. اسعار الصرف اليوم الخميس 18 يوليو 2019م اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو) ارتفاع جديد للدولار .. اسعار الصرف مساء الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن تعرف على طائرة الشحن العسكري التي تنقل صواريخ «إس 400» إلى تركيا إفتتاح قاعة «جود» لجميع الأفراح والمناسبات في العاصمة صنعاء جندي بتعز يرتكب جريمة بشعة قام بذبح أمه وطعن والده وشقيقه اسعار الذهب الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

السجن 6 أشهر لرجل دين سب يزيد بن معاوية في خطبة الجمعة بالبحرين

السجن 6 أشهر لرجل دين سب يزيد بن معاوية في خطبة الجمعة بالبحرين

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 26-01-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
قضت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة بالبحرين بالحبس ستة أشهر، لرجل دين سبَّ الخليفة الأموي يزيد بن معاوية خلال خطبة الجمعة له بأحد المساجد، وقدرت كفالة 100 دينار لوقف تنفيذ الحكم.
 
وكان المتهم -وهو رجل دين (35 سنة)- قد ألقى خطبة جمعة، تضمنت ألفاظاً مهينة ليزيد بن معاوية، فتمت إحالته إلى النيابة العامة التي أسندت إليه أنه أهان علناً رمزاً وشخصاً موضع تمجيد لدى أهل ملة، بأن تلفظ عليه بالعبارات غير اللائقة على النحو الوارد بالأوراق. ودفعت محامية المتهم بانتفاء التهمة، وقالت إنه لا وجود للجريمة أساساً؛ لأن “يزيد” موضع خلاف بين أهل السنة، وقالت المحكمة بأن ذلك مردود عليه بأن الرأي الصحيح لدى فقهاء أهل السنة هو عدم جواز لعن يزيد ولا غيره من المسلمين؛ إعمالا لقول الرسول -صلى الله عليه وسلم- “المسلم ليس بلعان”، و”من لعن مسلما هو الملعون”، ويزيد صحّ إسلامه. كما جاء في حيثيات الحكم أنه إذا كان يحرم لعن البهائم وقد ورد النهي عن ذلك، فكيف يجوز لعن المسلم، ولقوله صلى الله عليه وسلم: “حرمة المسلم أعظم من حرمة الكعبة”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1057