آخر الأخبار :
«عروس داعش» اليمنية تجعل ترامب يصدر توجيهات بشأنها.. وهذا ما قاله ! عاجل: الدولار يعاود ارتفاعه امام الريال اليمني (اسعار الصرف صباح اليوم الخميس 21 فبراير 2019م) عاجل: طيران التحالف يقوم بعملية انزال ثانية في حجور تحذير خطير من حراس الجمهورية بشأن هذا الالغام .. التي على شكل الطبيعة.. وكيف طريقة عملها وانفجارها (فيديو) ما هي الشروط الثلاثة التي وضعتها الحكومة للموافقة على الاتفاق الجزئي في الحديدة؟ تقرير دولي يكشف عن تفاصيل تمويل إيران لأنشطة الحوثيين غارات للتحالف على حجور وسقوط قيادات من الحوثيين (اسماء) عاجل: طاقم قناة المسيرة يقعون اسرى بيد مقاومة حجور (صورة) آخر اسعار وصل إليها الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء اليوم الاربعاء 20 فبراير 2019م مشهد غير محذوف.. الصحفي محمد العرب ينشر تقريراً من منطقة الرزامات بصعدة.. لحظة استهدافهم من قبل الحوثي(فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

السجن 6 أشهر لرجل دين سب يزيد بن معاوية في خطبة الجمعة بالبحرين

السجن 6 أشهر لرجل دين سب يزيد بن معاوية في خطبة الجمعة بالبحرين

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 26-01-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
قضت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة بالبحرين بالحبس ستة أشهر، لرجل دين سبَّ الخليفة الأموي يزيد بن معاوية خلال خطبة الجمعة له بأحد المساجد، وقدرت كفالة 100 دينار لوقف تنفيذ الحكم.
 
وكان المتهم -وهو رجل دين (35 سنة)- قد ألقى خطبة جمعة، تضمنت ألفاظاً مهينة ليزيد بن معاوية، فتمت إحالته إلى النيابة العامة التي أسندت إليه أنه أهان علناً رمزاً وشخصاً موضع تمجيد لدى أهل ملة، بأن تلفظ عليه بالعبارات غير اللائقة على النحو الوارد بالأوراق. ودفعت محامية المتهم بانتفاء التهمة، وقالت إنه لا وجود للجريمة أساساً؛ لأن “يزيد” موضع خلاف بين أهل السنة، وقالت المحكمة بأن ذلك مردود عليه بأن الرأي الصحيح لدى فقهاء أهل السنة هو عدم جواز لعن يزيد ولا غيره من المسلمين؛ إعمالا لقول الرسول -صلى الله عليه وسلم- “المسلم ليس بلعان”، و”من لعن مسلما هو الملعون”، ويزيد صحّ إسلامه. كما جاء في حيثيات الحكم أنه إذا كان يحرم لعن البهائم وقد ورد النهي عن ذلك، فكيف يجوز لعن المسلم، ولقوله صلى الله عليه وسلم: “حرمة المسلم أعظم من حرمة الكعبة”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1039