آخر الأخبار :
ابو العباس يكشف عمن فجر المواجهات اليوم في تعز.. ومن أين جاء القصف صدور قرار جديد وصـــــادم من مجلس الوزراء بصنعاء إلى جميع الموظفين في جميع الوزارات والمؤسسات (صورة) العميد صادق سرحان ينجو من محاولة اغتيال في تعز صحيفة لندنية تكشف: إخوان اليمن يشعلون الحرب لفرض سيطرتهم على تعز.. وتفاصيل ما حدث اليوم! اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الخميس 26 ابريل 2018م مصرع قيادي بارز بتنظيم القاعدة في شبوة صحيفة يمنية :تفاصيل زيارة العميد أحمد علي إلى الرياض شاهد بالفيديو.. هذا ما حدث في مطار الملك خالد بالرياض قبل مغرب اليوم الخميس أحمد بن مبارك يتذكر موقف حدث في مؤتمر الحوار للإرياني مع مهدي المشاط (صورة) غريفيت يحدد ملامح خطته للحل في اليمن ضمن ثلاث محددات

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بجهود مجتمعية تنفيذ دورة تدريبية لمعلمات محو الامية بعزلة الصفة -اب

بجهود مجتمعية تنفيذ دورة تدريبية لمعلمات محو الامية بعزلة الصفة -اب

اخبار الساعة - اخبار الساعة   | بتاريخ : 27-01-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
نظم المجلس التنموي لعزلة الصفة محافظة اب وبدعم مشروع طريق العارضة الدورة التدريبية الاولى لمعلمات محو الاميه وتعليم الكبار بالمنطقة.

واستهدفت الدورة 26 متدربه من خريجات الثانوية العامة تم اختيارهن لتغطيه العجز ولتفعيل مراكز محو الامية بالمنطقة.

لاكسابهن المهارات اللازمة التي تساعدهن في تعليم الملتحقات بمحو الامية.

إيمان الجحافي رئيس مركز محو الامية تنفيذ الدورة اصبحت ملحة نظرا للاحتياج الكبير لمعلمات محو الامية وتعليم الكبار .

واوضحت بان اختيار المتدربات من خريجات الثانوية العامة تم بناء علىمعاير الذكاء والتفاعل والنشاط وكذا ابداء المتدربات الاستعداد للعمل بشكل طوعي ومستمر.

وذكرت بان الدورة سوف تستمر لمدة اسبوعين سيستفيد المتدربون الكثير وتحديدا كيفية استغلال وسائل البيئة في اكساب المتدرين مهارات تعليمية-حياتية بايلوب سلس وشيق.

رئيس المجلس التنموي لعزلة الصفة عمار القشائي اكد بانهم في المجلس سيذلون جل جهدهم بالتنسق مع الجهات المختصة وفاعلى الخير منتجار ورجال اعمال ومنظمات خيرية لاستيعاب كل الخطط والبرامج والمشاريع في كافة الجوانب التي تستفيد منها المنطقه.

من جانبه اشاد المستشار التربوي للمنظمة العربية للتربية بيروت طاهر الشلفي بالمساهمة المجتمعة الفاعلة لدعم التعليم بكافة اقسامه العام والعالي والمهني وتعليم الكبار خاصة فى الظرف الحرج الذى يمر به الوطن .

مؤكدا بان مثل هذه المبادرات المجتمعية الايجابية المنظمة المساندة للتوجهات الحكومية وخاصة التي من شأنها الاهتمام باستمرار التعليم وديمومتة وتجويده لابد من تشجيعها وتحفيزها لتعمل المزيد.

داعيا الى ضرورة الاهتمام بمحو الامية وتعليم الكبار وتحديدا في المناطق النائية وخلق توعية شاملة اوساط المجتمع بأهمية محو الامية وتعليم الكبار عبر كافة وسائل الاعلام
المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2751