أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بن دغر في تصريح ناري..عدن ستكون بخير ولن نسمح بتكرار 86 اخرى في الجنوب “تفاصيل”

طمأن رئيس الوزراء أبناء عدن، بأن عدن ستكون بخير، وأن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وجه بتهدئة الاوضاع وضبط إيقاع الحياة. منوهاً أن الجبهة التي تقاتل مليشيا الحوثي الإيرانية لا يجوز لها، أن تنسى هذا العدو الذي دمر عدن وفكك نسيجها الاجتماعي. مؤكداً أن صلابة رئيس الجمهورية انقذت البلاد من الانهيار باتخاذه قرار نقل البنك المركزي إلى عدن.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمعهم اليوم بدولة الأخ رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، وأكدوا خلاله أنهم لن يسمحوا بجر عدن وأهلها نحو الخراب والدمار. لافتين إلى أن عدن هي موطنهم وموطن اجدادهم ومستقبل أولادهم، وأنهم لن يسمحوا بخراب عدن، و ان تحسن الأوضاع فيها سينعكس عليهم وعلى بقية مناطق الجمهورية..مشيرين إلى أن ما يجري في الشارع مخيف والأكثر خوفاً ما يتداوله الآخرون في وسائل التواصل الاجتماعي في خلق الأزمات بين النَّاس..مطالبين الجهات الأمنية في القيام بواجبها على حماية عدن وابنائهم ممن يأتوا من خارج عدن لخلق الفوضى وزعزعة الأمن والأستقرار.
 
 
وقال رئيس الوزراء “لن نسمح بتكرار ٨٦ أخرى في عدن، ولن نسمح بالاضطراب في عدن، كما لن تكون الحكومة سبباً في هذا، ونحن مدركين تماماً ومعنا رئيس الجمهورية على أهمية السلام بعدن، ،وعدن عرفت بأنها مدينة السلام والتعايش والإنفتاح على الاخر ، وكانت على مر التاريخ مركز سياسي وتنموي واقتصادي لكل اليمن”.
 
وأضاف “عدن لا تحتمل هذا التوتّر، وقد منحت فرصة تاريخية بان تكون العاصمة المؤقتة لليمن، وهذه الفرصة ما تزال قائمة، فهي رائدة العمل السياسي، والحزبي وحافظة الحقوق والحريات”.

Total time: 0.0681