أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر قبلي في حجة ينفي مقتل الشيخ "علي وهبان" أو تقدم للحوثييون في عاهم، وسقوط خمسة قتلى من الحوثيين في كتاف

- خاص

نفى مصدر قبلي في منطقة عاهم في حجة اي تقدم للحوثيين او استعادتهم لبعض المواقع العسكرية.

وأشار المصدر في اتصال هاتفي بـ"اخبار الساعة" سيطرة الحوثيين على المعهد المهني وقال ان سيطرتهم عليه لم تكون سوى جزء قصير من النهار قبل ان تعيد القبائل السيطرة عليه واحكام قبضتها عليه، وقال المصدر القبلي بالرغم من عدة وعتاد الحوثيين والأسلحة المتقدمة التي يواجهون بها القبائل الا انهم بائوا بالفشل في استعادة بعض المواقع او تحقيق اي نصر ميداني.

كما نفى المصدر القبلي الأنباء التي تحدثت عن مقتل الشيخ علي وهبان، وأشار ان انه حي يرزق وان الأخبار عن مقتلة هي محاولة لإعطاء الحوثيين دافع معنوي بعد انهزام معنوياتهم امام مقاتلي القبائل والذين كبدوهم بخسائر فادحة.

كما نقى المصدر القبلي اي خلاف بين القبائل وقال بأن القبائل في منطقة عاهم وكشر يداً واحدة وعازمون على تطهير تلك المنطقة من سرطان الحوثيين.

من جهة اخرى أسرت القبائل في مديرية كشر 8 مقاتلين حوثيين بعد أن تسللوا الى منطقة السلق ولا زالوا في يد القبائل.

ايضا اكد المتحدث باسم القبائل في منطقة كتاف مقتل خمسة حوثين وإصابة آخرين بعد محاولة تقدمهم باتجاه القبائل في وادي كتاف بعد قصف من القبائل عليهم بقذائف الهاون والبي 10.

كما نفى المتحدث باسم القبائل "مهيب الضالعي" في اتصال هاتفي لـ"اخبار الساعة" انباء تراجع القبائل عن القتال او انسحابهم او أي خلاف بينهم، وأشار المتحدث الى أن اهل السنة اكبر من أن تفرقهم أموال او دعايات كاذبة.

هذا ولا تزال القبائل المناصرة لأهل السنة في منطقة كتاف تواصل تجمعها بينهم الآلاف من القبائل من أهل صعدة الذين شردهم الحوثييون من مناطقهم واستحلوا منازلهم.

Total time: 0.0659