آخر الأخبار :
السعودية: لص يسرق سيارة في حي القادسية، شاهد ماذا فعل بصاحبها عندما حاول إيقافه؟ عاجل: الرئيس هادي يصدر قرارات جمهورية هامة ويعين العميد «هاشم الأحمر» بمنصب (هام) الامارات ترد رسمياً على أمير قطر.. (تفاصيل ما حصل خلال يومين بين الامارات وقطر) هذا ما قاله السفير «أحمد علي عبدالله صالح» اليوم عن الشاطري ! آخر صورة للعميد طارق صالح في الخوخة برفقة هذا الشخص ! (صورة) السفير السعودي يتحدث عن المغتربين وضم اليمن لمجلس التعاون ويكشف انضمام دول جديدة للتحالف موسكو تستدعي الرئيس الأسبق علي ناصر.. وحديث عن مبادرة جديدة تنهي حرب اليمن..! ماذا قال العميد «طارق صالح» عند لقاءه بقيادات المقاومة الجنوبية في جبهة الساحل الغربي لأول مرة؟ أسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي في محلات الصرافة مساء اليوم السبت 17 فبراير 2018م كيف نوقف التخزين التلقائي لصور الواتساب عبر الجهاز؟! (الطريقة)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

السعودية تقصر العمل على السعوديين في 12 مهنة

السعودية تقصر العمل على السعوديين في 12 مهنة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-01-2018    | منذ: 3 أسابيع مضت
صدر قرار وزاري سعودي يقضى بعمل السعوديين والسعوديات فقط في منافذ البيع لـ 12 مهنة بالمملكة.
 
وأصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي بن ناصر الغفيص، قرارا بقصر العمل في منافذ البيع لـ 12 نشاطا ومهنة على السعوديين والسعوديات، حسب صحيفة سبق الإلكترونية.
ويسرى القرار الجديد بداية من العام الهجري المقبل.
 
وتسعى الوزارة لتمكين المواطنين والمواطنات في السعودية من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص.
 
وقال المتحدث الرسمي للوزارة، خالد أبا الخيل، إن الأنشطة التي من المقرر قصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات، تشتمل على منافذ البيع في محلات الساعات، ومنافذ البيع في محلات النظارات، ومنافذ البيع في محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومنافذ البيع في محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومنافذ البيع في محلات قطع غيار السيارات، ومنافذ البيع في محلات مواد الإعمار والبناء، ومنافذ البيع في محلات السجاد بأنواعه كافة، ومنافذ البيع في محلات السيارات والدراجات النارية، ومنافذ البيع في محلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهزة، ومنافذ البيع في محلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومنافذ البيع في محلات الأواني المنزلية، ومنافذ البيع في محلات الحلويات.
 
وأكد القرار الوزاري وجوب الالتزام بقرارات التأنيث بالنسبة للأنشطة والمحلات التي صدرت قرارات بتأنيثها.
 
وأشار أبا الخيل إلى أن القرار لا يتعارض مع ما ورد من قرارات في توطين الأنشطة، وفقا لمذكرات التفاهم مع إمارات المناطق التي تم توقيعها ووفقا للتواريخ الواردة فيها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.217