آخر الأخبار :
ابو العباس يكشف عمن فجر المواجهات اليوم في تعز.. ومن أين جاء القصف صدور قرار جديد وصـــــادم من مجلس الوزراء بصنعاء إلى جميع الموظفين في جميع الوزارات والمؤسسات (صورة) العميد صادق سرحان ينجو من محاولة اغتيال في تعز صحيفة لندنية تكشف: إخوان اليمن يشعلون الحرب لفرض سيطرتهم على تعز.. وتفاصيل ما حدث اليوم! اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الخميس 26 ابريل 2018م مصرع قيادي بارز بتنظيم القاعدة في شبوة صحيفة يمنية :تفاصيل زيارة العميد أحمد علي إلى الرياض شاهد بالفيديو.. هذا ما حدث في مطار الملك خالد بالرياض قبل مغرب اليوم الخميس أحمد بن مبارك يتذكر موقف حدث في مؤتمر الحوار للإرياني مع مهدي المشاط (صورة) غريفيت يحدد ملامح خطته للحل في اليمن ضمن ثلاث محددات

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

"الصناعة" والتجارة تناقش آليه العمل المشترك مع البنوك التجارية

"الصناعة" والتجارة تناقش آليه العمل المشترك مع البنوك التجارية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-01-2018    | منذ: 3 أشهر مضت

ناقش اجتماع عقد اليوم بالمركز الاقتصادي للتتبع والمراقبة بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر آليات العمل المشترك بين الوزارة والبنوك التجارية.

وناقش الاجتماع الذي ضم ممثلي عدد من البنوك التجارية الصعوبات التي تعترض انشطة ودور البنوك التجارية في مرحلة الاوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد إضافة إلى امكانية تطوير العلاقات التنسيقية للبنوك التجارية مع الوزارة للانتقال نحو الربط الشبكي الذي تسعى الوزارة لتنفيذه من أجل تطوير الاداء العام المشترك وما مدى أمكانية مساهمة البنوك التجارية في الشراكة ضمن الشركة اليمنية الدولية الرائدة للاستثمارات والمشاريع الاستثمارية.

وتم الاتفاق على تحديد آلية مشتركة للمتابعة بين الوزارة والبنوك التجارية بحيث تقوم الوزارة بحكم موقعها بالتنسيق مع السلطات العليا للوصول الحلول المناسبة للمشاكل التي تعاني منها البنوك التجارية .

كما تم التأكيد على أهمية تفعيل دور البنك المركزي اليمني والتنسيق بين المؤسسات الحكومية الرقابية والبنوك التجارية للعمل من أجل اعادة الثقة بين العملاء والبنوك التجارية التي تأثرت خلال الفترة الماضية بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

وخلال الاجتماع استعرض وزير الصناعة والتجارة الخطوات التي شرعت الوزارة في تطبيقها المتعلقة بعملية الربط الشبكي بين الوزارة وعدد من الجهات ذات العلاقة ومنها البنوك وذلك بهدف تطوير الأداء الحكومي إضافة إلى استعراض الخطوات المتعلقة بالشركة اليمنية للاستثمارات الاستراتيجية .

من جانبهم ابدى ممثلي البنوك التجارية استعدادهم أن تكون البنوك التجارية وعاء استيعابي لمشاريع الشركة اليمنية الاستثمارية والاتفاق على أن يتم ارسال الملفات الخاصة بالشركة إلى قيادات البنوك لدراستها ووضع الرؤى المناسبة حولها لطرحها خلال اجتماع مجلس الاعمال الذي سيعقد خلال الايام القادمة.

حضر الاجتماع وكيل قطاع خدمات بوزارة الصناعة والتجارة عبد الاله شيبان

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.5004